جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشاهير وفنانون أصابتهم "حمّى المونديال" ..
شريط الأخبار
جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني رئيس جامعة حكومية يروج نفسه لتسلم حقيبة وزارة التعليم العالي.. تفاصيل الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت مصدر لجفرا : المحكمة الإدارية العليا تلغي قرار مجلس الوزراء و تعيد موظفي ضريبة الدخل لمكان عملهم الملك : تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه بسبب حادثتين طبيعيتين متلاحقتين(صور) اجواء باردة حتى الجمعة وتساقط الامطار اليوم و غداً
عاجل
 

مشاهير وفنانون أصابتهم "حمّى المونديال" ..

جفرا نيوز - عشية انطلاق مونديال 2018 يستنفرُ اللبنانيون الهائمون بلعبة كرة القدم لمتابعة الحدث الأعرق كروياً. المواجهات بين المنتخبات العالمية التي ستبدأ يوم غد وتستمر لمدة شهرٍ، ستُشعِلُ المعمورةَ بأسرِها وروح المنافسة بين الجماهير. تحولت الأنظار إلى روسيا، وتنوّعت الفئات المتابعة للحدث المنتظر كل أربع سنوات، ومن بين المهتمين نجد فنانين ومشاهير، أصابت أغلبهم 'حمّى المونديال'، باستثناء غير المهتمين أمثال السوبر ستار راغب علامة. وكما اكتسح فريق السامبا صفوف السياسيين يعود المنتخب البرازيلي ويتصدّر قائمة المنتخبات المفضلة لمشاهير لبنان، مع تسجيلِ خرقٍ خجولٍ للأرجنتين وإيطاليا الغائبة عن الملاعب والحاضرة في القلوب.

البرازيل يكتسح
بداية مع الفنان ملحم زين 'المتعصب للبرازيل' والحريص على متابعة المباريات بحماسةٍ 'تفوق الطبيعة'. ويشاركه في محبة الفريق العريق الممثل الشاب عبده شاهين وهو للمفارقة البرازيلي الوحيد في عائلته وبين أصدقائه الألمان في غالبيتهم. يستمتع شاهين بالمونديال ويردُّ عبر 'النهار' على المستهزئين بالمنتخب البرازيلي بعد خسارته (7 -1) أمام المنتخب الألماني في مونديال 2014 'عقلنا كبير متل ما لعبنا كبير'.

'بكل تواضع وغرور'، على حدّ قول الفنان زين العمر، ينضم هو الآخر إلى مشجعي فريق السامبا. يصفهم زين في حديث إلى 'النهار' بـ'ملوك الطابة'. زوجته من محبّي المنتخب الألماني، إلا أن الأولاد حصة والدهم، برازيليون بدورهم. وعن أجواء الحماسة في منزله يقول: 'مرتي بتعمل علينا هجوم بس منرجع منعلّم الألمان الدرس'، مستذكراً اللاعبين الأبرز في تاريخ كرة القدم أمثال بيليه وجُلُّهم كان في صفوف البرازيل. أما الممثل السوري قيس الشيخ نجيب فقلبه مع المنتخبات العربية، إلا أن فريقه المفضل منذ الأزل هو المنتخب البرازيلي.

لا يقتصر تشجيع المنتخب الجنوب - أميركي على العنصر الذكوري، بل يمتد إلى صفوف الجنس اللطيف. ومن أبرز مشجعاته الممثلة ورد الخال التي تحرص على متابعة المباريات مع الأصدقاء. وتلفت في حديثها إلى 'النهار' أنها تفضّل الاجتماع في منزل أحدهم على الذهاب إلى المقاهي تفادياً للضجة والزحمة. أعلام البرازيل تُرفَع على شرفاتِ منزلِ هبة طوجي في دلالة على مدى حماستها. هي مشجعة برازيلية منذ الصغر، تهتم لحسن الأداء أكثر من اهتمامها بالنتيجة.

صوت نسائي للأرجنتين

تهدي النجمة نوال الزغبي صوتها لمنتخب الأرجنتين، وتحرص على متابعة المباريات في الوقت الذي يسمح فيه عملها. صحيح أن أولادها أرجنتينيّو الهوى، إلا أن شقيقها مارسيل البرازيلي يحاول إغاظتها من دون جدوى.

اهتماماته في مكان آخر

السوبر ستار راغب علامة لا تعنيه رياضة كرة القدم، فاهتماماته تتركز على كرة المضرب، وهو حرص أخيراً على السفر إلى فرنسا لحضور مبارياتٍ النجم الإسباني رافاييل نادال.

غير مهتمة ولكن...

لا تفضِّل الممثلة ماغي بو غصن منتخباً محدداً، لكنها تنتظر ابنها لمعرفة من حصة أي فريقٍ سيكون لتشجعه بدورها، كنوع من الحماسة والتشجيع.

إيطاليا في القلب

خروج المنتخب الإيطالي من مباريات كأس العالم، انعكس لامبالاة بالحدث الرياضي عند مشجعي 'الطليان'، ومنهم الشاعر نزار فرنسيس الرافض لاستبدال منتخبه المفضل بأي منتخب آخر، منتظراً عودته في مونديال 2022.

أ ف ب