شريط الأخبار
الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا "
عاجل
 

عطية: نتظر رد الحكومة على ملاحظات الحداثة النيابية

جفرا نيوز - قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب عضو كتلة الحداثة والتنمية النائب خميس عطية ان كتلته قدمت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الوزراء عمر الرزاز أمس عدداً من الملاحظات وإنها تنتظر رد الرئيس على تلك الملاحظات لتحديد موقفها من الحكومة حجباً أو منحاً.
واشار عطية الى ان الكتلة شددت على ضرورة ان تلتزم الحكومة بعدم المساس بالإعفاء من ضريبة الدخل للعائلة وان يكون الإعفاء 24 الف دينار والإعلان عن ايقاف العمل بنظام الابنية الحديث المعمول به حاليا وفتح حوار مع المختصين من نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في الاسكان وغيرهم من اجل وضع نظام ابنية يحافظ على الهوية المعمارية للمدن الأردنية.
كما شددت الكتلة بحسب عطية على ضرورة تحويل قضايا الفساد الى الادعاء العام ،وتقديم اعفاءات طبية لأبناء الأردنيات وابناء غزة المقيميين في المملكة، وان تقدم الحكومة خطة شاملة لتطوير انشاء المشاريع الصغيرة واقامتها في كل المحافظات ومدن المملكة، وتسهيل منح القروض للشباب لإنشاء هذه المشاريع ،وان تضع الية لتسهيل اقامة المشاريع وتشجيع الشباب والمؤسسات المالية على تقديم قروض لهذه المشاريع .
وقال عطية ان كتلته اكدت خلال الاجتماع على سيادة القانون ودعم القطاع الزراعي وتعزيز نهج التشاركية مع مجلس النواب بحيث لا تتغول اي سلطة على اخرى.
وشدد النائب الاول لرئيس مجلس لنواب على ان كتلته ستعاود الاجتماع بهدف اتخاذ موقف نهائي لها بعد الاستماع لرد الحكومة على خطابات النواب .
وتابع بالقول انه يؤكد دوما على دعم الحرية والديمقراطية والرأي و الرأي الاخر وتعزيز دور المواطنة وسيادة القانون بما يؤسس دولة الحداثة والعدالة معرباً عن دعمه منح الحكومة فرصة لتحقيق ما ورد بالبيان الوزاري على ان يتم محاسبتها على الانجاز والتزامها بما ورد في خطابها وكتاب التكليف السامي .