جفرا نيوز : أخبار الأردن | فرنسا تساند المستشفى الميداني الأردني في غزة
شريط الأخبار
أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة الرزاز : اسطول النقل في العاصمة عمان سيتعزز بالباص السريع مطلع عام 2021 بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني
عاجل
 

فرنسا تساند المستشفى الميداني الأردني في غزة

جفرا نيوز - سلمّت السفارة الفرنسية في الأردن الأربعاء مواد ومعدات طبية بقيمة 111000 يورو لصالح المستشفى الميداني الأردني في غزة حيث سيتم إيصالها إلى قطاع غزة في الأيام القليلة المقبلة.
وقد تم تسليم المعدات في المستودعات الطبية الرئيسية التابعة للخدمات الطبية الملكية بحضور السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، ومساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية، العميد الطبيب شوكت التميمي.
وتأتي هذه المساعدة الفرنسية على إثر المكالمة الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 14 أيّار2018 والتي تشاورا خلالها حول الوضع في غزة.
وقد قررت فرنسا والأردن العمل سوياً جرّاء أحداث العنف الأخيرة في غزة من أجل تقديم مساعدة طبية إلى جرحى التظاهرات
وقد أتاح هذا الدعم الفرنسي الذي قدمته وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية شراء معدات ومواد طبية في الأردن من خلال السفارة الفرنسية في الأردن، والتي ستساهم هذه المعدات في دعم المستشفى الميداني الأردني في غزة التابع للقوات المسلحة الأردنية.
وتشمل المواد والمعدات الممولة من قبل فرنسا نقّالات وأسّرة وجهاز تخطيط القلب وأجهزة قياس بالإضافة إلى معدات تخدير وجراحة وذلك بهدف الاستجابة إلى احتياجات المستشفى الميداني الأردني الذي يستقبل ويعالج عدداً كبيراً من الجرحى.

يمثل دعم قطاع الصحة في الأراضي الفلسطينية محوراً أساسياً من محاور العمل الإنساني لفرنسا. كما يبين التعاون في القطاع الطبي مع الأردن إرادة رئيس الجمهورية الفرنسية المتمثلة بالانخراط بشكل أكبر في حل الأزمة الانسانية الحادة في غزة.

وقد أشار السفير بيرتولوتي خلال مراسم التوقيع إلى أنّ هذه المبادرة الأردنية الفرنسية المشتركة لصالح المدنيين في غزة تعكس العلاقات المتميزة بين بلدينا والتزامنا المشترك بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

من جهته ثمّن العميد التميمي هذا الدعم الفرنسي الذي سيساهم في الارتقاء بتقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في المستشفى الميداني الاردني في غزة التابع للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والذي يعمل في القطاع منذ عام 2009 ، مؤكداً على أن الخدمات الطبية الملكية ستقوم في الايام القليلة القادمة بإرسال هذه الاجهزة والمعدات الى قطاع غزة.