شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا

جفرا نيوز -
المصائب لا تأتى فرادى، مثل شهير ربما يردده المصريون الان بينهم وبين انفسهم، فبعد ايام من الاعلان عن زيادة اسعار المياه، زادت اسعار الكهرباء، وبعدها بساعات زادت اسعار البنزين بنحو 40 في المائة، فاصابت السهام البسطاء من الناس فتكسرت النصال على النصال على حد تعبير المتنبي.
الشارع المصري صامت صمت القبور، يكاد يتميز من الغيظ ، ولكن ما باليد حيلة، فالقبضة الامنية اشد وطأة.
الحال مختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتل هاشتاج # البنزين الصدارة على تويتر ودعا النشطاء الى عصيان مدني لمواجهة كل هذه الاجراءات القاسية التي الهبت ظهور الشعب.
نشطاء اخرون قارنوا بين الحالة الاردنية والحالة المصرية، فكتب احدهم: "الاردني متوسط دخله الشهري 2000 دينار يعني: 2500 دولار والمصري دخله الشهري 1000 جنيه يعني: اقل من 60 دولارا”.
وقال اخر ساخرا: "ممكن ناخد الشعب الاردني اعارة 6 شهور؟”.
وقال ثالث: "لو لم اكن مصريا، لوددت ان اكون اردنيا”.
رشا مهدي
الفنانة رشا مهدي كتبت بحسابها على تويتر معلقة على زيادة البنزين: "زمان لما كنت بزهق كنت بنزل اخد لفة بالعربية( السيارة) دلوقتي تقريبا لو زهقت اخد لفة حوالين العربية”.
تغريدة رشا قوبلت بسخرية لاذعة، حيث كتب احد المتابعين’: "طيب انتي كفنانة بتشتكي طيب اللي على باب الله يعمل ايه؟”.
جريمة 30 يونيو
الكاتب الصحفي احمد القاعود كتب قائلا: "هذا الوضع المخزي اوصلنا اليه كل من دعا او شارك او تعاطف مع جريمة 30 يونيو”.
الحكومة تبرر
على الجانب الاخر بررت الحكومة فعلتها على لسان رئيس وزرائها مصطفى مدبولي الذي اكد ان خطة الاصلاح تستهدف الحد من الاثار السلبية لمنظومة الدعم المشوهة”.