جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

سري للغاية
مصدر موثوق ابلغ جفرا نيوز ان لقاء خاص جمع اربعة رؤوساء وزراء سابقين من عيار ثقيل تدارسوا خلاله الية تقديم المشورة لصاحب القرار بخصوص تداعيات احداث الدوار الرابع الاخيرة , الا انهم اجمعوا على ان يتريثوا لحين يطلب منهم ذلك .
**********
المعارض والرئيس .. صديقان !
فهمت جفرا نيوز من مصادرها الموثوقة ان احد ابرز نشطاء جماعة 24 اذار المعارضة قد ارسل رسالة خاصة الى رئيس الوزراء د. عمرالرزاز لم يتسنى معرفة فحواها .
للعلم .. المعارض والرئيس يرتبطان بصداقة منذ الربيع الاردني عام 2011 ..!!
**********
لا تقرأ هذا الخبر
ملف الحريات و وقضايا " المثليين " سيكون ضمن اهتمامات وزير في الحكومة من " العنصر النسوي " .. لا تعليق .!!
**********
اعتذار البقاعي
مقربون من النائب الاسبق عبد الرحيم البقاعي اكدوا لـ "جفرا نيوز" انه قد تلقى اتصالا تضمن عرضا له للدخول في حكومة د. عمر الرزاز اثناء التشكيل وتولي حقيبة " الاشغال " او " البلديات " الا ان البقاعي اعتذر بسبب ارتباطات خاصة .!!
**********
الكهرباء تطالب وزارة الاوقاف
يترتب على وزارة الاوقاف مبالغ طائلة جدا الى شركة الكهرباء الاردنية ومنذ فترة طويلة , وفقا لما اكده لـ "جفرا نيوز" مصدر موثوق وقد اشار الى ان الشركة بصدد رفع دعوى في المحاكم بهذا الخصوص .!!
**********
الهناندة وزين ...
مدير عام شركة زين الاسبق احمد الهنانده قال ان " زين" هي في قلبي ووجداني .. واهلها هم اهلي .. ولم استقيل منها بحثا عن الدخول في الوزارة او المناصب على الاطلاق ..
الهناندة قال باختصار : لست مطالبا بتوضيح اي اسباب او تقديم اي مبررات لأن علاقتي بـ" زين " اكبر وانظف من ان يشوهها احد .
**********
منار الدباس ...
منار الدباس مدير مكتب جلالة الملك .. جندي مجهول يعمل بصمت وينجز بغزارة .. الدباس يتابع كل صغيرة وكبيرة في الشأن المحلي والسياسي ويعمل على اعداد تقارير بدقة وشفافية ونزاهة وامانة .. للعلم .. الدباس متواضع , هادئ , مخلص في عمله , ليس لديه اجندات ويحتفظ بعلاقات الود والاحترام مع الجميع .
**********
اداء ناجح لـ اعلام الديوان الملكي
اداء ناجح ومتميز لـ اعلام الديوان الملكي الذي يتولى ادارته الزميل غيث الطراونة حيث نجح في التعامل مع الاحداث و التغييرات الاخيرة بنزاهة ومهنية وتواصل مع الجميع .
**********
جفرا نيوز كشفت قضية الحلواني – صابر جيت
كان السبق الصحفي الذي حققته " جفرا نيوز " بالكشف عن قضية الفساد الضريبية الكبرى " الحلواني وبشار صابر بملايين الدنانير" التي تسربت زورا وفسادا تحت بند اعفاءات ضريبية حيث اشاد عدد كبير من المهتمين بمهنية "جفرا نيوز" وسرعة وصولها الى المعلومة ونشرها بجرأة وشجاعة .
**********
رفعت الطويل في الهاشمية
الناشط السياسي والحقوقي الدكتور المحامي رفعت الطويل تم تعيينه عضوا في مجلس امناء الجامعة الهاشمية حيث يأتي تعيينه باعتباره كفاءة وخبرة قانونية بارزة جدا .
