وزير المالية ينفي طلب صندوق النقد إعادة النظر في الرواتب بقاء درجات الحرارة أعلی من معدلاتها.. وأجواء لطیفة لیلا تراجع إیرادات الخزینة من ”التبغ“ و“المحروقات“ و“التجارة الإلکترونیة“ إربد: مقاضاة مستشفی ترك ”شاشا“ ببطن مریضة طلبة كليات الطب في الجامعات الأردنية يناشدون "التعليم العالي" العدالة بعدم قبول طلبة الجامعات السودانية مركز الفلك الدولي : 5 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك الملكة رانيا العبدالله تقيم مأدبة إفطار لعدد من الشباب والشابات بالصور.. الاعتداء على شاب"ذوي احتياجات خاصة" بالهروات والبلطات وتحطيم مركبته المجالي ينتقد رئيس المفوضية بعد وضع الكلبشات بيد مواطن اقترب من مكتبه الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ (صور) الاردن يدين «التفجير الارهابي» في العراق العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019 الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي كناكرية: نمو التجارة الإلكترونية إلى 290 مليون دينار، والرزاز سيشكل لجنة وطنية لبحث ملف الدخان فسخ قرار الحجز على مركبة رئيس بلدية الزرقاء وزير العمل ملتزمون في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وصول طائرات مساعدات كويتية للاجيئن السوريين الصفدي: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس الصراع في المنطقة عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2018-06-27 | 01:35 pm

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

افتتاح مركز المعرف والمصادر التابع للمنظمة الدولية لمساعدة المسنين في الأردن .. صور

جفرا نيوز  – تحت رعاية معالي هالة بسيسو لطوف وزيرة التنمية الاجتماعية، احتفلت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين وفريق الرعيل الأول بافتتاح مركز المعرفة والمصادر في الأردن وذلك خلال الحفل الذي عقد لهذه الغاية في ديوان آل السعودي – جبل اللويبدة. بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص.
قامت المنظمة الدولية لمساعدة المسنين بعمل أول مشروع لها في الأردن "عدم ترك أحد خلفنا" وافتتاح مركز المعرفة والمصادر في تشرين الأول 2017 في عمان بدعم من الحكومة الألمانية، حيث يستهدف المشروع كبار السن من الرجال والنساء في الأردن إضافة اللاجئين السوريين وسائر الجنسيات الأخرى، لضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش التي توفرها المنظمات المحلية والوطنية والدولية والقطاع الخاص والحكومة بشكل أفضل. كما ويسعى المشروع من خلال أنشطته المتعددة لتدريب 200 موظف من 25 منظمة محلية، ووطنية، ودولية ومن القطاع الخاص على إدراج وشمول كبار السن في التقييمات الإنسانيّة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المعرفة والمصادر يعمل على إجراء مجموعة من الدراسات البحثية الميدانية والتي تهدف إلى تحديد نقاط الضعف والقدرات والاحتياجات والثغرات لمساعدة مجموعة شاملة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمعات المضيفة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والحكومة والقطاع الخاص. للحصول على ملف شامل يتمحور حول كبار السن معني بتوفير ما يلزم من معلومات للتأثير في خطة استجابة الأردن وخطة الاتفاق الأردنية بالإضافة إلى التدخل الإنساني العام في الأردن للأزمة السورية.
كما ويعمل مركز المعرفة والمصادر في الأشهر القلية المقبلة على تقديم خمس منح مصغرة كحد أدنى لمنظمات محلية ووطنية ودولية ومنظمات القطاع الخاص للتشجيع على إشراك كبار السن في أنشطة سبل كسب العيش. كما وسيتلقون دعماً تقنياً مخصصاً لإدراج كبار السن في تدخلاتهم الإنسانية.
علاوة على ذلك، فتح مركز المعرفة والمصادر أبوابه لكبار السن في الأردن، حيث تم تشكيل فريق الرعيل الأول (مجموعة من كبار السن)، تلتقي ضمن اجتماع اسبوعي في المركز يقدم خلاله جلسات توعية وأنشطة اخرى مختلفة ومتنوعة يتم تنسيقها والإشراف عليها بالتعاون مع مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل التوعية وتعزيز مشاركتهم ودورهم الاجتماعي في الأردن.