شريط الأخبار
تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية
عاجل
 

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب


الكثير من الأشخاص يتساءلون هل الشكولاته تسبب حب الشباب، فالبثور وحب الشباب هي أشياء تؤثر على الجلد وكثير من الأشخاص يحصلون على هذه البثور بعد تناول الشكولاتة، فبمجرد التوقف عن تناول الشكولاتة، يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل إن يتم ملاحظة أي تغيير، فمن المهم إن نفهم إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكنها إن تسبب ظهور البثور، لذا فان إزالة الشكولاتة من نظامك اليومي لا يؤثر كثيرا إذا كنت لازلت تتناول هذه الأطعمة.

هل الشكولاتة تسبب ظهور البثور؟
نعم، يمكن إن تسبب الشكولاته اختراق الجلد، وقد تم ربط تناول الشكولاته بظهور لحب الشباب بشكل كبير، كما يقال إن الشكولاته الداكنة هي من أخطر أنواع الشكولاتة، فهي تعمل على تطوير البثور بشكل كبير، هذه لان الشكولاتة الداكنة تحتوي على مكونات مرتبطة بظهور حب الشباب مثل السكر والدهون، لذلك فقد ينصح بقطع الشكولاتة من النظام الغذائي الخاص بك.

كيف تسبب الشكولاته ظهور البثور :
وفقا بعض البحوث التي أجريت، فان الشكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تم اختيارها كأحد أسباب ظهور حب الشباب، ففي كل 100 غرام من الشكولاتة الداكنة التي يتم تناولها، يتم استهلاك حوالي 24 غرام من السكر و25 جرام من الدهون المشبعة، وعندما تدخل هذه السكريات المعالجة والدهون المشبعة في الجسم، فأنها تسبب في ارتفاع السكر في الدم، وهذه يشجع على إنتاج الأنسولين، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فانه يتسبب في ظهور الالتهابات للجلد مما يتسبب في اختراقه وظهور بعض البثور به.



أسباب أخرى لظهور البثور :
الشكولاتة تسبب ظهور البثور، ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى لظهور البثور ومنها.

1_ انسداد مسام الجلد :
هذه هو السبب الأكثر شيوعا لظهور البثور، فعندما ينتج الجلد فائض من الزيت، فانه يتسبب في انسداد مسام الجلد، وهذا يسبب التهاب البشرة والذي يظهر بصورة حب الشباب والبثور.

2_ قشرة الرأس :
القشرة هي عدوى الجلد التي تسببها الفطريات، هذه الفطريات يمكن إن تسبب أيضا تهيج الجلد وتسبب نمو البثور.

3_ البشرة الدهنية :
عندما تكون بشرتك دهنية فيمكن إن يتدفق الزيت إلى الوجه بسبب انسداد الجلد، وعندما يحدث ذلك يتطور الأمر ليظهر على شكل بثور.

4_ بعض الأدوية :
تحديد النسل هو من أكثر أنواع الأدوية المعروفة والتي تكون سبب في ظهور البثور، فمن الأفضل إن تقول لطبيبك أنك تعاني من حب الشباب والبثور، وهذا قبل إن يقوموا بإعطاء أي علاج لمنع الحمل.

5_ مشاكل في الجهاز الهضمي :
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن إن تصاب بحب الشباب، هذا لان عندما تبطئ عملية الايض، يتم الاحتفاظ بالكثير من السموم في الجسم، وهذا يتسبب في ظهور بعض الالتهابات التي بدورها تكون سبب في ظهور حب الشباب.

6_ الإجهاد :
يعتبر الإجهاد واحد من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب، كما يعرف الإجهاد انه سبب لتطور العديد من الأمراض الأخرى، فقد يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية، وهذا يسبب انسداد في مسامات الجلد