جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو ..الفناطسة قدمنا مطالبة بالعفو العام للحكومة
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتعيين فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ضبط 7 مروجي مخدرات خلال مداهمات في سحاب ورجم الشامي ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر
 

بالفيديو ..الفناطسة قدمنا مطالبة بالعفو العام للحكومة

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
رفض الناطق الإعلامي باسم كتلة وطن النيابية النائب خالد الفناطسة، الانباء عن طلب الكتلة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء عمر الرزاز منح النواب أي مصالح شخصية مقابل منحه الثقة.
وبين الفناطسة في تصريحات صحفية اعقبت انتهاء الإجتماع، إن ما أدلى به عضو الكتلة إبراهيم القرعان بعد انسحابه صباح الاربعاء، عار عن الصحة.
وأكد الفناطسة أن الكتلة وجهت عدة مطالب وطنية من بينها اصدار قانون عفو عام.
وانسحب القرعان، من اجتماع الكتلة مع رئيس الوزراء، احتجاجا على طلب رئيس الكتلة النائب رمضان الحنيطي من وسائل الاعلام مغادرة قاعة الاجتماع "باستثناء الاعلام الرسمي" التلفزيون الاردن وقناة المملكة.
وأضاف القرعان إن وجود وسائل الاعلام في الاجتماع أمر هامّ وايجابي، مشددا على ضرورة أن يتحمّل كلّ نائب مسؤولية الحديث الذي يدلي به أمام الأردنيين جميعا.
ولفت القرعان إلى أن أحد النواب طلب خلال اجتماعات الرزاز بالكتل النيابية أمس الثلاثاء "منح النواب رواتب تقاعدية، وهذا أمر مرفوض بالنسبة لي".
من جهته كشف رئيس كتلة وطن النيابية النائب رمضان الحنيطي، عن أبرز ما ُنوقش في اجتماعهم مع الرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وقال الحنيطي إن لقاء الرزاز بكتلة وطن لم يتطرق إلى حجب أو منح الثقة لحكومة الرزاز، أو مواضيع خاصة فيها منفعة شخصية لأعضاء الكتلة، مضيفا " تطرقنا إلى مواضيعٍ عامة وقضايا تهم المجتمع الأردني، كالفقر، البطالة، محاربة الفساد والمفسدين، التهرب الضريبي،
قضايا المناطق النائية والبادية، العفو العام، بالإضافة إلى دعم القطاع الزراعي لما يعانيه من مشاكل في المملكة".
وفيما يتعلق باتفاقية الغاز، أكد الحنيطي أن الاجتماع لم يأت على ذكر أو مناقشة هذه الاتفاقية، متوقعا أن يتطرق لها نواب آخرون في الاجتماعات المقبلة مع الرئيس.
وحول قانون التقاعد المدني لسنة 2018 ،بين الحنيطي أن القرار الأول والأخير بخصوص تقاعد النواب بيد المحكمة الدستورية