جفرا نيوز : أخبار الأردن | إحياء الذكرى السنوية السابعة لرحيل الشاعر عمر حيدر أمين
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

إحياء الذكرى السنوية السابعة لرحيل الشاعر عمر حيدر أمين

جفرا نيوز - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بالتعاون مع التجمع العربي للأدب والإبداع مساء أمس في قاعة بلدية الرصيفة حفل إحياء الذكرى السنوية السابعة لرحيل الشاعر عمر حيدر أمين .
وحضر الحفل رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ومساعد أمين عام وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد و مدير مديرية ثقافة الزرقاء الدكتور منصورالزيود، وجمع من الكتاب والمهتمين.
واشتمل الحفل الذي أدارته أمينة سر التجمع العربي للأدب والإبداع الشاعرة نور تركماني على كلمة ترحيبية لرئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون محمود عبد الحليم الصالح، وكلمة لزوجة الشاعر الراحل فاطمة ابو لبدة تحدثت فيها عن مآثر الفقيد الإبداعية والأدبية والحياتية.
كما استعرض رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع الشاعر زياد السعودي جهود التجمع في تأبين شعراء المملكة في محافظاتهم، حيث تم تأبين عرار في اربد، ورفعت الصليبي في السلط، وغيرهم، بينما حمل هذا اللقاء (قافلة الشعراء الخامسة)، شعار (عمر حيدر أمين العبهري نهر الرصيفة إذ يتدفق شعرا) .
وقدّم الكاتب صفوان البخاري لمحة عن الشاعر الراحل، فيما قدّم الناقد محمد المشايخ شهادة عن دور الشاعر الراحل في الحياة الأدبية الأردنية، تلا ذلك قصائد للشعراء: فوزي العابد، محمد ذيب سليمان، ريما البرغوثي، أحمد الأحمد، وسمية الحمايدة، ثمّ قدم رئيس التجمع شهادات التكريم للمشاركين في حفل التأبين.
وفي ختام الحفل سلم الدكتور أحمد راشد والدكتور منصور الزيود ورئيس المنتدى محمود الصالح الدروع التكريمية إلى مستحقيها.
يشار إلى أن الشاعر الراحل عمر حيدر أمين عمل طبيبا في مخيمات اللاجئين التابعة لوكالة الغوث الدولية، وكان عضوا في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب، وصدر له العديد من المؤلفات الشعرية ومنها : حكاية أجبر، أطلت الكسوف لأني، ماذا لو، وتبقى الكلمات، كما صدر له من المؤلفات الأدبية: ويبقى الزمن العربي، شذرات، وعين الفعل الثلاثي .
وحصل الشاعر الراحل على العديد من الجوائز ،مثل الجائزة الأولى في مسابقة الشعر على مستوى الجامعات المصرية، والجائزة الأولى في مسابقة "شرحبيل بن حسنة للإبداع" على مستوى المملكة عام 2002 عن ديوانه " أطلت الكسوف لأني ".