جفرا نيوز : أخبار الأردن | كلنا الخير الأردنية تنهي برنامجها الرمضاني بنجاح
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

كلنا الخير الأردنية تنهي برنامجها الرمضاني بنجاح

جفرا نيوز - مع آخر أيام الشهر الفضيل، استكملت جمعية كلنا الخير الأردنية (RMHC)، وهي واحدة من أهم الجمعيات غير الربحية التي تُعنى بشؤون الأطفال في أنحاء المملكة، والتي تأسست كمبادرة انبثقت من استراتيجية مطاعم ماكدونالدز الأردن للمسؤولية المجتمعية، حملتها الرمضانية التي كانت قد أطلقتها مع حلول رمضان، مختتمة إياها بنجاح كبير؛ إذ حققت أهدافها التي وضعتها لموسم رمضان.
ومع برامج حملتها التي تنوعت والتي تواصلت على مدار الشهر من أجل مساندة أبناء المجتمع الأقل حظاً في عدد من المحافظات والمناطق التابعة لها، والتي ضمت كل من عمّان، وعجلون، وجرش، وسوف/ جرش، والمفرق، والأغوار، وطويلة/ الأغوار، بالإضافة إلى العقبة ومادبا، فقد استطاعت الجمعية أن توزع نحو 1500 طرد خير غذائي تم توزيعها على المستفيدين من 30 جمعية من جمعيات المناطق المستهدفة وبالتعاون مع هذه الجمعيات، كما تم دعم عدد من الأسر العفيفة كحالات فردية.
ومن جهة أخرى، فقد رحبت الجمعية وفي الفروع المختلفة لماكدونالدز الأردن، الداعم الأساسي لنشاطات الجمعية في المناطق المستهدفة، بما يزيد على 35 ألف طفل من الفئات المستهدفة، وذلك من خلال استقبال أطفال 120 جمعية من الجمعيات المعنية برعاية الأطفال الأيتام والفقراء وتقديم الوجبات لهم، هذا إلى جانب تقديم الوجبات المجانية للأطفال من الفئات المستهدفة والمتطوعين القائمين على رعايتهم خلال الإفطار من أبناء المجتمع بواقع 7500 وجبة للأطفال والمتطوعين، مع توزيع الألعاب عليهم، فضلاً عن كسوة 100 طفل يتيم من مادبا ومنطقة الهاشمي في عمّان.
وحول هذه الحملة الرمضانية، قال رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الخير الأردنية، أحمد عرموش، بأن حملة 2018 تعتبر امتداداً لحملات السنوات السابقة، مبيناً أنها جاءت للبناء على النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في ما سبق. هذا وأكد عرموش بأن الجمعية تحرص على تقديم كل ما بوسعها بما لا يقتصر على شهر رمضان لرعاية أبناء المجتمع بالتركيز على قطاع الطفولة، لإحداث الفوارق الإيجابية في حياة الكثير من الأطفال ولتوفير حياة أفضل لهم إثر تلبية احتياجاتهم بعد الوقوف الفعلي عليها.
ويذكر بأن الجمعية كانت قد انطلقت في العام 2015 من الإيمان الراسخ بأن الأطفال نواة المجتمع وعماد المستقبل، ومن الرغبة الصادقة في العناية بهم لتنشئة أجيال سليمة جسدياً وعقلياً ونفسياً ووجدانياً، قادرة على البناء وصناعة الغد الأفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم المحلية ووطنهم وعالمهم الأكبر.