شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري
عاجل
 

مشاهير وفنانون أصابتهم "حمّى المونديال" ..

جفرا نيوز - عشية انطلاق مونديال 2018 يستنفرُ اللبنانيون الهائمون بلعبة كرة القدم لمتابعة الحدث الأعرق كروياً. المواجهات بين المنتخبات العالمية التي ستبدأ يوم غد وتستمر لمدة شهرٍ، ستُشعِلُ المعمورةَ بأسرِها وروح المنافسة بين الجماهير. تحولت الأنظار إلى روسيا، وتنوّعت الفئات المتابعة للحدث المنتظر كل أربع سنوات، ومن بين المهتمين نجد فنانين ومشاهير، أصابت أغلبهم 'حمّى المونديال'، باستثناء غير المهتمين أمثال السوبر ستار راغب علامة. وكما اكتسح فريق السامبا صفوف السياسيين يعود المنتخب البرازيلي ويتصدّر قائمة المنتخبات المفضلة لمشاهير لبنان، مع تسجيلِ خرقٍ خجولٍ للأرجنتين وإيطاليا الغائبة عن الملاعب والحاضرة في القلوب.

البرازيل يكتسح
بداية مع الفنان ملحم زين 'المتعصب للبرازيل' والحريص على متابعة المباريات بحماسةٍ 'تفوق الطبيعة'. ويشاركه في محبة الفريق العريق الممثل الشاب عبده شاهين وهو للمفارقة البرازيلي الوحيد في عائلته وبين أصدقائه الألمان في غالبيتهم. يستمتع شاهين بالمونديال ويردُّ عبر 'النهار' على المستهزئين بالمنتخب البرازيلي بعد خسارته (7 -1) أمام المنتخب الألماني في مونديال 2014 'عقلنا كبير متل ما لعبنا كبير'.

'بكل تواضع وغرور'، على حدّ قول الفنان زين العمر، ينضم هو الآخر إلى مشجعي فريق السامبا. يصفهم زين في حديث إلى 'النهار' بـ'ملوك الطابة'. زوجته من محبّي المنتخب الألماني، إلا أن الأولاد حصة والدهم، برازيليون بدورهم. وعن أجواء الحماسة في منزله يقول: 'مرتي بتعمل علينا هجوم بس منرجع منعلّم الألمان الدرس'، مستذكراً اللاعبين الأبرز في تاريخ كرة القدم أمثال بيليه وجُلُّهم كان في صفوف البرازيل. أما الممثل السوري قيس الشيخ نجيب فقلبه مع المنتخبات العربية، إلا أن فريقه المفضل منذ الأزل هو المنتخب البرازيلي.

لا يقتصر تشجيع المنتخب الجنوب - أميركي على العنصر الذكوري، بل يمتد إلى صفوف الجنس اللطيف. ومن أبرز مشجعاته الممثلة ورد الخال التي تحرص على متابعة المباريات مع الأصدقاء. وتلفت في حديثها إلى 'النهار' أنها تفضّل الاجتماع في منزل أحدهم على الذهاب إلى المقاهي تفادياً للضجة والزحمة. أعلام البرازيل تُرفَع على شرفاتِ منزلِ هبة طوجي في دلالة على مدى حماستها. هي مشجعة برازيلية منذ الصغر، تهتم لحسن الأداء أكثر من اهتمامها بالنتيجة.

صوت نسائي للأرجنتين

تهدي النجمة نوال الزغبي صوتها لمنتخب الأرجنتين، وتحرص على متابعة المباريات في الوقت الذي يسمح فيه عملها. صحيح أن أولادها أرجنتينيّو الهوى، إلا أن شقيقها مارسيل البرازيلي يحاول إغاظتها من دون جدوى.

اهتماماته في مكان آخر

السوبر ستار راغب علامة لا تعنيه رياضة كرة القدم، فاهتماماته تتركز على كرة المضرب، وهو حرص أخيراً على السفر إلى فرنسا لحضور مبارياتٍ النجم الإسباني رافاييل نادال.

غير مهتمة ولكن...

لا تفضِّل الممثلة ماغي بو غصن منتخباً محدداً، لكنها تنتظر ابنها لمعرفة من حصة أي فريقٍ سيكون لتشجعه بدورها، كنوع من الحماسة والتشجيع.

إيطاليا في القلب

خروج المنتخب الإيطالي من مباريات كأس العالم، انعكس لامبالاة بالحدث الرياضي عند مشجعي 'الطليان'، ومنهم الشاعر نزار فرنسيس الرافض لاستبدال منتخبه المفضل بأي منتخب آخر، منتظراً عودته في مونديال 2022.

أ ف ب