شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

فرنسا تساند المستشفى الميداني الأردني في غزة

جفرا نيوز - سلمّت السفارة الفرنسية في الأردن الأربعاء مواد ومعدات طبية بقيمة 111000 يورو لصالح المستشفى الميداني الأردني في غزة حيث سيتم إيصالها إلى قطاع غزة في الأيام القليلة المقبلة.
وقد تم تسليم المعدات في المستودعات الطبية الرئيسية التابعة للخدمات الطبية الملكية بحضور السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، ومساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية، العميد الطبيب شوكت التميمي.
وتأتي هذه المساعدة الفرنسية على إثر المكالمة الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 14 أيّار2018 والتي تشاورا خلالها حول الوضع في غزة.
وقد قررت فرنسا والأردن العمل سوياً جرّاء أحداث العنف الأخيرة في غزة من أجل تقديم مساعدة طبية إلى جرحى التظاهرات
وقد أتاح هذا الدعم الفرنسي الذي قدمته وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية شراء معدات ومواد طبية في الأردن من خلال السفارة الفرنسية في الأردن، والتي ستساهم هذه المعدات في دعم المستشفى الميداني الأردني في غزة التابع للقوات المسلحة الأردنية.
وتشمل المواد والمعدات الممولة من قبل فرنسا نقّالات وأسّرة وجهاز تخطيط القلب وأجهزة قياس بالإضافة إلى معدات تخدير وجراحة وذلك بهدف الاستجابة إلى احتياجات المستشفى الميداني الأردني الذي يستقبل ويعالج عدداً كبيراً من الجرحى.

يمثل دعم قطاع الصحة في الأراضي الفلسطينية محوراً أساسياً من محاور العمل الإنساني لفرنسا. كما يبين التعاون في القطاع الطبي مع الأردن إرادة رئيس الجمهورية الفرنسية المتمثلة بالانخراط بشكل أكبر في حل الأزمة الانسانية الحادة في غزة.

وقد أشار السفير بيرتولوتي خلال مراسم التوقيع إلى أنّ هذه المبادرة الأردنية الفرنسية المشتركة لصالح المدنيين في غزة تعكس العلاقات المتميزة بين بلدينا والتزامنا المشترك بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

من جهته ثمّن العميد التميمي هذا الدعم الفرنسي الذي سيساهم في الارتقاء بتقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في المستشفى الميداني الاردني في غزة التابع للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والذي يعمل في القطاع منذ عام 2009 ، مؤكداً على أن الخدمات الطبية الملكية ستقوم في الايام القليلة القادمة بإرسال هذه الاجهزة والمعدات الى قطاع غزة.