حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2018-06-26 | 02:01 pm

بالفيديو - تفاصيل لقاء الحكومة اليوم مع النواب (لن نستقبل لاجئين واستثنائية ثانية)

بالفيديو - تفاصيل لقاء الحكومة اليوم مع النواب (لن نستقبل لاجئين واستثنائية ثانية)

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
 
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الاردن لن يستقبل اي لاجئ سوري تحت اي ظرف، واضاف الرزاز خلال لقاءه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورؤساء الكتل النيابية ان الاردن استوعب اكثر من حصته من استقبال اللاجئين السوريين.
واشار الرزاز الى ان الحدود الاردنية منيعة والقوات المسلحة تقوم بواجبها تجاه حمايتها،مبينا ان الاردن يعمل الى الوصول الى حل سلمي في سوريا.
وعبر أمله في اجراء حوار مع الكتل النيابية ومؤسسات المجتمع المدني كما طالب كتاب التكليف السامي ، وقال الرزاز ان الاردن يمر في مرحلة استثنائية،تتطلب التشارك بالعمل ووعي المواطن للوصول الى حلول سريعة.
واشار الى ان الحكومة بدأت في اعداد البيان الحكومي وسيطرح في جلسة استثنائية، لافتا الى ان الحكومة ستتطرق الى كافة القضايا الحساسة والتي تؤرق المواطن وتشكل هاجس حقيقي، منها قانون مشروع ضريبة الدخل وموضوعي الفقر والبطالة.
وبين الرزاز ان الحكومة تعهدت العمل على نهج جديد وهو الحوار والتشاركية والانفتاح على الرأي والرأي الاخر، قائلا "نأمل من هذا المنطلق ان يدرك الجميع اننا في مركب واحد من التحديات الخارجية والاقتصادية ونتحاور ونعمل باتجاه العبور".
وحول البيان الوزراي أكد ان الحكومة لن تخرج في بيان وزاري مكون من 50 صفحة فيه الكثير من السرد بل سنخرج ببرامج واضحه ومدة زمنية واضحة حتى يتمكن النواب باختيار مهمته في مراقبة اداء الحكومة وايصال لكل مواطن كل معلومة.
من جانبه اشار رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الى احتمالية عقد دورة استثنائية ثانية او استكمال الدورة الاولى، وقال الطراونة، "هذه بشائر خير وتعاون مشترك بين الحكومة والنواب لحمل هموم المواطن".
وثمن الطراونة لقاء الرزاز بالنواب والاستماع الى ملاحظات المكتب التنفيذي ورؤساء الكتل النيابية، مضيفا ان النواب تحدثوا عن الفقر والبطالة في المحافظات ، كما تم الحديث عن مشاكل المزارعين والغاء فوائد القروض على صغار المزارعين، وعن نقص المعدات في المستشفيات.