شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

«المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن

جفرا نيوز- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على أن الهيئة تعمل على تحديث سجلات الناخبين، مبينا أن ذلك يساهم بشكل كبير في ضمان نزاهة العملية الانتخابية، فضلا على تنقيح سجلات الناخبين بإضافة كل من بلغ أو أكمل السن القانونية وكذلك اضافة كل من انتفت عنه الأسباب القانونية التي بسببها أسقط اسمه من السجلات الانتخابية.
جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور الكلالدة أمس وفدا يمثل السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا تضم المديرين والمختصين في العمليات الانتخابية وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الاردنية في ادارة الانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وبحث سبل التعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
واستعرض المديرون المختصون في الهيئة آليات تحديث سجلات الناخبين التي تتبعها الهيئة والتي تساهم بشكل كبير في ضمان نزاهة العملية الانتخابية. كما تهدف عملية التحديث الى تنقيح سجلات الناخبين باضافة كل من بلغ أو اكمل السن القانونية وكذلك اضافة كل من انتفت عنه الأسباب القانونية التي أسقط أسمه بسببها من السجلات الانتخابية وذلك من خلال التنسيق مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات والجهات ذات العلاقة.
وتستمر زيارة الوفد الروماني للهيئة لمدة ثلاثة أيام سيطلع من خلالها على تجربة الهيئة في الربط الالكتروني ودورها في انجاح العملية الانتخابية وكسب ثقة المواطن، بالإضافة الى توضيح أهداف الخطط التدريبية التي تعدها الهيئة لمدخلي البيانات وضباط الارتباط الفنيين وآليات تنفيذها في كل عملية انتخابية.