تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة رفع العلاوة الفنية للمهندسين في القطاع العام بنسبة 145-175% النواب: توقعات بأسبوع ساخن مع مناقشة الموازنة يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-06-13 | 04:21 pm

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب


الكثير من الأشخاص يتساءلون هل الشكولاته تسبب حب الشباب، فالبثور وحب الشباب هي أشياء تؤثر على الجلد وكثير من الأشخاص يحصلون على هذه البثور بعد تناول الشكولاتة، فبمجرد التوقف عن تناول الشكولاتة، يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل إن يتم ملاحظة أي تغيير، فمن المهم إن نفهم إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكنها إن تسبب ظهور البثور، لذا فان إزالة الشكولاتة من نظامك اليومي لا يؤثر كثيرا إذا كنت لازلت تتناول هذه الأطعمة.

هل الشكولاتة تسبب ظهور البثور؟
نعم، يمكن إن تسبب الشكولاته اختراق الجلد، وقد تم ربط تناول الشكولاته بظهور لحب الشباب بشكل كبير، كما يقال إن الشكولاته الداكنة هي من أخطر أنواع الشكولاتة، فهي تعمل على تطوير البثور بشكل كبير، هذه لان الشكولاتة الداكنة تحتوي على مكونات مرتبطة بظهور حب الشباب مثل السكر والدهون، لذلك فقد ينصح بقطع الشكولاتة من النظام الغذائي الخاص بك.

كيف تسبب الشكولاته ظهور البثور :
وفقا بعض البحوث التي أجريت، فان الشكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تم اختيارها كأحد أسباب ظهور حب الشباب، ففي كل 100 غرام من الشكولاتة الداكنة التي يتم تناولها، يتم استهلاك حوالي 24 غرام من السكر و25 جرام من الدهون المشبعة، وعندما تدخل هذه السكريات المعالجة والدهون المشبعة في الجسم، فأنها تسبب في ارتفاع السكر في الدم، وهذه يشجع على إنتاج الأنسولين، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فانه يتسبب في ظهور الالتهابات للجلد مما يتسبب في اختراقه وظهور بعض البثور به.



أسباب أخرى لظهور البثور :
الشكولاتة تسبب ظهور البثور، ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى لظهور البثور ومنها.

1_ انسداد مسام الجلد :
هذه هو السبب الأكثر شيوعا لظهور البثور، فعندما ينتج الجلد فائض من الزيت، فانه يتسبب في انسداد مسام الجلد، وهذا يسبب التهاب البشرة والذي يظهر بصورة حب الشباب والبثور.

2_ قشرة الرأس :
القشرة هي عدوى الجلد التي تسببها الفطريات، هذه الفطريات يمكن إن تسبب أيضا تهيج الجلد وتسبب نمو البثور.

3_ البشرة الدهنية :
عندما تكون بشرتك دهنية فيمكن إن يتدفق الزيت إلى الوجه بسبب انسداد الجلد، وعندما يحدث ذلك يتطور الأمر ليظهر على شكل بثور.

4_ بعض الأدوية :
تحديد النسل هو من أكثر أنواع الأدوية المعروفة والتي تكون سبب في ظهور البثور، فمن الأفضل إن تقول لطبيبك أنك تعاني من حب الشباب والبثور، وهذا قبل إن يقوموا بإعطاء أي علاج لمنع الحمل.

5_ مشاكل في الجهاز الهضمي :
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن إن تصاب بحب الشباب، هذا لان عندما تبطئ عملية الايض، يتم الاحتفاظ بالكثير من السموم في الجسم، وهذا يتسبب في ظهور بعض الالتهابات التي بدورها تكون سبب في ظهور حب الشباب.

6_ الإجهاد :
يعتبر الإجهاد واحد من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب، كما يعرف الإجهاد انه سبب لتطور العديد من الأمراض الأخرى، فقد يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية، وهذا يسبب انسداد في مسامات الجلد