جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الطماطم للوقاية من الجلطات
شريط الأخبار
إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق
عاجل
 

فوائد الطماطم للوقاية من الجلطات


الطماطم واحدة من بين الخضروات التي لا غني عنها في الوجبات فهي من الخضروات المتوفرة على مدار العام، ومن الممكن تناولها بأكثر من طريقة حيث من الممكن غسلها وتقطيعها وتناولها كما هي أو من خلال تناولها عصير أو وضعها على الطبيخ كصلصة، والجدير بالذكر فان الطماطم من الخضروات التي تتمتع بالكثير من الفوائد بالنسبة للجسم نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة في المحافظة على الجسم.

فوائد الطماطم للوقاية من الجلطات

الجلطات الدموية عبارة عن تجمع دموي في منطقة ما بالجسم مما يؤدى إلى حدوث إعاقة لسيان الدم في تلك المنطقة، ومن الممكن أن تتحرك تلك الجلطات إلى الأعضاء الحيوية مثل القلب أو المخ مما يزيد من الخطورة على جسم الإنسان ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، وبالطبع يوجد الكثير من المأكولات الطبيعية التي تساهم في تنشيط وحركة الدورة الدموية والتي من بينها الطماطم، ومن بين فوائد الطماطم لحماية الجسم البشري من الجلطات ما يلي :



1- تحتوي الطماطم على فيتامين A وسي كما تحتوى على الكالسيوم والكثير من المعادن مما يؤهلها على التخلص من الكثير من الأمراض ومشاكل الدم.

2- تعمل الطماطم من خلال تناولها بصورتها الطبيعية في السلاطة أو صلصة طعام في الطبيخ على الحد من التجلطات الدموي.

3- حيث تعد الطماطم من العناصر الفعالة جدا في تنشيط الدورة الدموية مما يجعلها من الخضروات التي تقي الجسم من التعرض إلى التجلطات الدموية في المستقبل.

والجدير بالذكر فان فوائد الطماطم أو البندورة كما يعرفها الكثير على مستوى العالم العربي لا تتوقف على منع حدوث التجلطات فحسب، بل أن لها الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1- الوقاية من الأمراض السرطانية : حيث تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تعمل على رفع كفاءه الجهاز المناعي وبالتالي تزيد من قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض الخطيرة والتي من بينها مرض السرطان.

2- كما تعد من الخضروات المفيدة جدا بالنسبة لصحة العظام والجلد : حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة الجلد والعظام لذا فان الكثير من الخبراء دائما ما ينصحون بتناول كوب من عصير الطماطم بشكل يومي للتخلص من المشاكل في تلك المناطق من الجسم.

3- الطماطم مفيدة لمرضي السكر : تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم وتحد من الارتفاع في مستوي السكر لذا فهي فعالة جدا بالنسبة لمرضي السكر.

4- تمنع من حدوث السكتة الدماغية : تعمل الطماطم على زيادة تدفق وعمل الدورة الدموية في الجسم مما يزيد من نشاط الجسم وعدم تعرض الدماغ إلى مشاكل من بينها عدم وصول الدم إليه وبالتالي التعرض إلى سكته دماغية.

5- تقلل من التهابات المفاصل : تناول عصير الطماطم بشكل يومي يعمل على تقليل مسببات التهابات المفاصل لذا فأن الطماطم من الخضروات المهمة جدا لمن يعاني من التهابات المفاصل.