**********
مشروع بورتو البحر الميت .. ميت
اصبحت الصور الفوتوغرافية المنتشرة بسخرية في المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تسيء للمشهد الذي يعيشه مشروع بورتو البحر الميت .. هذا المشروع تحول الى مكرهة صحية واماكن مهجورة موبوئة على شواطئ البحر الميت .. الاشاعات حول المشروع تقول انه كان يهدف الى جمع اموال المواطنين تحت بند " دفعة اولى".
المشروع متوقف والدعوة الى تدخل كافة الجهات الرسمية المعنية بمحاربة الفساد ..
**********
الصفدي والنسور .. اولاد حارة
لمن لا يعلم .. فإن وزير الخارجية ايمن الصفدي و وزيرة الثقافة بسمة النسور جمعت ذويهما الجيرة لسنوات طويلة في احد احياء الزرقاء العريقة .. والان جمعتهم الارادة بخدمة الاردن في حكومة واحدة .
**********
هبوب الجنوب الاكثر قراءة
لمن لا يعلم .. فإن " هبوب الجنوب " هو الاسم المعتمد للزميل المبدع عبد الهادي راجي المجالي والذي يشرق على القراء من خلال " جفرا نيوز " بصورة حصرية ومخصصة لهذا الموقع من خلال اجمل الكتابات الوطنية واسعة الانتشار .
**********
امام رئيس الديوان الملكي
الى رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي نقول : وردت الى "جفرا نيوز" سلسلة شكاوى من الروتين والازدحام في وحدة خدمة الجمهور وما يتعلق باصدار الاعفاءات الطبية في الديوان الملكي مشيرين الى ان الموظفين يتعاملون بصورة فوقية مع المراجعين وهذا الذي لا يرضى به رئيس الديوان الملكي الجديد العيسوي .
**********
حسب الاصول ..!!
امين عام وزارة الاوقاف يحمل درجة الماجستير في العلوم السياسية وكافة المعاملات التي ترده محصور شرحها عليها بعبارة : لاجراء اللازم او حسب الاصول ..!!
**********
هليل .. مرجعية دينية وطنية
سماحة الشيخ احمد هليل .. كفاءة دينية ومرجعية وطنية يجب الاستفادة منها مجددا .
**********
بلاغ عن صندوق المعونة
بلاغ الى دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز يقول ان صندوق المعونة الوطنية بادارته الحالية غير قادر على مواكبة التطور وتنفيذ خطط الوزارة بادخال 85 الف اسرة جديدة من الاسر العفيفة ..
**********
عاجل .. الى رئيس الوزراء
رسالة ساخنة وردت الى "جفرا نيوز" من فعاليات شعبية واقتصادية في العقبة طالبت خلالها بتدخل شخصي من رئيس الوزراء الجديد عمر الرزاز للاطلاع على ملف التجاوزات والمحسوبيات المتعلقة بسلطة العقبة الاقتصادية ممثلة برئيسها ناصر الشريدة و ومدير شركة تطوير العقبة غسان غانم، اللذان يحظيا بدعم لا محدود يقدمه لهما لاسباب خاصة الوزراء جعفر حسان وعماد فاخوري بمباركة الرئيس السابق هاني الملقي .
**********
عبد الله ابو رمان في دولة اسيوية .. سفيرا
السفير الاردني الاسبق في طهران الزميل عبد الله ابو رمان سيتولى مجددا منصب السفير في دولة اسيوية مهمة .
**********
عاطف الطراونة ودور سياسي اقليمي
دبلوماسي بارز جدا قال لـ "جفرا نيوز" ان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة هو جزء مهم في الدبلوماسية الاردنية الناجحة خاصة وان الطراونة قد تمكن من فتح قنوات اتصال وحوار مع قيادات برلمانية هامة في ايران وقطر وسوريا بما يخدم مصالح الاردن العليا بالاضافة لعلاقاته الراسخة مع قادة البرلمانات العربية والاسلامية والاجنبية .
