راصد: اختلالات بانتخابات نقابة المعلمين القبض على مروج بحوزته (7) كغم من بودرة الحشيش الصناعي في عمان الخارجية : لا اردنيين بين ضحايا انهيار سقف مسجد قيد الانشاء في الكويت الحكومة تعلن عن وظيفتان قياديتان شاغرتان بشروط محددة .. تفاصيل بالصور ..تراخي عمل موظفي الملكية يتسبب بالازدحام بين المسافرين و تخوف من تأخر الرحلات الاردن يشارك قطر بتنفذ تمريناً عسكرياً استعداداً لمونديال 2022 مجلس الوزراء يعفي السيارات السورية "الخصوصي و العمومي" من غرامات ورسوم الترخيص حملة لجمع 100 مليون دينار للجامعة الأردنية اغلاقات أمنية بالبحر الميت خلال انعقاد "المنتدى الإقتصادي" في نيسان وفاتان وإصابة اثر حادث تدهور في عمان النواب “على صفيح ساخن” : قلق بمؤسسات القرار بعد تزايد الفوضى والمشاجرات والاحتكاك والتهديد و خلافات مع الاعيان الأوقاف تدعو لإقامة صلاة الغائب عن أرواح الشهداء الملك يزور الزرقاء الیوم طقس ربيعي دافئ اليوم .. وعدم استقرار جوي الخميس بالاسماء .. النتائج النهائية لانتخابات المعلمين توقيف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" فوز المستقلين ب25 مقعدا في انتخابات المعلمين عن المقاعد الفردية ..اسماء الخارجية : اصدار 14 تأشيرة لذوي شهداء ومصابي مجزرة نيوزلندا العثور على جثة اردني بفندق في القاهرة والسفارة الاردنية تتابع سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2018-06-17 | 02:15 pm

عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا

عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا

جفرا نيوز -
يصادف يوم غد الاثنين عيد ميلاد سمو الأميرة تغريد محمد، فقد ولدت سموها في عمان ودرست في مدارسها، ثم التحقت عام 1971 بكلية الآداب بالجامعة الأردنية، لتكمل بعدها دراستها في علم الآثار في الجامعات البريطانية.
ومنذ اقتران سموها بسمو الأمير محمد بن طلال الممثل الشخصي لجلالة الملك عام 1981 أولت سموها اهتماما خاصا بالمرأة الاردنية وتمكينها وتعزيز قدراتها والنهوض بواقعها الاجتماعي لتؤدي دورها في مسيرة العمل والعطاء.
وتترأس سموها مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، التي تعنى ببرنامج الرعاية اللاحقة لتأهيل وتدريب وتشغيل أبناء المؤسسات الاجتماعية والأقل حظا بعد سن الثامنة عشرة، بالإضافة إلى جمعية الخير والعطاء التي تعمل على توفير المنح الدراسية للطلبة المتفوقين، ودعم المشاريع التنموية الريادية للسيدات في المناطق الأقل حظا في جميع أرجاء المملكة. وسموها الرئيسة الفخرية لجمعية نهضة المرأة الأردنية وملتقى المرأة العربية في بيروت وجمعية مسيرة الخير، كما تترأس ملتقى المبادرات النسائية بين الشرق والغرب وإفريقيا.
ولسمو الأميرة تغريد محمد، اهتمامات في مجالات البيئة والآثار، والنشاطات الاجتماعية والثقافية الشبابية الهادفة. وتهتم بشكل خاص بقضايا التعليم، وتقوم من خلال جمعياتها بدعم المشاريع الصغيرة للسيدات في محافظات المملكة خاصة في مناطق جيوب الفقر.
وسمو الأميرة تغريد محمد هي كريمة الشهيد الراحل هزاع المجالي رئيس وزراء الأردن الأسبق .