ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2018-06-26 | 02:01 pm

بالفيديو - تفاصيل لقاء الحكومة اليوم مع النواب (لن نستقبل لاجئين واستثنائية ثانية)

بالفيديو - تفاصيل لقاء الحكومة اليوم مع النواب (لن نستقبل لاجئين واستثنائية ثانية)

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
 
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الاردن لن يستقبل اي لاجئ سوري تحت اي ظرف، واضاف الرزاز خلال لقاءه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورؤساء الكتل النيابية ان الاردن استوعب اكثر من حصته من استقبال اللاجئين السوريين.
واشار الرزاز الى ان الحدود الاردنية منيعة والقوات المسلحة تقوم بواجبها تجاه حمايتها،مبينا ان الاردن يعمل الى الوصول الى حل سلمي في سوريا.
وعبر أمله في اجراء حوار مع الكتل النيابية ومؤسسات المجتمع المدني كما طالب كتاب التكليف السامي ، وقال الرزاز ان الاردن يمر في مرحلة استثنائية،تتطلب التشارك بالعمل ووعي المواطن للوصول الى حلول سريعة.
واشار الى ان الحكومة بدأت في اعداد البيان الحكومي وسيطرح في جلسة استثنائية، لافتا الى ان الحكومة ستتطرق الى كافة القضايا الحساسة والتي تؤرق المواطن وتشكل هاجس حقيقي، منها قانون مشروع ضريبة الدخل وموضوعي الفقر والبطالة.
وبين الرزاز ان الحكومة تعهدت العمل على نهج جديد وهو الحوار والتشاركية والانفتاح على الرأي والرأي الاخر، قائلا "نأمل من هذا المنطلق ان يدرك الجميع اننا في مركب واحد من التحديات الخارجية والاقتصادية ونتحاور ونعمل باتجاه العبور".
وحول البيان الوزراي أكد ان الحكومة لن تخرج في بيان وزاري مكون من 50 صفحة فيه الكثير من السرد بل سنخرج ببرامج واضحه ومدة زمنية واضحة حتى يتمكن النواب باختيار مهمته في مراقبة اداء الحكومة وايصال لكل مواطن كل معلومة.
من جانبه اشار رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الى احتمالية عقد دورة استثنائية ثانية او استكمال الدورة الاولى، وقال الطراونة، "هذه بشائر خير وتعاون مشترك بين الحكومة والنواب لحمل هموم المواطن".
وثمن الطراونة لقاء الرزاز بالنواب والاستماع الى ملاحظات المكتب التنفيذي ورؤساء الكتل النيابية، مضيفا ان النواب تحدثوا عن الفقر والبطالة في المحافظات ، كما تم الحديث عن مشاكل المزارعين والغاء فوائد القروض على صغار المزارعين، وعن نقص المعدات في المستشفيات.