الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن تحويل مدرسة بالأغوار للتعلم عن بعد الحرارة تنخفض قليلا الأربعاء إغلاق بلدية الشفا في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-06-13 04:21 pm

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب


الكثير من الأشخاص يتساءلون هل الشكولاته تسبب حب الشباب، فالبثور وحب الشباب هي أشياء تؤثر على الجلد وكثير من الأشخاص يحصلون على هذه البثور بعد تناول الشكولاتة، فبمجرد التوقف عن تناول الشكولاتة، يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل إن يتم ملاحظة أي تغيير، فمن المهم إن نفهم إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكنها إن تسبب ظهور البثور، لذا فان إزالة الشكولاتة من نظامك اليومي لا يؤثر كثيرا إذا كنت لازلت تتناول هذه الأطعمة.

هل الشكولاتة تسبب ظهور البثور؟
نعم، يمكن إن تسبب الشكولاته اختراق الجلد، وقد تم ربط تناول الشكولاته بظهور لحب الشباب بشكل كبير، كما يقال إن الشكولاته الداكنة هي من أخطر أنواع الشكولاتة، فهي تعمل على تطوير البثور بشكل كبير، هذه لان الشكولاتة الداكنة تحتوي على مكونات مرتبطة بظهور حب الشباب مثل السكر والدهون، لذلك فقد ينصح بقطع الشكولاتة من النظام الغذائي الخاص بك.

كيف تسبب الشكولاته ظهور البثور :
وفقا بعض البحوث التي أجريت، فان الشكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تم اختيارها كأحد أسباب ظهور حب الشباب، ففي كل 100 غرام من الشكولاتة الداكنة التي يتم تناولها، يتم استهلاك حوالي 24 غرام من السكر و25 جرام من الدهون المشبعة، وعندما تدخل هذه السكريات المعالجة والدهون المشبعة في الجسم، فأنها تسبب في ارتفاع السكر في الدم، وهذه يشجع على إنتاج الأنسولين، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فانه يتسبب في ظهور الالتهابات للجلد مما يتسبب في اختراقه وظهور بعض البثور به.



أسباب أخرى لظهور البثور :
الشكولاتة تسبب ظهور البثور، ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى لظهور البثور ومنها.

1_ انسداد مسام الجلد :
هذه هو السبب الأكثر شيوعا لظهور البثور، فعندما ينتج الجلد فائض من الزيت، فانه يتسبب في انسداد مسام الجلد، وهذا يسبب التهاب البشرة والذي يظهر بصورة حب الشباب والبثور.

2_ قشرة الرأس :
القشرة هي عدوى الجلد التي تسببها الفطريات، هذه الفطريات يمكن إن تسبب أيضا تهيج الجلد وتسبب نمو البثور.

3_ البشرة الدهنية :
عندما تكون بشرتك دهنية فيمكن إن يتدفق الزيت إلى الوجه بسبب انسداد الجلد، وعندما يحدث ذلك يتطور الأمر ليظهر على شكل بثور.

4_ بعض الأدوية :
تحديد النسل هو من أكثر أنواع الأدوية المعروفة والتي تكون سبب في ظهور البثور، فمن الأفضل إن تقول لطبيبك أنك تعاني من حب الشباب والبثور، وهذا قبل إن يقوموا بإعطاء أي علاج لمنع الحمل.

5_ مشاكل في الجهاز الهضمي :
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن إن تصاب بحب الشباب، هذا لان عندما تبطئ عملية الايض، يتم الاحتفاظ بالكثير من السموم في الجسم، وهذا يتسبب في ظهور بعض الالتهابات التي بدورها تكون سبب في ظهور حب الشباب.

6_ الإجهاد :
يعتبر الإجهاد واحد من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب، كما يعرف الإجهاد انه سبب لتطور العديد من الأمراض الأخرى، فقد يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية، وهذا يسبب انسداد في مسامات الجلد