شريط الأخبار
ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟
عاجل
 

انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الخميس مرة اخرى بعد انخفاضها يوم الاثنين الماضي 18/6/2018.
وانخفضت اسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا، ليبلغ انخفاض سعر الذهب خلال هذا الاسبوع دينار و 10 قروش.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل المضاربات لتحقيق ارباح، واضاف بأن الاسعار من الممكن ان تنخفض اكثر.
وكانت أسعار الذهب تراجعت يوم الأربعاء لتبقى قرب أدنى مستوياتها في ستة أشهر، مع استقرار الدولار حول أعلى مستوياته في 11 شهرا لكن تفاقم التوترات التجارية العالمية غطى على مكاسبه، بينما سجل البلاتين أدنى مستوى في عامين ونصف العام.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الخميس بلغت:
عيار 24 بلغ 31.40 دينارا
عيار 21 بلغ 26.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.60 دينارا .
ويتعرض المعدن الأصفر أيضا لضغوط من صعود أسعار الفائدة الأمريكية.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.5 في المئة إلى 1268.16 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.3 في المئة لتبلغ عند التسوية 1274.50 دولار للأوقية.
ولم تظهر أي علامات على انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وفي العادة يستفيد الذهب، الذي يُنظر إليه كملاذ آمن للاستثمار، من التوترات الجيوسياسية أو الاقتصادية، لكنه يواجه صعوبات هذه المرة لأن الدولار ارتفع بقوة، وهو ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 871.20 دولار للأوقية، بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة 854.50 دولار وهو أدنى مستوياته منذ الثالث من فبراير شباط 2016.
وزادت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.30 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 962.25 دولار للأوقية.