شريط الأخبار
قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا
عاجل
 

العيد يرفع الطلب على الألبسة 35%

جفرا نيوز 
 ارتفع الطلب على الالبسة خلال الايام الماضية مع اقتراب عيد الفطر السعيد بنسبة 35% مقارنة ببداية شهر رمضان وفق ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي.
ولفت القواسمي الى ان الطلب على الالبسة ارتفع خلال اليومين الماضية بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان موسم عيد الفطر للعام الحالي كان اقل من مستوياته مقارنة بالمواسم السابقة.
وبين ان الطلب على الالبسة شهد تراجعا ملحوظا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية من رمضان مبينا ان الطلب ارتفع بشكل ملحوظ خلال الاسبوع الاخير.
وبين ان حجم استيراد التجار من الاحذية لموسم الصيف وشهر رمضان يقدر بنحو 7 مليون دينار مبينا ان الحركة التجارية تتركز خلال الفترة الحالية على توزيع تجار الجملة على تجار التجزئة استعدادا لهذين الموسمين.
وبين ايضا ان اسعار الالبسة اقل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي نظرا لقيام التجار بتقديم عروض على الالبسة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وحالة التراجع التي شهدها القطاع.
وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014