**********
اعادة تشكيل مجلس الاعيان
شهر تشرين اول المقبل سيكون على موعد لتغيرات واسعة و سيكون ابرزها حسب مصادر مطلعة صدور ارادة ملكية سامية بإعادة تشكيل مجلس الاعيان، ذات المصادر رجحت ان يعاد تشكيل المجلس برئاسة الرئيس الحالي فيصل الفايز، مع ترجيح دخول شخصيات سياسية وكبار متقاعدي الجيش والاجهزة الامنية وشخصيات عشائرية وشعبية وحزبية .
**********
احالات وتنقلات على مكتب وزير الداخلية
وزير الداخلية سمير مبيضين يعكف الان على الاطلاع على ما الت اليه تنسيبات لجنة خاصة في الوزارة بخصوص احالات على التقاعد وترفيعات بمختلف الدرجات الى محافظين ومتصرفين ومدراء قضاء , حيث يحرص المبيضين على العدالة والشفافية بالاضافة الى ضخ دماء جديدة .
**********
الطراونة واجماع النواب
عدد من النواب ابلغوا "جفرا نيوز" ان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قد اعلن امام عدد من البرلمانيين انه عاقد العزم على خوض انتخابات رئاسة مجلس النواب المقبلة والتي ستقام في شهر تشرين اول المقبل .
النواب اكدوا ان الطراونة وعلى عهده كان شامخا واثقا غير مكترث بالحملة المشبوهة التي تقودها فئة مصابة بالحسد السياسي وانه يعمل بما يمليه عليه ضميره تجاه قيادته وبلده وشعبه وقد اجمع النواب ان الطراونة هو " مهندس " مجلس النواب الاوفر حظا بثقتهم مجددا .
**********
الصفدي يخوض انتخابات نائب الرئيس
نواب اعلنوا مبكرا تأييدهم لزميلهم احمد الصفدي الذي قرر خوض انتخابات نائب رئيس مجلس النواب في الدورة المقبلة .
**********
لهذه الاسباب خرج بشير الرواشدة من الحكومة
فعاليات نيابية وشبابية ورياضية تواصل السخرية من التصريح الخطير لوزير الشباب الجديد مكرم القيسي الذي اكتشف اخيرا " ان العقل السليم في الجسم السليم " ..! الفعاليات قالت الان فهمنا لماذا خرج الوزير المبدع بشير الرواشدة من الحكومة .. ربما لانه لم يكن يعلم بالمعلومة التاريخية التي اوردها القيسي .!!
**********
سامي هلسة .. الظلم ظلمات
رغم خروجه من الحكومة فإن وزير الاشغال الاسبق سامي هلسه يعتبر من انجح وزراء الاشغال منذ سنوات باعتباره صاحب بصمات وانجازات، ولا يعترف ابدا بالمكاتب فهو رجل ميداني يتواجد مع العمال والمهندسين في مواقع العمل .
**********
جعفر حسان .. زعلان
الوزير الشاب الاسبق جعفر حسان غادر البلاد فور خروجه من الحكومة حيث يقال ان حسان غاضب جدا لخروجه من الحكومة بطريقه سريعة وانه اي حسان لن يعود الى البلاد الا اذا تسلم منصب جديد .!!

صلاح صبرة ... منصب رياضي آسيوي

علمت "جفرا نيوز" أن النائب السابق صلاح صبرة الذي شغل موقع نائب سمو الامير علي في اتحاد كرة القدم لسنوات في طريقه لتسلم موقع قيادي كروي آسيوي، صبرة أثبت كفاءة و قدرة عاليتان خلال عمله في الاتحاد الاردني لكرة القدم خصوصا عندما تسلم رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم للناشئات التي حقق الاردن نجاحا متميزا في تنظيمها.