جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا
شريط الأخبار
مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر
عاجل
 

مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا

جفرا نيوز -
المصائب لا تأتى فرادى، مثل شهير ربما يردده المصريون الان بينهم وبين انفسهم، فبعد ايام من الاعلان عن زيادة اسعار المياه، زادت اسعار الكهرباء، وبعدها بساعات زادت اسعار البنزين بنحو 40 في المائة، فاصابت السهام البسطاء من الناس فتكسرت النصال على النصال على حد تعبير المتنبي.
الشارع المصري صامت صمت القبور، يكاد يتميز من الغيظ ، ولكن ما باليد حيلة، فالقبضة الامنية اشد وطأة.
الحال مختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتل هاشتاج # البنزين الصدارة على تويتر ودعا النشطاء الى عصيان مدني لمواجهة كل هذه الاجراءات القاسية التي الهبت ظهور الشعب.
نشطاء اخرون قارنوا بين الحالة الاردنية والحالة المصرية، فكتب احدهم: "الاردني متوسط دخله الشهري 2000 دينار يعني: 2500 دولار والمصري دخله الشهري 1000 جنيه يعني: اقل من 60 دولارا”.
وقال اخر ساخرا: "ممكن ناخد الشعب الاردني اعارة 6 شهور؟”.
وقال ثالث: "لو لم اكن مصريا، لوددت ان اكون اردنيا”.
رشا مهدي
الفنانة رشا مهدي كتبت بحسابها على تويتر معلقة على زيادة البنزين: "زمان لما كنت بزهق كنت بنزل اخد لفة بالعربية( السيارة) دلوقتي تقريبا لو زهقت اخد لفة حوالين العربية”.
تغريدة رشا قوبلت بسخرية لاذعة، حيث كتب احد المتابعين’: "طيب انتي كفنانة بتشتكي طيب اللي على باب الله يعمل ايه؟”.
جريمة 30 يونيو
الكاتب الصحفي احمد القاعود كتب قائلا: "هذا الوضع المخزي اوصلنا اليه كل من دعا او شارك او تعاطف مع جريمة 30 يونيو”.
الحكومة تبرر
على الجانب الاخر بررت الحكومة فعلتها على لسان رئيس وزرائها مصطفى مدبولي الذي اكد ان خطة الاصلاح تستهدف الحد من الاثار السلبية لمنظومة الدعم المشوهة”.