شريط الأخبار
قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا
عاجل
 

تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام

جفرا نيوز - اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان كوادر مديريات واقسام التفتيش في الوزارة نظمت 40161 زيارة تفتيشية من بداية هذا العام حتى تاريخة على المنشات والشركات والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة , للوقوف على مدى التزام هذة المنشات لقانون العمل.

وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب إن حملات التفتيش اسفرت عن ضبط 6228 عامل وافد , وصدر بحق 3975 عامل منهم تسفير لمخالفتهم احكام قانون العمل وتوجيه 2559 رسالة نصح وارشاد للمنشأت و2141 انذار متعلق بمواد القانون و 279 انذار بالاغلاق و2490 مخالفة.

وبين الخطيب ان عدد العمال الوافدين الحاصلين على تصاريح عمل لنفس الفترة بلغ 192309 عمال توزعو على مختلف الانشطة الاقتصادية , منهم 39635 عامل وافد في القطاع الزراعي حيث بلغ عدد العمال من الجنسية المصرية في مختلف القطاعات حوالي 60% فيما بلغت نسبة الجنسية السورية حوالي 10% . وكانت اكثر نسبة عمالة وافدة في محافظة اربد تلاها الزرقاء ثم البلقاء والعاصمة عمان.

وقال الخطيب ان عدد النزاعات العمالية لنفس الفترة الزمنية بلغت 28 نزاع , في حين تعاملت مديرية علاقات العمل في الوزارة مع 5 اضرابات , وجرى حل 25 نزاع بطريقة التفاوض المباشر, ونزاع واحد من خلال مندوب التوفيق , واخر من خلال مجلس التوفيق ونزاع من خلال المحكمة.

ولفت الخطيب الى انه تم توقيع 27 عقد عمل جماعي استفاد منها 23088 موظف بقيمة 3 مليون و 595 الف دينار.