جفرا نيوز : أخبار الأردن | العيد يرفع الطلب على الألبسة 35%
شريط الأخبار
مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

العيد يرفع الطلب على الألبسة 35%

جفرا نيوز 
 ارتفع الطلب على الالبسة خلال الايام الماضية مع اقتراب عيد الفطر السعيد بنسبة 35% مقارنة ببداية شهر رمضان وفق ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي.
ولفت القواسمي الى ان الطلب على الالبسة ارتفع خلال اليومين الماضية بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان موسم عيد الفطر للعام الحالي كان اقل من مستوياته مقارنة بالمواسم السابقة.
وبين ان الطلب على الالبسة شهد تراجعا ملحوظا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية من رمضان مبينا ان الطلب ارتفع بشكل ملحوظ خلال الاسبوع الاخير.
وبين ان حجم استيراد التجار من الاحذية لموسم الصيف وشهر رمضان يقدر بنحو 7 مليون دينار مبينا ان الحركة التجارية تتركز خلال الفترة الحالية على توزيع تجار الجملة على تجار التجزئة استعدادا لهذين الموسمين.
وبين ايضا ان اسعار الالبسة اقل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي نظرا لقيام التجار بتقديم عروض على الالبسة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وحالة التراجع التي شهدها القطاع.
وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014