شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري
عاجل
 

انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الخميس مرة اخرى بعد انخفاضها يوم الاثنين الماضي 18/6/2018.
وانخفضت اسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا، ليبلغ انخفاض سعر الذهب خلال هذا الاسبوع دينار و 10 قروش.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل المضاربات لتحقيق ارباح، واضاف بأن الاسعار من الممكن ان تنخفض اكثر.
وكانت أسعار الذهب تراجعت يوم الأربعاء لتبقى قرب أدنى مستوياتها في ستة أشهر، مع استقرار الدولار حول أعلى مستوياته في 11 شهرا لكن تفاقم التوترات التجارية العالمية غطى على مكاسبه، بينما سجل البلاتين أدنى مستوى في عامين ونصف العام.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الخميس بلغت:
عيار 24 بلغ 31.40 دينارا
عيار 21 بلغ 26.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.60 دينارا .
ويتعرض المعدن الأصفر أيضا لضغوط من صعود أسعار الفائدة الأمريكية.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.5 في المئة إلى 1268.16 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.3 في المئة لتبلغ عند التسوية 1274.50 دولار للأوقية.
ولم تظهر أي علامات على انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وفي العادة يستفيد الذهب، الذي يُنظر إليه كملاذ آمن للاستثمار، من التوترات الجيوسياسية أو الاقتصادية، لكنه يواجه صعوبات هذه المرة لأن الدولار ارتفع بقوة، وهو ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 871.20 دولار للأوقية، بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة 854.50 دولار وهو أدنى مستوياته منذ الثالث من فبراير شباط 2016.
وزادت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.30 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 962.25 دولار للأوقية.