شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

رُفات موتى يوقف العمل حول قلعة القطرانة

جفرا نيوز - أوقفت الجهات المختصة في محافظة الكرك أعمال الصيانة في محيط قلعة القطرانة مساء أمس الثلاثاء، بعد اكتشاف وجود تلال ترابية تحتوي رفات موتى.
وقال مدير أثار المحافظة خالد الطراونة إن تلالا ترابية حول القلعة تم التعامل معها لازاحتها تبين أنها تحتوي على رُفات موتى، وجرى إيقاف العمل فيها إلى حين التعامل معها وفق القواعد الشرعية والقانونية.
ونفى مدير السياحة محمود الصعوب اي علاقة للمديرية أو الوزارة بشكل عام بأي أعمال جرت في المنطقه، قائلا أن الدور المناط بنا هو تسويق الموقع الاثري أو السياحي ولا يشمل إجراء عمليات الصيانة او الحفر.
وأكد متصرف لواء القطرانه احمد بركات الزهير أن قرارا اتخذ بايقاف العمل وتشكيل لجنة من الجهات المختصة من البلدية والاوقاف والمركز الامني وسلاح الهندسة الملكي لغايات متابعة الموضوع.
واضاف أن جميع الأعمال التي جرت في محيط القلعة تستهدف تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة من الداخل والخارج ومنها كميات من الطمم الترابي والتي تبين أنها قبور.
وأشار إلى التعامل مع هذه الرفات وفق الضوابط الشرعية والأخلاقية ومن خلال الجهات المختصة ليصار إلى إعادة دفنها في موقع اخر.