جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن لمتهمين حاولوا إلقاء قنابل على رجال أمن
شريط الأخبار
انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة
عاجل
 

السجن لمتهمين حاولوا إلقاء قنابل على رجال أمن

جفرا نيوز- أصدرت محكمة أمن الدولة، الأربعاء، أحكاماً بحق (3) متهمين بالقيام بأعمال ارهابية تتمثل بإلقاء قنابل على رجال الأمن العام.

وأصدرت المحكمة، أحكاما في قضايا يحاكم فيها (3) متهمين صنعوا قنابلاً محاولين استهداف رجال الأمن العام.

وفي التفاصيل، فقد تمكن المتهم الأول، بمعاونة فنية من قبل المتهم الثاني، من تصنيع (18) عبوة متفجرة (بفتيل)،وقد اتخذ خلال فترة تصنيعه للقنابل احدى المناطق السكنية مأوى له.

وألقي القبض على المتهم خلال قيادته لبكب مسروق وبحوزته (10) عبوات متفجرة احداها كانت بالقرب منه وفي متناول اليد.

وبحسب تفاصيل القضية، فإن القبض عليه جاء بمباغتة من رجال الأمن وخلال محاولته إلقاء القنبلة، وعثر بتفتيش منزله من قبل الأجهزة الأمنية على قنابل أخرى.

وبرأت المحكمة متهماً ثالثاً من ذات القضية، ألقي القبض عليه لاحقاً، ومصنف بالخطير جداً.

وتضمنت أحكام "أمن الدولة" بحق المتهمين حكماً على أحدهما بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة (15) سنة والآخر حكماً بـ (10) سنوات، بالاضافة إلى براءة الثالث.

وكانت المحكمة قد أصدرت أحكامها خلال جلسة علنية برئاسة رئيسها المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنه والدكتور ناصر السلامات.