شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

فوائد الطماطم للوقاية من الجلطات


الطماطم واحدة من بين الخضروات التي لا غني عنها في الوجبات فهي من الخضروات المتوفرة على مدار العام، ومن الممكن تناولها بأكثر من طريقة حيث من الممكن غسلها وتقطيعها وتناولها كما هي أو من خلال تناولها عصير أو وضعها على الطبيخ كصلصة، والجدير بالذكر فان الطماطم من الخضروات التي تتمتع بالكثير من الفوائد بالنسبة للجسم نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة في المحافظة على الجسم.

فوائد الطماطم للوقاية من الجلطات

الجلطات الدموية عبارة عن تجمع دموي في منطقة ما بالجسم مما يؤدى إلى حدوث إعاقة لسيان الدم في تلك المنطقة، ومن الممكن أن تتحرك تلك الجلطات إلى الأعضاء الحيوية مثل القلب أو المخ مما يزيد من الخطورة على جسم الإنسان ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، وبالطبع يوجد الكثير من المأكولات الطبيعية التي تساهم في تنشيط وحركة الدورة الدموية والتي من بينها الطماطم، ومن بين فوائد الطماطم لحماية الجسم البشري من الجلطات ما يلي :



1- تحتوي الطماطم على فيتامين A وسي كما تحتوى على الكالسيوم والكثير من المعادن مما يؤهلها على التخلص من الكثير من الأمراض ومشاكل الدم.

2- تعمل الطماطم من خلال تناولها بصورتها الطبيعية في السلاطة أو صلصة طعام في الطبيخ على الحد من التجلطات الدموي.

3- حيث تعد الطماطم من العناصر الفعالة جدا في تنشيط الدورة الدموية مما يجعلها من الخضروات التي تقي الجسم من التعرض إلى التجلطات الدموية في المستقبل.

والجدير بالذكر فان فوائد الطماطم أو البندورة كما يعرفها الكثير على مستوى العالم العربي لا تتوقف على منع حدوث التجلطات فحسب، بل أن لها الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1- الوقاية من الأمراض السرطانية : حيث تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تعمل على رفع كفاءه الجهاز المناعي وبالتالي تزيد من قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض الخطيرة والتي من بينها مرض السرطان.

2- كما تعد من الخضروات المفيدة جدا بالنسبة لصحة العظام والجلد : حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة الجلد والعظام لذا فان الكثير من الخبراء دائما ما ينصحون بتناول كوب من عصير الطماطم بشكل يومي للتخلص من المشاكل في تلك المناطق من الجسم.

3- الطماطم مفيدة لمرضي السكر : تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم وتحد من الارتفاع في مستوي السكر لذا فهي فعالة جدا بالنسبة لمرضي السكر.

4- تمنع من حدوث السكتة الدماغية : تعمل الطماطم على زيادة تدفق وعمل الدورة الدموية في الجسم مما يزيد من نشاط الجسم وعدم تعرض الدماغ إلى مشاكل من بينها عدم وصول الدم إليه وبالتالي التعرض إلى سكته دماغية.

5- تقلل من التهابات المفاصل : تناول عصير الطماطم بشكل يومي يعمل على تقليل مسببات التهابات المفاصل لذا فأن الطماطم من الخضروات المهمة جدا لمن يعاني من التهابات المفاصل.