جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا
شريط الأخبار
رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويات عمل الحكومة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم - صور في ذكرى المولد النبوي .. الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة .. صور رفع مخصصات البلديات من عوائد المحروقات الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلا إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا الملك يقدم لولي عهد ابوظبي قلادة الحسين بن علي الملك يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي في قصر الحسينية - تفاصيل اللقاء شمعة تتسبب باصابة 3 اشخاص واحراق منزلهم في اربد الرزاز يستبق عاصفة "ضريبة الدخل" و"الاعيان" يلمح لتعديلات جراحية والشارع يتأهب للـ"الجرائم الالكترونية" أغنية أردنية مهداة للشيخ محمد بن زايد .. فيديو احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة وضبط ١٣ كغم هيروين في البادية الشمالية .. صور الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عودة 649 لاجئا سوريا من الأردن خلال 24 ساعة توقعات بقرار حكومي بتخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر "قلاب" كاد ان يتسبب بكارثة في اربد و الامن يغلق عدة شوارع .. صور التربية تعلن عن برنامج امتحانات "التوجيهي" يوم غدا الاربعاء منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة و تحذيرات من خطر تشكل السيول
عاجل
 

مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا

جفرا نيوز -
المصائب لا تأتى فرادى، مثل شهير ربما يردده المصريون الان بينهم وبين انفسهم، فبعد ايام من الاعلان عن زيادة اسعار المياه، زادت اسعار الكهرباء، وبعدها بساعات زادت اسعار البنزين بنحو 40 في المائة، فاصابت السهام البسطاء من الناس فتكسرت النصال على النصال على حد تعبير المتنبي.
الشارع المصري صامت صمت القبور، يكاد يتميز من الغيظ ، ولكن ما باليد حيلة، فالقبضة الامنية اشد وطأة.
الحال مختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتل هاشتاج # البنزين الصدارة على تويتر ودعا النشطاء الى عصيان مدني لمواجهة كل هذه الاجراءات القاسية التي الهبت ظهور الشعب.
نشطاء اخرون قارنوا بين الحالة الاردنية والحالة المصرية، فكتب احدهم: "الاردني متوسط دخله الشهري 2000 دينار يعني: 2500 دولار والمصري دخله الشهري 1000 جنيه يعني: اقل من 60 دولارا”.
وقال اخر ساخرا: "ممكن ناخد الشعب الاردني اعارة 6 شهور؟”.
وقال ثالث: "لو لم اكن مصريا، لوددت ان اكون اردنيا”.
رشا مهدي
الفنانة رشا مهدي كتبت بحسابها على تويتر معلقة على زيادة البنزين: "زمان لما كنت بزهق كنت بنزل اخد لفة بالعربية( السيارة) دلوقتي تقريبا لو زهقت اخد لفة حوالين العربية”.
تغريدة رشا قوبلت بسخرية لاذعة، حيث كتب احد المتابعين’: "طيب انتي كفنانة بتشتكي طيب اللي على باب الله يعمل ايه؟”.
جريمة 30 يونيو
الكاتب الصحفي احمد القاعود كتب قائلا: "هذا الوضع المخزي اوصلنا اليه كل من دعا او شارك او تعاطف مع جريمة 30 يونيو”.
الحكومة تبرر
على الجانب الاخر بررت الحكومة فعلتها على لسان رئيس وزرائها مصطفى مدبولي الذي اكد ان خطة الاصلاح تستهدف الحد من الاثار السلبية لمنظومة الدعم المشوهة”.