جفرا نيوز : أخبار الأردن | التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد
شريط الأخبار
بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم ديوان الخدمة يوضح حول التعيين في التربية دون اجتياز امتحان اللغة العربية هيئة الاستثمار توضح حول الـ " 14 منسف " هيئة اعتماد مؤسسات التعليم تدين العملية الارهابية
عاجل
 

التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد

جفرا نيوز - تعزيزا لحقوق الاحداث التي كفلتها التشريعات الوطنية الاردنية والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت وصادقت عليها المملكة؛ تعمل وزارة التنمية الإجتماعية على تمكين الأحداث من التواصل مع أسرهم من خلال النشاطات التي أعدتها طيلة ايام عيد الفطر ومنها السماح لبعضهم قضاء إجازة العيد مع ذويهم وأقاربهم.
وتشتمل تلك النشاطات على توزيع ملابس العيد وأداء الصلاة واستقبال الزوار من موظفي الوزارة وذوي الاحداث وتوزيع الحلوى وإقامة حفلات السمر وتناول وجبات العشاء في ساحات المراكز والدور بكل فرحة وسرور وتوزيع للجوائز على الفائزين بالمسابقات المختلفة.
وتتواصل تلك النشاطات خلال أيام العيد فتعقد الجلسات الحوارية الدينية وخاصة التي تبين فضائل صوم أيام الستة من شوال والمحاضرات التثقيفية التي تبين أهمية تمتع الفرد بالاخلاق الحميدة وفضل الالتزام بالسلوك السليم في المجتمع وتنفيذ البرامج اللامنهجية الهادفة من خلال استغلال مثل هذه المناسبات وتعزيز آواصر الاخوة الأسرية فيما بين المنتفعين.
يشار إلى أن وزارة التنمية الإجتماعية ترعى الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون وتأهيلهم نفسياً وإجتماعياً خلال فترة تواجدهم في مراكز ودور وتربية الأحداثاذ يصل عدد الأحداث المتواجدين في مراكز الرعاية إلى 200 حدث منهم 86 في مركز رعاية وتأهيل الأحداث / رصيفة و 55 في مركز رعاية وتأهيل الاحداث/ عمان و 72 حدث في مراكز رعاية وتأهيل الأحداث / اربد.