محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر "الكركية" لرئيس بلديتهم الكركي بتنا نسمع جعجعة دون ان نرى طحنا حول الحديث عن المشاريع التنموية والاستثمارية تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2018-06-27 | 01:35 pm

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

جفرا نيوز  – تحت رعاية معالي هالة بسيسو لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية، احتفلت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين وفريق الرعيل الأول بافتتاح مركز المعرفة والمصادر في الأردن وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في ديوان آل السعودي – جبل اللويبدة. بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
قامت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين بعمل أول مشروع لها في الأردن "عدم ترك أحد خلفنا" وافتتاح مركز المعرفة والمصادر في تشرين الأول 2017 في عمان بدعم من الحكومة الألمانية، حيث يستهدف المشروع كبار السن من الرجال والنساء في الأردن إضافة اللاجئين السوريين وسائر الجنسيات الأخرى، لضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش التي توفرها المنظمات المحلية والوطنية والدولية والقطاع الخاص والحكومة بشكل أفضل. كما ويسعى المشروع من خلال أنشطته المتعددة لتدريب 200 موظف من 25 منظمة محلية، ووطنية، ودولية ومن القطاع الخاص على إدراج وشمول كبار السن في التقييمات الإنسانيّة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المعرفة والمصادر يعمل على إجراء مجموعة من الدراسات البحثية الميدانية والتي تهدف إلى تحديد نقاط الضعف والقدرات والاحتياجات والثغرات لمساعدة مجموعة شاملة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمعات المضيفة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والحكومة والقطاع الخاص. للحصول على ملف شامل يتمحور حول كبار السن معني بتوفير ما يلزم من معلومات للتأثير في خطة استجابة الأردن وخطة الاتفاق الأردنية بالإضافة إلى التدخل الإنساني العام في الأردن للأزمة السورية.
كما ويعمل مركز المعرفة والمصادر في الأشهر القلية المقبلة على تقديم خمس منح مصغرة كحد أدنى لمنظمات محلية ووطنية ودولية ومنظمات القطاع الخاص للتشجيع على إشراك كبار السن في أنشطة سبل كسب العيش. كما وسيتلقون دعماً تقنياً مخصصاً لإدراج كبار السن في تدخلاتهم الإنسانية.
علاوة على ذلك، فتح مركز المعرفة والمصادر أبوابه لكبار السن في الأردن، حيث تم تشكيل فريق الرعيل الأول (مجموعة من كبار السن)، تلتقي ضمن اجتماع اسبوعي في المركز يقدم خلاله جلسات توعية وأنشطة اخرى مختلفة ومتنوعة يتم تنسيقها والإشراف عليها بالتعاون مع مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل التوعية وتعزيز مشاركتهم ودورهم الاجتماعي في الأردن.