شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري
عاجل
 

بعد وقف صرفها من الغذاء والدواء .. ادوية بديلة لضغط الدم في المستشفيات

جفرا نيوز - اكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد الدكتورة مرام البسطي انه تم ايقاف صرف علاج ( diostar 160mg tab ( بالاسم العلمي ( valsartan ) و المحال بعطاءات وزارة الصحة  المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وذلك بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية و التي تحتوي على المادة الخام ( valsartan ) و ذات المنشأ الصيني.
واكدت الدكتورة البسطي انه بامكان المرضى مراجعة مستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علما بانه تم تامينهم بالادوية البديلة .
و اضافت مديرة التزويد بانه تم البدء بسحب المادة من جميع مستشفيات و المراكز الصحية التابعة للوزارة وانه يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab ) كما سيتوفر قريبأ علاج ( valsartan + hydrochlorothiazide ) و المادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني
بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة ( valsartan ) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافيأ لانقطاع العلاج عن المرضى.
 وطمانت مديرة المشتريات و التزويد بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan ) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar ,)