شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

جفرا نيوز  – تحت رعاية معالي هالة بسيسو لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية، احتفلت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين وفريق الرعيل الأول بافتتاح مركز المعرفة والمصادر في الأردن وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في ديوان آل السعودي – جبل اللويبدة. بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
قامت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين بعمل أول مشروع لها في الأردن "عدم ترك أحد خلفنا" وافتتاح مركز المعرفة والمصادر في تشرين الأول 2017 في عمان بدعم من الحكومة الألمانية، حيث يستهدف المشروع كبار السن من الرجال والنساء في الأردن إضافة اللاجئين السوريين وسائر الجنسيات الأخرى، لضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش التي توفرها المنظمات المحلية والوطنية والدولية والقطاع الخاص والحكومة بشكل أفضل. كما ويسعى المشروع من خلال أنشطته المتعددة لتدريب 200 موظف من 25 منظمة محلية، ووطنية، ودولية ومن القطاع الخاص على إدراج وشمول كبار السن في التقييمات الإنسانيّة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المعرفة والمصادر يعمل على إجراء مجموعة من الدراسات البحثية الميدانية والتي تهدف إلى تحديد نقاط الضعف والقدرات والاحتياجات والثغرات لمساعدة مجموعة شاملة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمعات المضيفة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والحكومة والقطاع الخاص. للحصول على ملف شامل يتمحور حول كبار السن معني بتوفير ما يلزم من معلومات للتأثير في خطة استجابة الأردن وخطة الاتفاق الأردنية بالإضافة إلى التدخل الإنساني العام في الأردن للأزمة السورية.
كما ويعمل مركز المعرفة والمصادر في الأشهر القلية المقبلة على تقديم خمس منح مصغرة كحد أدنى لمنظمات محلية ووطنية ودولية ومنظمات القطاع الخاص للتشجيع على إشراك كبار السن في أنشطة سبل كسب العيش. كما وسيتلقون دعماً تقنياً مخصصاً لإدراج كبار السن في تدخلاتهم الإنسانية.
علاوة على ذلك، فتح مركز المعرفة والمصادر أبوابه لكبار السن في الأردن، حيث تم تشكيل فريق الرعيل الأول (مجموعة من كبار السن)، تلتقي ضمن اجتماع اسبوعي في المركز يقدم خلاله جلسات توعية وأنشطة اخرى مختلفة ومتنوعة يتم تنسيقها والإشراف عليها بالتعاون مع مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل التوعية وتعزيز مشاركتهم ودورهم الاجتماعي في الأردن.