جفرا نيوز : أخبار الأردن | العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب
شريط الأخبار
زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً
عاجل
 

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب


الكثير من الأشخاص يتساءلون هل الشكولاته تسبب حب الشباب، فالبثور وحب الشباب هي أشياء تؤثر على الجلد وكثير من الأشخاص يحصلون على هذه البثور بعد تناول الشكولاتة، فبمجرد التوقف عن تناول الشكولاتة، يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل إن يتم ملاحظة أي تغيير، فمن المهم إن نفهم إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكنها إن تسبب ظهور البثور، لذا فان إزالة الشكولاتة من نظامك اليومي لا يؤثر كثيرا إذا كنت لازلت تتناول هذه الأطعمة.

هل الشكولاتة تسبب ظهور البثور؟
نعم، يمكن إن تسبب الشكولاته اختراق الجلد، وقد تم ربط تناول الشكولاته بظهور لحب الشباب بشكل كبير، كما يقال إن الشكولاته الداكنة هي من أخطر أنواع الشكولاتة، فهي تعمل على تطوير البثور بشكل كبير، هذه لان الشكولاتة الداكنة تحتوي على مكونات مرتبطة بظهور حب الشباب مثل السكر والدهون، لذلك فقد ينصح بقطع الشكولاتة من النظام الغذائي الخاص بك.

كيف تسبب الشكولاته ظهور البثور :
وفقا بعض البحوث التي أجريت، فان الشكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تم اختيارها كأحد أسباب ظهور حب الشباب، ففي كل 100 غرام من الشكولاتة الداكنة التي يتم تناولها، يتم استهلاك حوالي 24 غرام من السكر و25 جرام من الدهون المشبعة، وعندما تدخل هذه السكريات المعالجة والدهون المشبعة في الجسم، فأنها تسبب في ارتفاع السكر في الدم، وهذه يشجع على إنتاج الأنسولين، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فانه يتسبب في ظهور الالتهابات للجلد مما يتسبب في اختراقه وظهور بعض البثور به.



أسباب أخرى لظهور البثور :
الشكولاتة تسبب ظهور البثور، ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى لظهور البثور ومنها.

1_ انسداد مسام الجلد :
هذه هو السبب الأكثر شيوعا لظهور البثور، فعندما ينتج الجلد فائض من الزيت، فانه يتسبب في انسداد مسام الجلد، وهذا يسبب التهاب البشرة والذي يظهر بصورة حب الشباب والبثور.

2_ قشرة الرأس :
القشرة هي عدوى الجلد التي تسببها الفطريات، هذه الفطريات يمكن إن تسبب أيضا تهيج الجلد وتسبب نمو البثور.

3_ البشرة الدهنية :
عندما تكون بشرتك دهنية فيمكن إن يتدفق الزيت إلى الوجه بسبب انسداد الجلد، وعندما يحدث ذلك يتطور الأمر ليظهر على شكل بثور.

4_ بعض الأدوية :
تحديد النسل هو من أكثر أنواع الأدوية المعروفة والتي تكون سبب في ظهور البثور، فمن الأفضل إن تقول لطبيبك أنك تعاني من حب الشباب والبثور، وهذا قبل إن يقوموا بإعطاء أي علاج لمنع الحمل.

5_ مشاكل في الجهاز الهضمي :
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن إن تصاب بحب الشباب، هذا لان عندما تبطئ عملية الايض، يتم الاحتفاظ بالكثير من السموم في الجسم، وهذا يتسبب في ظهور بعض الالتهابات التي بدورها تكون سبب في ظهور حب الشباب.

6_ الإجهاد :
يعتبر الإجهاد واحد من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب، كما يعرف الإجهاد انه سبب لتطور العديد من الأمراض الأخرى، فقد يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية، وهذا يسبب انسداد في مسامات الجلد