الحواتمة يلتقي المتقاعدين وذوي الشهداء الشريدة: توقيف المحامي فراس الروسان من قبل الأجهزة الامنية الملك وولي العهد يغادران أرض الوطن في زيارة إلى الإمارات مستشفى الجامعة ينفي وفاة الطالب عمّار الهندي بخطأ طبي ويوضح الملابسات تسجيل (700) الف طلب لدعم الخبز منذ شهر شباط .. واليوم هو الاخير لاستقبال الطلبات (100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل حماية المستهلك تطالب باخضاع المستلزمات الطبية التي تدخل في العلاج الى لجنة تسعير الادوية المومني يبدأ بنفسه ويحسم (200) دينار شهرياً من مكافأته لصالح صندوق البلدية وسام إمبراطوري ياباني لـ «جودة» سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء "العمل" تحذر من خطر الإجهاد الحراري والعمل تحت اشعة الشمس المباشرة إنجاز 43% من الطريق الصحراوي ..تفاصيل الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة حتى الجمعة.. والحرارة الى ارتفاع..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إقرار الدورة الواحدة والتكميلي لـ التوجيهي ..تفاصيل وفيات الاربعاء 22-5-2019 35 درجة مئوية نهار الأربعاء بعمّان عرض شقتين لمطيع ونجله بالمزاد شركة خاصة مسؤولة عن المتسوق الخفي !!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-06-14 | 02:49 pm

التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد

التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد

جفرا نيوز - تعزيزا لحقوق الاحداث التي كفلتها التشريعات الوطنية الاردنية والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت وصادقت عليها المملكة؛ تعمل وزارة التنمية الإجتماعية على تمكين الأحداث من التواصل مع أسرهم من خلال النشاطات التي أعدتها طيلة ايام عيد الفطر ومنها السماح لبعضهم قضاء إجازة العيد مع ذويهم وأقاربهم.
وتشتمل تلك النشاطات على توزيع ملابس العيد وأداء الصلاة واستقبال الزوار من موظفي الوزارة وذوي الاحداث وتوزيع الحلوى وإقامة حفلات السمر وتناول وجبات العشاء في ساحات المراكز والدور بكل فرحة وسرور وتوزيع للجوائز على الفائزين بالمسابقات المختلفة.
وتتواصل تلك النشاطات خلال أيام العيد فتعقد الجلسات الحوارية الدينية وخاصة التي تبين فضائل صوم أيام الستة من شوال والمحاضرات التثقيفية التي تبين أهمية تمتع الفرد بالاخلاق الحميدة وفضل الالتزام بالسلوك السليم في المجتمع وتنفيذ البرامج اللامنهجية الهادفة من خلال استغلال مثل هذه المناسبات وتعزيز آواصر الاخوة الأسرية فيما بين المنتفعين.
يشار إلى أن وزارة التنمية الإجتماعية ترعى الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون وتأهيلهم نفسياً وإجتماعياً خلال فترة تواجدهم في مراكز ودور وتربية الأحداثاذ يصل عدد الأحداث المتواجدين في مراكز الرعاية إلى 200 حدث منهم 86 في مركز رعاية وتأهيل الأحداث / رصيفة و 55 في مركز رعاية وتأهيل الاحداث/ عمان و 72 حدث في مراكز رعاية وتأهيل الأحداث / اربد.