جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"
شريط الأخبار
جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني رئيس جامعة حكومية يروج نفسه لتسلم حقيبة وزارة التعليم العالي.. تفاصيل الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت مصدر لجفرا : المحكمة الإدارية العليا تلغي قرار مجلس الوزراء و تعيد موظفي ضريبة الدخل لمكان عملهم الملك : تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه بسبب حادثتين طبيعيتين متلاحقتين(صور) اجواء باردة حتى الجمعة وتساقط الامطار اليوم و غداً
عاجل
 

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

رجفرا نيوز
تصوير جمال فخيده
يختتمُ رئيسُ الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس سلسلةَ لقاءاتِهِ التشاورية مع الكتلِ النيابيةِ حول البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة الى مجلس النواب لطلب الثقة على أساسه والاستماع لوجهات نظر النواب بشأن تنفيذ المحاور والاولويات التي يتضمنها البيان الوزاري، حيث يلتقي في هذه الاثناء كتلة الإصلاح النيابية وكان الرزاز قد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة أمس مع الكُتلِ النيابية وطن والنهضة والمبادرة.
وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة، إن لقاء الكتلة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأعضاء حكومته ليسا للتشاور، وإنما من باب المجاملة والبروتوكول.
وأضاف العكايلة خلال اجتماع كتلة الإصلاح النيابية مع رئيس الوزراء والفريق المرافق له، ان الحكومات العامة للولاية قد تلاشت، وقد جنحت قاطرة الحكم وقاطرة الدولة الأردنية عن المسار الدستوري، بسبب تعطيل ركن برلماني مهم وهو في تشكيلة الحكومة بسبب غياب الحكومة البرلمانية، وان القوة التي تشكل حكومة ليست مخولة دستوريا بتسمية تلك الحكومات.
وأشار العكايلة إلى أن مشكلة الشارع الأردني مع الحكومات، تكمن بالنهج وليس بالأشخاص، فالنهج مستمر رغم تعدد الحكومات.
وقال النائب سعود ابو محفوظ أنه لا يعقل الا تتطرق الحكومة لزيادة رواتب الموظفين وأشار النائب نبيل الشيشاني إلى انه لم تظهر آلية واضحة لتمكين الشباب في البيان الوزاري.
وأكد انه النهوض بالشباب ليس توفير فرص عمل فقط، بل أن حمايتهم من أفات المخدرات وتوعيتهم وتهيئتهم وأعدادهم لحماية البلد امر ضروري وأساسي.
وطالب الشيشاني بإعادة الاعتبار لمن كشفوا قضايا الفساد، وتم إنهاء عقودهم او إحالتهم على التقاعد او فصلهم.
بدوره، قال النائب أحمد الرقب إن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مليئة بالملفات، متسائلا، هل يمتلك رئيس الوزراء القدرة على إخراج ملفات الحيتان والكبار ومحاسبتهم، على حد قوله كما طالبت النائب ديمة طهبوب بإعادة التجنيد الإجباري، وذلك لتهيئة الشباب وإعدادهم.