تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-07-12 | 12:10 pm

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

رجفرا نيوز
تصوير جمال فخيده
يختتمُ رئيسُ الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس سلسلةَ لقاءاتِهِ التشاورية مع الكتلِ النيابيةِ حول البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة الى مجلس النواب لطلب الثقة على أساسه والاستماع لوجهات نظر النواب بشأن تنفيذ المحاور والاولويات التي يتضمنها البيان الوزاري، حيث يلتقي في هذه الاثناء كتلة الإصلاح النيابية وكان الرزاز قد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة أمس مع الكُتلِ النيابية وطن والنهضة والمبادرة.
وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة، إن لقاء الكتلة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأعضاء حكومته ليسا للتشاور، وإنما من باب المجاملة والبروتوكول.
وأضاف العكايلة خلال اجتماع كتلة الإصلاح النيابية مع رئيس الوزراء والفريق المرافق له، ان الحكومات العامة للولاية قد تلاشت، وقد جنحت قاطرة الحكم وقاطرة الدولة الأردنية عن المسار الدستوري، بسبب تعطيل ركن برلماني مهم وهو في تشكيلة الحكومة بسبب غياب الحكومة البرلمانية، وان القوة التي تشكل حكومة ليست مخولة دستوريا بتسمية تلك الحكومات.
وأشار العكايلة إلى أن مشكلة الشارع الأردني مع الحكومات، تكمن بالنهج وليس بالأشخاص، فالنهج مستمر رغم تعدد الحكومات.
وقال النائب سعود ابو محفوظ أنه لا يعقل الا تتطرق الحكومة لزيادة رواتب الموظفين وأشار النائب نبيل الشيشاني إلى انه لم تظهر آلية واضحة لتمكين الشباب في البيان الوزاري.
وأكد انه النهوض بالشباب ليس توفير فرص عمل فقط، بل أن حمايتهم من أفات المخدرات وتوعيتهم وتهيئتهم وأعدادهم لحماية البلد امر ضروري وأساسي.
وطالب الشيشاني بإعادة الاعتبار لمن كشفوا قضايا الفساد، وتم إنهاء عقودهم او إحالتهم على التقاعد او فصلهم.
بدوره، قال النائب أحمد الرقب إن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مليئة بالملفات، متسائلا، هل يمتلك رئيس الوزراء القدرة على إخراج ملفات الحيتان والكبار ومحاسبتهم، على حد قوله كما طالبت النائب ديمة طهبوب بإعادة التجنيد الإجباري، وذلك لتهيئة الشباب وإعدادهم.