الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء الطروانة: لا شيء يتقدم على القدس في عقل الملك والأردنيين الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة الوحش ينسحب من تيار المعلم النقابي السفارة السعودية بالأردن تعقد ورشة عمل حول نبذ خطابات الكراهية والدعوة للتعايش السلمي بيان صادر عن ملتقى الاصلاح والتغيير. الرئيس الروماني يؤكد للملك أن لا قرار بنقل سفارة بلاده للقدس وان رئيسة الوزراء لا تملك الصلاحية "أوقاف القدس" تطالب زعماء العرب والمسلمين الاقتداء بالملك لنصرة القدس الملك يدشن "هبة شعبية " لاجل القدس .. مستثمرون أردنيون ينسحبون من رومانيا ردا على نقل السفارة الرفاعي يقدم كشف حساب لفترة توليه رئاسة الحكومة الحجز على النادي العربي بديون بلغت (٧) ملايين دينار - تفاصيل لقاء يبحث أطر التعاون بين دائرة قاضي القضاة والضمان الاجتماعي ولي العهد يزور دفاع مدني العقبة الدفاع المدني في الكرك يتعامل مع حالات مداهمة مياه لمنازل توزيع الكهرباء تتعامل مع انقطاعات محدودة "الصناعة والتجارة" تنشر مؤشر شكاوى شركات تأمين المركبات تكفيل الناشط البيئي باسل برقان
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2018-06-15 | 10:04 am

العيد يرفع الطلب على الألبسة 35%

العيد يرفع الطلب على الألبسة 35%

جفرا نيوز 
 ارتفع الطلب على الالبسة خلال الايام الماضية مع اقتراب عيد الفطر السعيد بنسبة 35% مقارنة ببداية شهر رمضان وفق ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي.
ولفت القواسمي الى ان الطلب على الالبسة ارتفع خلال اليومين الماضية بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان موسم عيد الفطر للعام الحالي كان اقل من مستوياته مقارنة بالمواسم السابقة.
وبين ان الطلب على الالبسة شهد تراجعا ملحوظا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية من رمضان مبينا ان الطلب ارتفع بشكل ملحوظ خلال الاسبوع الاخير.
وبين ان حجم استيراد التجار من الاحذية لموسم الصيف وشهر رمضان يقدر بنحو 7 مليون دينار مبينا ان الحركة التجارية تتركز خلال الفترة الحالية على توزيع تجار الجملة على تجار التجزئة استعدادا لهذين الموسمين.
وبين ايضا ان اسعار الالبسة اقل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي نظرا لقيام التجار بتقديم عروض على الالبسة بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وحالة التراجع التي شهدها القطاع.
وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014