جفرا نيوز : أخبار الأردن | انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا
شريط الأخبار
مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الخميس مرة اخرى بعد انخفاضها يوم الاثنين الماضي 18/6/2018.
وانخفضت اسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا، ليبلغ انخفاض سعر الذهب خلال هذا الاسبوع دينار و 10 قروش.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل المضاربات لتحقيق ارباح، واضاف بأن الاسعار من الممكن ان تنخفض اكثر.
وكانت أسعار الذهب تراجعت يوم الأربعاء لتبقى قرب أدنى مستوياتها في ستة أشهر، مع استقرار الدولار حول أعلى مستوياته في 11 شهرا لكن تفاقم التوترات التجارية العالمية غطى على مكاسبه، بينما سجل البلاتين أدنى مستوى في عامين ونصف العام.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الخميس بلغت:
عيار 24 بلغ 31.40 دينارا
عيار 21 بلغ 26.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.60 دينارا .
ويتعرض المعدن الأصفر أيضا لضغوط من صعود أسعار الفائدة الأمريكية.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.5 في المئة إلى 1268.16 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.3 في المئة لتبلغ عند التسوية 1274.50 دولار للأوقية.
ولم تظهر أي علامات على انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وفي العادة يستفيد الذهب، الذي يُنظر إليه كملاذ آمن للاستثمار، من التوترات الجيوسياسية أو الاقتصادية، لكنه يواجه صعوبات هذه المرة لأن الدولار ارتفع بقوة، وهو ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 871.20 دولار للأوقية، بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة 854.50 دولار وهو أدنى مستوياته منذ الثالث من فبراير شباط 2016.
وزادت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.30 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 962.25 دولار للأوقية.