الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء الطروانة: لا شيء يتقدم على القدس في عقل الملك والأردنيين الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة الوحش ينسحب من تيار المعلم النقابي السفارة السعودية بالأردن تعقد ورشة عمل حول نبذ خطابات الكراهية والدعوة للتعايش السلمي بيان صادر عن ملتقى الاصلاح والتغيير. الرئيس الروماني يؤكد للملك أن لا قرار بنقل سفارة بلاده للقدس وان رئيسة الوزراء لا تملك الصلاحية "أوقاف القدس" تطالب زعماء العرب والمسلمين الاقتداء بالملك لنصرة القدس الملك يدشن "هبة شعبية " لاجل القدس .. مستثمرون أردنيون ينسحبون من رومانيا ردا على نقل السفارة الرفاعي يقدم كشف حساب لفترة توليه رئاسة الحكومة الحجز على النادي العربي بديون بلغت (٧) ملايين دينار - تفاصيل لقاء يبحث أطر التعاون بين دائرة قاضي القضاة والضمان الاجتماعي ولي العهد يزور دفاع مدني العقبة الدفاع المدني في الكرك يتعامل مع حالات مداهمة مياه لمنازل توزيع الكهرباء تتعامل مع انقطاعات محدودة "الصناعة والتجارة" تنشر مؤشر شكاوى شركات تأمين المركبات تكفيل الناشط البيئي باسل برقان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-06-25 | 08:17 pm

الأردن يرفع علاوات موظفي أوقاف القدس

الأردن يرفع علاوات موظفي أوقاف القدس

 قرر مجلس الوزراء، خلال جلسته الإثنين، منح موظفي وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس وسائر انحاء فلسطين علاوة خاصة بما نسبته 300 بالمائة من الراتب الاساسي الحالي بدلا من علاوة الصمود التي كانت بنسبة 280 بالمائة من الراتب الاساسي القديم قبل الهيكلة والمكرمة الملكية السامية والتي تبلغ 300 دينار مقطوعة لكل موظف باوقاف القدس.

كما قرر المجلس، الموافقة على استثناء موظفي اوقاف القدس الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي الاردني الذين ما زالوا على راس عملهم وتتراوح اعمارهم بتاريخ 2018/1/1 بين 55 -60 عاما للرجال و 50-55 عاما للنساء من تعميم رئيس الوزراء المتضمن عدم تحمل الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة اشتراكات الضمان الاجتماعي في حال تمديد خدمة الموظف المستحق لراتب تقاعد الشيخوخة والاستمرار في شمولهم بقانون الضمان الاجتماعي حتى سن الخامسة والستين للذكر وسن الستين للانثى لغايات تحسين الراتب التقاعدي.

كما قرر المجلس الموافقة على وضع تشريع لصرف مكافات نهاية الخدمة بواقع راتب شهر اجمالي عن كل سنة خدمة لموظفي اوقاف القدس عند انتهاء خدماتهم تشمل جميع الخاضعين لقانوني الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني.

ويأتي القرار دعما من الحكومة لموظفي اوقاف القدس وتقديرا لجهودهم في ادارة شؤون المسجد الاقصى / الحرم القدسي الشريف ودعم صمودهم.