جفرا نيوز : أخبار الأردن | تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى
شريط الأخبار
مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى

جفرا نيوز - ساهم تدخل من الحكومة الأردنية في نزع فتيل توتر نشب في المسجد الأقصى، الإثنين، عقب سلسلة من الاجراءات اتخذتها الشرطة الإسرائيلية.
وقالت "إدارة أوقاف القدس" التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية إن إجراءات الشرطة الإسرائيلية شملت "اعتقال رئيس قسم حراسة المسجد، ووضع نقطة حراسة من الشرطة الإسرائيلية على قبة باب الرحمة المتواجد بها حراس المسجد الأقصى، والتضييق على حراس المسجد".
وأضافت: "إثر اتصالات قامت بها دائرة الأوقاف، على كافة المستويات، مع الجهات المختصة في الأردن، وتدخلها المباشر مع الجهات الإسرائيلية، تم الإفراج عن رئيس قسم الحراسة عبد الله أبو طالب".
وتابعت أنه جرى أيضا "سحب الشرطة الإسرائيلية عن موقع قبة باب الرحمة، ووقف التضييق على حراس المسجد".
وأعربت الإدارة عن أملها في أن "تكون الأمور استعادت هدوءها داخل المسجد، وأن لا تعود استفزازات الشرطة من جديد".
كما لفتت إلى أن الجهات المختصة في عمان "لا زالت تتابع الأمور للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك، وعدم المساس بحراسه وموظفيه، ودعمهم في صمودهم وعملهم المشرف في خدمة المسجد الأقصى المبارك".
وفي وقت سابق اليوم، أفرجت الشرطة الإسرائيلية عن رئيس قسم حراسة الأقصى، أبو طالب، بعد وقت قصير من إعتقاله دون توضيح أسباب الاعتقال.

ويخشى الفلسطينيون من أن السلطات الإسرائيلية تخطط للسيطرة على باب الرحمة في الجهة الشرقية للمسجد.

وبالتزامن مع ذلك، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مقتضب أرسلت نسخة منه للأناضول، إن 103 من المستوطنين اقتحموا، اليوم، المسجد الأقصى، دون تفاصيل أخرى.

وتتم الإقتحامات من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بحراسة ومرافقة عناصر من الشرطة. الاناضول