الحكومة: الحادثة ليست في الطفيلة بالصور... انفجار أسطوانة غاز يخلف إصابات في حي معصوم- الزرقاء حقيقة البرغي في سقف حلق طفل كركي الرزاز إلى الرياض الثلاثاء الطروانة: لا شيء يتقدم على القدس في عقل الملك والأردنيين الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة الوحش ينسحب من تيار المعلم النقابي السفارة السعودية بالأردن تعقد ورشة عمل حول نبذ خطابات الكراهية والدعوة للتعايش السلمي بيان صادر عن ملتقى الاصلاح والتغيير. الرئيس الروماني يؤكد للملك أن لا قرار بنقل سفارة بلاده للقدس وان رئيسة الوزراء لا تملك الصلاحية "أوقاف القدس" تطالب زعماء العرب والمسلمين الاقتداء بالملك لنصرة القدس الملك يدشن "هبة شعبية " لاجل القدس .. مستثمرون أردنيون ينسحبون من رومانيا ردا على نقل السفارة الرفاعي يقدم كشف حساب لفترة توليه رئاسة الحكومة الحجز على النادي العربي بديون بلغت (٧) ملايين دينار - تفاصيل لقاء يبحث أطر التعاون بين دائرة قاضي القضاة والضمان الاجتماعي ولي العهد يزور دفاع مدني العقبة الدفاع المدني في الكرك يتعامل مع حالات مداهمة مياه لمنازل توزيع الكهرباء تتعامل مع انقطاعات محدودة "الصناعة والتجارة" تنشر مؤشر شكاوى شركات تأمين المركبات تكفيل الناشط البيئي باسل برقان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-07-12 | 11:09 am

بعد وقف صرفها من الغذاء والدواء .. ادوية بديلة لضغط الدم في المستشفيات

بعد وقف صرفها من الغذاء والدواء .. ادوية بديلة لضغط الدم في المستشفيات

جفرا نيوز - اكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد الدكتورة مرام البسطي انه تم ايقاف صرف علاج ( diostar 160mg tab ( بالاسم العلمي ( valsartan ) و المحال بعطاءات وزارة الصحة  المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وذلك بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية و التي تحتوي على المادة الخام ( valsartan ) و ذات المنشأ الصيني.
واكدت الدكتورة البسطي انه بامكان المرضى مراجعة مستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علما بانه تم تامينهم بالادوية البديلة .
و اضافت مديرة التزويد بانه تم البدء بسحب المادة من جميع مستشفيات و المراكز الصحية التابعة للوزارة وانه يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan 16mg tab ) كما سيتوفر قريبأ علاج ( valsartan + hydrochlorothiazide ) و المادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني
بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة ( valsartan ) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافيأ لانقطاع العلاج عن المرضى.
 وطمانت مديرة المشتريات و التزويد بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan ) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan , arbiten , vilsar ,)