الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-07-09 | 11:23 am

نظام جديد لترخيص أنشطة المشتقات البترولية

نظام جديد لترخيص أنشطة المشتقات البترولية

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اليوم الاثنين ان العمل جار على اعداد مشروعي (نظام ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية) و(نظام المقالع) بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ومتلقي الخدمة والنقابات القطاعية.
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب ورشتي عمل تشاوريتين نظمتهما الهيئة ليوم واحد ناقشت خلالهما مع الشركاء الاستراتيجيين ومتلقي الخدمة والنقابات القطاعية مشروع نظام ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية ومشروع نظام جديد للمقالع للارتقاء بأداء هذه القطاعات ومواكبة المستجدات.
وحدد الحياري الهدف من الورشتين بمراجعة التشريعات الناظمة لعمل القطاع لتتواءم مع المستجدات والتطورات التي يشهدها قطاع الطاقة والمعادن إضافة الى مأسسة العلاقة بين الهيئة وشركائها ومتلقي الخدمة من خلال الاستماع الى مقترحاتهم للارتقاء بمستوى الخدمات.
وعن تفاصيل الورشتين قال الحياري أن هذه الورش تأتي إيمانا من الهيئة بأهمية الشفافية بالتعامل مع قضايا القطاع من خلال إشراك الجهات المعنية في تطوير التشريعات لاستيعاب مستجدات القطاع ومعالجة أي التحديات في إطار حوار مستمر تحرص الهيئة على ادامته مع الشركاء.
واكد حرص الهيئة على تنظيم هذه الورش التي من شأنها تطوير المنظومة التشريعية في القطاع من أجل النهوض بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية وسعي الهيئة الدائم لتعزيز علاقاتها مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، داعيا الى تضافر الجهود والتعاون المستمرّ ضمن علاقة تسودها الشفافية ويميّزها الوضوح، لضمان تحقيق التميز وتقديم أفضل الخدمات وتطوير مستوى الأداء بما يخدم القطاع.
وكان المشاركون قد عرضوا ملاحظاتهم على بنود المشروعين وأشادوا بمبادرة الهيئة التي تعكس شفافية والتزاما بالعمل التشاركي لتحسين عمل القطاع من خلال الاستماع الى المقترحات المقدمة من شركائها، مؤكدين دور الهيئة في التنظيم والرقابة على عمل القطاع بما يسهم في تطوير وتبسيط إجراءات العمل وتشجيع الاستثمار فيه.
وبهذا الخصوص قال الحياري ان الهيئة ستأخذ بجميع المقترحات الداعمة لتطوير القطاع وترجمتها من خلال التشريعات بما يسهم في تشجيع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني وخدمة المصلحة العامة.