ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2018-06-14 | 03:03 pm

الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين

الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين

جفرا نيوز - بلغ الذهب أعلى مستوى في أسبوعين يوم الخميس، مدعوما بانخفاض الدولار والمخاوف المرتبطة بالتجارة بين واشنطن وبكين، رغم توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة أسرع قليلا لرفع أسعار الفائدة هذا العام.
وبحلول الساعة 0744 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1302.50 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب في وقت سابق 1303.38 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ 31 مايو أيار.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 0.4 بالمئة إلى 1306 دولارات للأوقية.
وقال متعامل في هونج كونج إن الدولار يتعرض لضغوط ومن ثم فإن الذهب يبلي بلاء حسنا هذا الصباح.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.4 بالمئة إلى 93.388.
ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كبار مستشاريه التجاريين يوم الخميس لاتخاذ قرار بشأن تفعيل رسوم هدد بفرضها على سلع صينية.
وزاد مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة يوم الأربعاء ولمح إلى زيادتين أخريين بحلول نهاية العام الحالي بالمقارنة مع زيادة واحدة في السابق.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 17.09 دولار للأوقية بعد أن بلغت في وقت سابق 17.14 دولار للأوقية وهو أعلى مستوياتها منذ 20 أبريل يسان.

وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 903.20 دولار للأوقية، فيما ربح البلاديوم 0.2 بالمئة ليصل إلى 1010.85 دولار للأوقية. (رويترز)