شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

نصائح ذهبية لنوم هانئ

جفرا نيوز - أوصى البروفيسور الألماني إيكارت روتر بالتخلي عن الأجهزة الإلكترونية، سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو لاب توب أو قارئ كتب إلكترونية، قبل الذهاب إلى الفراش بنحو نصف ساعة، حيث أثبتت الدراسات أن الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة يؤخر إفراز هرمون "الميلاتونين" المهم للتحكم في إيقاع النهار والليل. وأضاف المتخصص في أبحاث النوم أنه ينبغي أيضاً الابتعاد عن الوجبات الدسمة والثقيلة قبل الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة تجنب ممارسة الرياضة أو مشاهدة الأفلام الحزينة أو المثيرة قبل النوم مباشرة. ومن المهم أيضا أن تمثل غرفة النوم بيئة مثالية للنوم. ولهذا الغرض ينبغي أن تتراوح درجة حرارة غرفة النوم بين 17 و 22 درجة مئوية وأن تكون معتمة وخالية من الضوضاء. وتساعد الطقوس الثابتة على الدخول في النوم سريعاً، وتتمثل الطقوس في مواعيد النوم الثابتة والروتين الاعتيادي كالاستحمام وتنظيف الأسنان واستعمال كريمات العناية. وفي حال استمرار صعوبات النوم لأكثر من 3 شهور على الرغم من اتباع كل التدابير السابقة، فيجب حينئذ استشارة الطبيب لبحث أسباب هذا الأرق ومواجهته قبل أن يصير مزمناً.