جفرا نيوز : أخبار الأردن | تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتعيين فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب
 

تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام

جفرا نيوز - اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان كوادر مديريات واقسام التفتيش في الوزارة نظمت 40161 زيارة تفتيشية من بداية هذا العام حتى تاريخة على المنشات والشركات والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة , للوقوف على مدى التزام هذة المنشات لقانون العمل.

وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب إن حملات التفتيش اسفرت عن ضبط 6228 عامل وافد , وصدر بحق 3975 عامل منهم تسفير لمخالفتهم احكام قانون العمل وتوجيه 2559 رسالة نصح وارشاد للمنشأت و2141 انذار متعلق بمواد القانون و 279 انذار بالاغلاق و2490 مخالفة.

وبين الخطيب ان عدد العمال الوافدين الحاصلين على تصاريح عمل لنفس الفترة بلغ 192309 عمال توزعو على مختلف الانشطة الاقتصادية , منهم 39635 عامل وافد في القطاع الزراعي حيث بلغ عدد العمال من الجنسية المصرية في مختلف القطاعات حوالي 60% فيما بلغت نسبة الجنسية السورية حوالي 10% . وكانت اكثر نسبة عمالة وافدة في محافظة اربد تلاها الزرقاء ثم البلقاء والعاصمة عمان.

وقال الخطيب ان عدد النزاعات العمالية لنفس الفترة الزمنية بلغت 28 نزاع , في حين تعاملت مديرية علاقات العمل في الوزارة مع 5 اضرابات , وجرى حل 25 نزاع بطريقة التفاوض المباشر, ونزاع واحد من خلال مندوب التوفيق , واخر من خلال مجلس التوفيق ونزاع من خلال المحكمة.

ولفت الخطيب الى انه تم توقيع 27 عقد عمل جماعي استفاد منها 23088 موظف بقيمة 3 مليون و 595 الف دينار.