شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

عناب: نسعى لدخل 6 مليارات دولار في 2022

جفرا نيوز - 

قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا عنّاب، إن الوزارة تسعى لمضاعفة عائدات المملكة من الدخل السياحي إلى ستة مليارات دولار للعام 2022، بدلا من 2ر3 مليار العائدات الحالية للدخل السياحي.

وقالت عنّاب، في محاضرة لها في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي أول من أمس، إن أكثر من 130 وسيلة إعلامية عالمية اختارت الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018، مشيرة إلى أن هذا الاختيار يعطينا دفعة لتطوير مرافقنا وخدماتنا السياحية.

وأشارت إلى أن المملكة حققت زيادة في الدخل السياحي لعام 2017 بلغت 13 %، مقارنة بالعام 2016 الذي وصلت فيه النسبة لنحو 9 %، لافتة إلى الارتفاع الملحوظ في عدد المواقع الأثرية الأمر الذي يعتبر مؤشرا مهما على نوعية الزوار القادمين للمملكة.

وقالت عنّاب إن الرّبع الأول من العام 2018 شهد زيادة في عدد الزوار بلغت 15 %، فيما بلغت الزيادة في الدخل السياحي للربع الأول من هذا العام 14 %.

ورفضت ما يشاع لمصطلحي التحديات والعوائق عند الحديث عن القطاع السياحي، معتبرة أنه آن الأوان لتحويل التحديات إلى فرص حقيقية تنهض بالقطاع السياحي وتسهم بتطويره وبالتالي استقطاب المزيد من السيّاح الذين يمثلون مختلف أقطار العالم.

وأوضحت أن أكثر شعوب العالم إنفاقا على السياحة، وفق آخر المؤشرات العالمية، هم الصينيون ويليهم الأميركان والألمان، ما يحتم علينا التّوجه نحو استقطاب السيّاح من هذه الدول من خلال تهيئة الظروف والخدمات المناسبة.

وقالت عنّاب إن معدل الزوّار في قطاع السياحة العالمي بلغ 2ر1 مليار سائح، فيما بلغ حجم الدخل السياحي العالمي 5ر1 ترليون دولار، ليتضاعف أكثر من ثلاث مرات عما كان عليه في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

بترا