شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

بيع صورة "رسالة غرامية" في مزاد بـ289 ألف دولار

جفرا نيوز - انتهى مزاد علني في فرنسا ببيع صورة تزين رسالة غرامية من الكاتب أنطوان دو سانت- إكزيبري، وتشبه لوحة شهيرة له باسم "الأمير الصغير"، بـ289 ألفا و460 دولارا.
وقالت دار مزادات "أرتكورييل" إن الرسم بالألوان المائية الذي تم قرابة عام 1942 يظهر شبها كبيرا بشخصية محبوبة ابتكرها سانت - إكزيبري لكتاب "الأمير الصغير" عام 1943، وتظهر الأمير جالسا إلى مكتب وبيده ورقة طويلة عليها كتابة تتدحرج إلى أسفل من كرة أرضية، وتمثل خطابا من 11 صفحة إلى امرأة.
ونقلت "أسوشيتيد برس" عن دار المزادات أنه من المرجح أن تلك كانت آخر رسالة كتبها سانت – إكزيبري، قبل أن تختفي طائرته عام 1944 وهي في مهمة خلال الحرب العالمية الثانية.
ويعد "الأمير الصغير" أحد أكثر الكتب ترجمة في التاريخ، وفق مؤسسة سانت- إكزيبري في باريس.