جفرا نيوز : أخبار الأردن | عناب: نسعى لدخل 6 مليارات دولار في 2022
شريط الأخبار
شمعة تتسبب باصابة 3 اشخاص واحراق منزلهم في اربد الرزاز يستبق عاصفة "ضريبة الدخل" و"الاعيان" يلمح لتعديلات جراحية والشارع يتأهب للـ"الجرائم الالكترونية" أغنية أردنية مهداة للشيخ محمد بن زايد .. فيديو احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة وضبط ١٣ كغم هيروين في البادية الشمالية .. صور الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عودة 649 لاجئا سوريا من الأردن خلال 24 ساعة توقعات بقرار حكومي بتخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر "قلاب" كاد ان يتسبب بكارثة في اربد و الامن يغلق عدة شوارع .. صور التربية تعلن عن برنامج امتحانات "التوجيهي" يوم غدا الاربعاء منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة و تحذيرات من خطر تشكل السيول قدس الله سره عمر الرزاز..يا ريتك ما حكيت الحكومة عاجزة عن دفع الرديات الضريبية منذ (6) شهور تعديلات قانون الضريبة سوف تطال اصحاب الدخل المحدود و الإعفاءات لن تجدي نفعاً الملك يهنئ الأردنيين بعيد المولد النبوي الشريف الرزاز يهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز جفرا تهنئ الأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا وفاة فتاة بحادث تدهور خلف الاذاعة والتلفزيون
عاجل
 

عناب: نسعى لدخل 6 مليارات دولار في 2022

جفرا نيوز - 

قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا عنّاب، إن الوزارة تسعى لمضاعفة عائدات المملكة من الدخل السياحي إلى ستة مليارات دولار للعام 2022، بدلا من 2ر3 مليار العائدات الحالية للدخل السياحي.

وقالت عنّاب، في محاضرة لها في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي أول من أمس، إن أكثر من 130 وسيلة إعلامية عالمية اختارت الأردن كأفضل وجهة سياحية لعام 2018، مشيرة إلى أن هذا الاختيار يعطينا دفعة لتطوير مرافقنا وخدماتنا السياحية.

وأشارت إلى أن المملكة حققت زيادة في الدخل السياحي لعام 2017 بلغت 13 %، مقارنة بالعام 2016 الذي وصلت فيه النسبة لنحو 9 %، لافتة إلى الارتفاع الملحوظ في عدد المواقع الأثرية الأمر الذي يعتبر مؤشرا مهما على نوعية الزوار القادمين للمملكة.

وقالت عنّاب إن الرّبع الأول من العام 2018 شهد زيادة في عدد الزوار بلغت 15 %، فيما بلغت الزيادة في الدخل السياحي للربع الأول من هذا العام 14 %.

ورفضت ما يشاع لمصطلحي التحديات والعوائق عند الحديث عن القطاع السياحي، معتبرة أنه آن الأوان لتحويل التحديات إلى فرص حقيقية تنهض بالقطاع السياحي وتسهم بتطويره وبالتالي استقطاب المزيد من السيّاح الذين يمثلون مختلف أقطار العالم.

وأوضحت أن أكثر شعوب العالم إنفاقا على السياحة، وفق آخر المؤشرات العالمية، هم الصينيون ويليهم الأميركان والألمان، ما يحتم علينا التّوجه نحو استقطاب السيّاح من هذه الدول من خلال تهيئة الظروف والخدمات المناسبة.

وقالت عنّاب إن معدل الزوّار في قطاع السياحة العالمي بلغ 2ر1 مليار سائح، فيما بلغ حجم الدخل السياحي العالمي 5ر1 ترليون دولار، ليتضاعف أكثر من ثلاث مرات عما كان عليه في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

بترا