(48) ألف مسجل لدعم الخبز حتى ظهر الاربعاء إرتفاع أسعار الذهب محليا (30) قرشا "حرية الصحفيين" رد الجرائم الالكترونية فرصة للحكومة لإجراء تعديلات أفضل القبض على شخص عربي بحوزته (1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز أم و أب مطلوبان للتنفيذ القضائي بسبب (500) دينار يناشدان مدير الامن العام والديوان الملكي وفاة و(20) إصابة بحادث تصادم في الحُمر بدء التسجيل لدعم الخبز (رابط) توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام !
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2018-06-18 | 03:41 pm

نصائح ذهبية لنوم هانئ

نصائح ذهبية لنوم هانئ

جفرا نيوز - أوصى البروفيسور الألماني إيكارت روتر بالتخلي عن الأجهزة الإلكترونية، سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو لاب توب أو قارئ كتب إلكترونية، قبل الذهاب إلى الفراش بنحو نصف ساعة، حيث أثبتت الدراسات أن الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة يؤخر إفراز هرمون "الميلاتونين" المهم للتحكم في إيقاع النهار والليل. وأضاف المتخصص في أبحاث النوم أنه ينبغي أيضاً الابتعاد عن الوجبات الدسمة والثقيلة قبل الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة تجنب ممارسة الرياضة أو مشاهدة الأفلام الحزينة أو المثيرة قبل النوم مباشرة. ومن المهم أيضا أن تمثل غرفة النوم بيئة مثالية للنوم. ولهذا الغرض ينبغي أن تتراوح درجة حرارة غرفة النوم بين 17 و 22 درجة مئوية وأن تكون معتمة وخالية من الضوضاء. وتساعد الطقوس الثابتة على الدخول في النوم سريعاً، وتتمثل الطقوس في مواعيد النوم الثابتة والروتين الاعتيادي كالاستحمام وتنظيف الأسنان واستعمال كريمات العناية. وفي حال استمرار صعوبات النوم لأكثر من 3 شهور على الرغم من اتباع كل التدابير السابقة، فيجب حينئذ استشارة الطبيب لبحث أسباب هذا الأرق ومواجهته قبل أن يصير مزمناً.