شريط الأخبار
الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية
عاجل
 

ردا على .. "جهات تسعى بالإطاحة بوزير لأجل دولفين"

احمد صلاح الشوعاني - انطلاقا من حق الرد ، الذي كفله القانون ، وإشارة إلى المنشور في موقع جفرا الإخباري ، يوم الاثنين الموافق 11/6/2018 بعنوان " جهات تسعى بالاطاحة بوزير لاجل "دولفين" !! ، حيث ورد الخبر ، بأن هناك مسؤول رفيع وعدد حيتان الاستيراد يحاولون تشويه صورة وزير سابق في حكومة الملقي ، بعد ما استطاع أن يوقف انفراد عدد محدود من الشركات المتغولة في مجال عمله وتنظيم عملية الاستيراد وحماية المنتج المحلي ,
رفض الوزير لكافة الضغوطات بالسماح باستيراد " دولفين " دون الإجراءات الرسمية من فحوصات طبية ومخبريه ودراسة اثر لهذا الاستيراد.
احتراما للرأي العام اقتضى التوضيح ، من هنا نود أن نرد ونوضح للرأي العام ولموقع جفرا الإخباري الحقيقة التي حاول الوزير المقال إخفائها في رده ، وسيتم الرد على أي استفسار من خلال المستشار ألأعلامي والمستشارين القانونين .
بما يخص مسؤول رفيع المستوى وحيتان الاستيراد نتمنى على الوزير المقال تحديد اسم المسؤول والحيتان اذا كان هناك مصداقية وتحويل ملفهم إلى هيئة مكافحة الفساد والنائب العام حتى يتسنى للرأي العام التعرف عليهم .
بما يخص موضوع " دولفين " :
تناسى الوزير المقال شروط منح الرخص " في حال تم منح ألرخصه تتعهد الجهة الحاصلة على الرخصة بتقديم كافه الفحوصات الطبية على المفارز الحدودية للأردن ، فهل تم إعطاء رخصه الاستيراد لاستكمال بقيه الإجراءات " الجواب " لا " لان الوزير المقال عمل على منح الرخصة لشخص من لمملكة العربية السعودية دون استكمال الشروط المطلوبة .؟
من هنا فإننا نطالب بفتح تحقيق موسع من المؤسسات الرقابية للتأكد من صحة الرخصة التي منحها الوزير بصفحة خاصة للسعودي .؟
علامات استفهام كثيرة تم طرحها حول الوزارة التي كان يديرها الوزير المقال ...؟ لماذا لم يتطرق لها احد ، ويسير الجميع فقط حسب رغبة الوزير المقال ويتحدثون عن الدولفين .؟
ملف المنتدى الزراعي والرعايا والدعاية والإعلان والمنح والمكافآت
ملف رخص الاستيراد بشكل عام بما في ذلك اللحوم الرومانية
ملف الإعفاءات الجمركية لكبار التجار
ملف المزارعين الذين قرروا العودة للاعتصام بعد أن فشل الوزير المقال من ترتيب لقاء مع صندوق النقد الدولي كما وعدهم .
ملف التصدير لسوق الخليج بعد أن فشل الوزير المقال من حله
ملف المبيدات الذي عجز الوزير عن طرحه أمام المؤسسات الرقابية
نكتفي بهذا القدر اليوم ولكن سيتم الرد بشكل أوسع من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقدة خلال الأيام القادمة لوضع الرأي العام والسلطة الرابعة بصورة أوضح ليعلم الجميع أن الحقيقة لا يمكن إخفائها .
من هنا قبل أن نختم نؤكد على مطالبا السابقة لدولة الرئيس المكلف الدكتور عمر الرزاز وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة وجميع المؤسسات المعنية بالرقابة فتح جميع ملفات وزارة الزراعة والتحقيق فيها دون أي تحيز أو استثناء أي ملف في الوزارة .

للحديث بقية