جفرا نيوز : أخبار الأردن | «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتكليف فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب
 

«المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن

جفرا نيوز- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على أن الهيئة تعمل على تحديث سجلات الناخبين، مبينا أن ذلك يساهم بشكل كبير في ضمان نزاهة العملية الانتخابية، فضلا على تنقيح سجلات الناخبين بإضافة كل من بلغ أو أكمل السن القانونية وكذلك اضافة كل من انتفت عنه الأسباب القانونية التي بسببها أسقط اسمه من السجلات الانتخابية.
جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور الكلالدة أمس وفدا يمثل السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا تضم المديرين والمختصين في العمليات الانتخابية وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الاردنية في ادارة الانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وبحث سبل التعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
واستعرض المديرون المختصون في الهيئة آليات تحديث سجلات الناخبين التي تتبعها الهيئة والتي تساهم بشكل كبير في ضمان نزاهة العملية الانتخابية. كما تهدف عملية التحديث الى تنقيح سجلات الناخبين باضافة كل من بلغ أو اكمل السن القانونية وكذلك اضافة كل من انتفت عنه الأسباب القانونية التي أسقط أسمه بسببها من السجلات الانتخابية وذلك من خلال التنسيق مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات والجهات ذات العلاقة.
وتستمر زيارة الوفد الروماني للهيئة لمدة ثلاثة أيام سيطلع من خلالها على تجربة الهيئة في الربط الالكتروني ودورها في انجاح العملية الانتخابية وكسب ثقة المواطن، بالإضافة الى توضيح أهداف الخطط التدريبية التي تعدها الهيئة لمدخلي البيانات وضباط الارتباط الفنيين وآليات تنفيذها في كل عملية انتخابية.