جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطية: نتظر رد الحكومة على ملاحظات الحداثة النيابية
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

عطية: نتظر رد الحكومة على ملاحظات الحداثة النيابية

جفرا نيوز - قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب عضو كتلة الحداثة والتنمية النائب خميس عطية ان كتلته قدمت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الوزراء عمر الرزاز أمس عدداً من الملاحظات وإنها تنتظر رد الرئيس على تلك الملاحظات لتحديد موقفها من الحكومة حجباً أو منحاً.
واشار عطية الى ان الكتلة شددت على ضرورة ان تلتزم الحكومة بعدم المساس بالإعفاء من ضريبة الدخل للعائلة وان يكون الإعفاء 24 الف دينار والإعلان عن ايقاف العمل بنظام الابنية الحديث المعمول به حاليا وفتح حوار مع المختصين من نقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في الاسكان وغيرهم من اجل وضع نظام ابنية يحافظ على الهوية المعمارية للمدن الأردنية.
كما شددت الكتلة بحسب عطية على ضرورة تحويل قضايا الفساد الى الادعاء العام ،وتقديم اعفاءات طبية لأبناء الأردنيات وابناء غزة المقيميين في المملكة، وان تقدم الحكومة خطة شاملة لتطوير انشاء المشاريع الصغيرة واقامتها في كل المحافظات ومدن المملكة، وتسهيل منح القروض للشباب لإنشاء هذه المشاريع ،وان تضع الية لتسهيل اقامة المشاريع وتشجيع الشباب والمؤسسات المالية على تقديم قروض لهذه المشاريع .
وقال عطية ان كتلته اكدت خلال الاجتماع على سيادة القانون ودعم القطاع الزراعي وتعزيز نهج التشاركية مع مجلس النواب بحيث لا تتغول اي سلطة على اخرى.
وشدد النائب الاول لرئيس مجلس لنواب على ان كتلته ستعاود الاجتماع بهدف اتخاذ موقف نهائي لها بعد الاستماع لرد الحكومة على خطابات النواب .
وتابع بالقول انه يؤكد دوما على دعم الحرية والديمقراطية والرأي و الرأي الاخر وتعزيز دور المواطنة وسيادة القانون بما يؤسس دولة الحداثة والعدالة معرباً عن دعمه منح الحكومة فرصة لتحقيق ما ورد بالبيان الوزاري على ان يتم محاسبتها على الانجاز والتزامها بما ورد في خطابها وكتاب التكليف السامي .