إصابة (17) شخص إثر حريق سوبر ماركت في محافظة المفرق وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2018-07-11 | 10:40 am

عناب: نسعى لدخل 6 مليارات دولار في 2022

عناب: نسعى لدخل 6 مليارات دولار في 2022

جفرا نيوز - 

قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا عنّاب، إن الوزارة تسعى لمضاعفة عائدات المملكة من الدخل السياحي إلى ستة مليارات دولار للعام 2022، بدلا من 2ر3 مليار العائدات الحالية للدخل السياحي.

وقالت عنّاب، في محاضرة لها في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي أول من أمس، إن أكثر من 130 وسيلة إعلامية عالمية اختارت الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018، مشيرة إلى أن هذا الاختيار يعطينا دفعة لتطوير مرافقنا وخدماتنا السياحية.

وأشارت إلى أن المملكة حققت زيادة في الدخل السياحي لعام 2017 بلغت 13 %، مقارنة بالعام 2016 الذي وصلت فيه النسبة لنحو 9 %، لافتة إلى الارتفاع الملحوظ في عدد المواقع الأثرية الأمر الذي يعتبر مؤشرا مهما على نوعية الزوار القادمين للمملكة.

وقالت عنّاب إن الرّبع الأول من العام 2018 شهد زيادة في عدد الزوار بلغت 15 %، فيما بلغت الزيادة في الدخل السياحي للربع الأول من هذا العام 14 %.

ورفضت ما يشاع لمصطلحي التحديات والعوائق عند الحديث عن القطاع السياحي، معتبرة أنه آن الأوان لتحويل التحديات إلى فرص حقيقية تنهض بالقطاع السياحي وتسهم بتطويره وبالتالي استقطاب المزيد من السيّاح الذين يمثلون مختلف أقطار العالم.

وأوضحت أن أكثر شعوب العالم إنفاقا على السياحة، وفق آخر المؤشرات العالمية، هم الصينيون ويليهم الأميركان والألمان، ما يحتم علينا التّوجه نحو استقطاب السيّاح من هذه الدول من خلال تهيئة الظروف والخدمات المناسبة.

وقالت عنّاب إن معدل الزوّار في قطاع السياحة العالمي بلغ 2ر1 مليار سائح، فيما بلغ حجم الدخل السياحي العالمي 5ر1 ترليون دولار، ليتضاعف أكثر من ثلاث مرات عما كان عليه في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

بترا