شريط الأخبار
ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟
عاجل
 

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

جفرا نيوز  – تحت رعاية معالي هالة بسيسو لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية، احتفلت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين وفريق الرعيل الأول بافتتاح مركز المعرفة والمصادر في الأردن وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في ديوان آل السعودي – جبل اللويبدة. بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
قامت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين بعمل أول مشروع لها في الأردن "عدم ترك أحد خلفنا" وافتتاح مركز المعرفة والمصادر في تشرين الأول 2017 في عمان بدعم من الحكومة الألمانية، حيث يستهدف المشروع كبار السن من الرجال والنساء في الأردن إضافة اللاجئين السوريين وسائر الجنسيات الأخرى، لضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش التي توفرها المنظمات المحلية والوطنية والدولية والقطاع الخاص والحكومة بشكل أفضل. كما ويسعى المشروع من خلال أنشطته المتعددة لتدريب 200 موظف من 25 منظمة محلية، ووطنية، ودولية ومن القطاع الخاص على إدراج وشمول كبار السن في التقييمات الإنسانيّة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المعرفة والمصادر يعمل على إجراء مجموعة من الدراسات البحثية الميدانية والتي تهدف إلى تحديد نقاط الضعف والقدرات والاحتياجات والثغرات لمساعدة مجموعة شاملة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمعات المضيفة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والحكومة والقطاع الخاص. للحصول على ملف شامل يتمحور حول كبار السن معني بتوفير ما يلزم من معلومات للتأثير في خطة استجابة الأردن وخطة الاتفاق الأردنية بالإضافة إلى التدخل الإنساني العام في الأردن للأزمة السورية.
كما ويعمل مركز المعرفة والمصادر في الأشهر القلية المقبلة على تقديم خمس منح مصغرة كحد أدنى لمنظمات محلية ووطنية ودولية ومنظمات القطاع الخاص للتشجيع على إشراك كبار السن في أنشطة سبل كسب العيش. كما وسيتلقون دعماً تقنياً مخصصاً لإدراج كبار السن في تدخلاتهم الإنسانية.
علاوة على ذلك، فتح مركز المعرفة والمصادر أبوابه لكبار السن في الأردن، حيث تم تشكيل فريق الرعيل الأول (مجموعة من كبار السن)، تلتقي ضمن اجتماع اسبوعي في المركز يقدم خلاله جلسات توعية وأنشطة اخرى مختلفة ومتنوعة يتم تنسيقها والإشراف عليها بالتعاون مع مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل التوعية وتعزيز مشاركتهم ودورهم الاجتماعي في الأردن.