جفرا نيوز : أخبار الأردن | افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتعيين فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ضبط 7 مروجي مخدرات خلال مداهمات في سحاب ورجم الشامي ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر
 

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

جفرا نيوز  – تحت رعاية معالي هالة بسيسو لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية، احتفلت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين وفريق الرعيل الأول بافتتاح مركز المعرفة والمصادر في الأردن وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في ديوان آل السعودي – جبل اللويبدة. بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
قامت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين بعمل أول مشروع لها في الأردن "عدم ترك أحد خلفنا" وافتتاح مركز المعرفة والمصادر في تشرين الأول 2017 في عمان بدعم من الحكومة الألمانية، حيث يستهدف المشروع كبار السن من الرجال والنساء في الأردن إضافة اللاجئين السوريين وسائر الجنسيات الأخرى، لضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش التي توفرها المنظمات المحلية والوطنية والدولية والقطاع الخاص والحكومة بشكل أفضل. كما ويسعى المشروع من خلال أنشطته المتعددة لتدريب 200 موظف من 25 منظمة محلية، ووطنية، ودولية ومن القطاع الخاص على إدراج وشمول كبار السن في التقييمات الإنسانيّة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المعرفة والمصادر يعمل على إجراء مجموعة من الدراسات البحثية الميدانية والتي تهدف إلى تحديد نقاط الضعف والقدرات والاحتياجات والثغرات لمساعدة مجموعة شاملة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمعات المضيفة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والحكومة والقطاع الخاص. للحصول على ملف شامل يتمحور حول كبار السن معني بتوفير ما يلزم من معلومات للتأثير في خطة استجابة الأردن وخطة الاتفاق الأردنية بالإضافة إلى التدخل الإنساني العام في الأردن للأزمة السورية.
كما ويعمل مركز المعرفة والمصادر في الأشهر القلية المقبلة على تقديم خمس منح مصغرة كحد أدنى لمنظمات محلية ووطنية ودولية ومنظمات القطاع الخاص للتشجيع على إشراك كبار السن في أنشطة سبل كسب العيش. كما وسيتلقون دعماً تقنياً مخصصاً لإدراج كبار السن في تدخلاتهم الإنسانية.
علاوة على ذلك، فتح مركز المعرفة والمصادر أبوابه لكبار السن في الأردن، حيث تم تشكيل فريق الرعيل الأول (مجموعة من كبار السن)، تلتقي ضمن اجتماع اسبوعي في المركز يقدم خلاله جلسات توعية وأنشطة اخرى مختلفة ومتنوعة يتم تنسيقها والإشراف عليها بالتعاون مع مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل التوعية وتعزيز مشاركتهم ودورهم الاجتماعي في الأردن.