جفرا نيوز : أخبار الأردن | العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

العلاقة بين الشوكولاته وحب الشباب


الكثير من الأشخاص يتساءلون هل الشكولاته تسبب حب الشباب، فالبثور وحب الشباب هي أشياء تؤثر على الجلد وكثير من الأشخاص يحصلون على هذه البثور بعد تناول الشكولاتة، فبمجرد التوقف عن تناول الشكولاتة، يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل إن يتم ملاحظة أي تغيير، فمن المهم إن نفهم إن هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكنها إن تسبب ظهور البثور، لذا فان إزالة الشكولاتة من نظامك اليومي لا يؤثر كثيرا إذا كنت لازلت تتناول هذه الأطعمة.

هل الشكولاتة تسبب ظهور البثور؟
نعم، يمكن إن تسبب الشكولاته اختراق الجلد، وقد تم ربط تناول الشكولاته بظهور لحب الشباب بشكل كبير، كما يقال إن الشكولاته الداكنة هي من أخطر أنواع الشكولاتة، فهي تعمل على تطوير البثور بشكل كبير، هذه لان الشكولاتة الداكنة تحتوي على مكونات مرتبطة بظهور حب الشباب مثل السكر والدهون، لذلك فقد ينصح بقطع الشكولاتة من النظام الغذائي الخاص بك.

كيف تسبب الشكولاته ظهور البثور :
وفقا بعض البحوث التي أجريت، فان الشكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تم اختيارها كأحد أسباب ظهور حب الشباب، ففي كل 100 غرام من الشكولاتة الداكنة التي يتم تناولها، يتم استهلاك حوالي 24 غرام من السكر و25 جرام من الدهون المشبعة، وعندما تدخل هذه السكريات المعالجة والدهون المشبعة في الجسم، فأنها تسبب في ارتفاع السكر في الدم، وهذه يشجع على إنتاج الأنسولين، وعندما يتم إنتاج الأنسولين بشكل زائد فانه يتسبب في ظهور الالتهابات للجلد مما يتسبب في اختراقه وظهور بعض البثور به.



أسباب أخرى لظهور البثور :
الشكولاتة تسبب ظهور البثور، ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى لظهور البثور ومنها.

1_ انسداد مسام الجلد :
هذه هو السبب الأكثر شيوعا لظهور البثور، فعندما ينتج الجلد فائض من الزيت، فانه يتسبب في انسداد مسام الجلد، وهذا يسبب التهاب البشرة والذي يظهر بصورة حب الشباب والبثور.

2_ قشرة الرأس :
القشرة هي عدوى الجلد التي تسببها الفطريات، هذه الفطريات يمكن إن تسبب أيضا تهيج الجلد وتسبب نمو البثور.

3_ البشرة الدهنية :
عندما تكون بشرتك دهنية فيمكن إن يتدفق الزيت إلى الوجه بسبب انسداد الجلد، وعندما يحدث ذلك يتطور الأمر ليظهر على شكل بثور.

4_ بعض الأدوية :
تحديد النسل هو من أكثر أنواع الأدوية المعروفة والتي تكون سبب في ظهور البثور، فمن الأفضل إن تقول لطبيبك أنك تعاني من حب الشباب والبثور، وهذا قبل إن يقوموا بإعطاء أي علاج لمنع الحمل.

5_ مشاكل في الجهاز الهضمي :
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن إن تصاب بحب الشباب، هذا لان عندما تبطئ عملية الايض، يتم الاحتفاظ بالكثير من السموم في الجسم، وهذا يتسبب في ظهور بعض الالتهابات التي بدورها تكون سبب في ظهور حب الشباب.

6_ الإجهاد :
يعتبر الإجهاد واحد من الأسباب التي تعمل على ظهور حب الشباب، كما يعرف الإجهاد انه سبب لتطور العديد من الأمراض الأخرى، فقد يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية، وهذا يسبب انسداد في مسامات الجلد