امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في مخيم الزعتري إحباط تهريب (80) الف حبة مخدر حاول اشخاص اخفاءها داخل نافورة حجرية "مستشفى الأمير حمزة" يوضح حيثيات وفاة الطفل كنان - تفاصيل حماية المستهلك تطالب مجلس النواب بفتح ملف تسعير الأدوية بسبب "بوبجي" ..حدث يقدم على طعن أخر (3) طعنات في اربد بالصور .. اصحاب مكاتب الاستقدام ينفذون اعتصاماً رفضاً للتعامل السيء من مكتب العمل الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: نحو (159) ألف مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-07-12 | 12:10 pm

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

رجفرا نيوز
تصوير جمال فخيده
يختتمُ رئيسُ الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس سلسلةَ لقاءاتِهِ التشاورية مع الكتلِ النيابيةِ حول البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة الى مجلس النواب لطلب الثقة على أساسه والاستماع لوجهات نظر النواب بشأن تنفيذ المحاور والاولويات التي يتضمنها البيان الوزاري، حيث يلتقي في هذه الاثناء كتلة الإصلاح النيابية وكان الرزاز قد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة أمس مع الكُتلِ النيابية وطن والنهضة والمبادرة.
وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة، إن لقاء الكتلة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأعضاء حكومته ليسا للتشاور، وإنما من باب المجاملة والبروتوكول.
وأضاف العكايلة خلال اجتماع كتلة الإصلاح النيابية مع رئيس الوزراء والفريق المرافق له، ان الحكومات العامة للولاية قد تلاشت، وقد جنحت قاطرة الحكم وقاطرة الدولة الأردنية عن المسار الدستوري، بسبب تعطيل ركن برلماني مهم وهو في تشكيلة الحكومة بسبب غياب الحكومة البرلمانية، وان القوة التي تشكل حكومة ليست مخولة دستوريا بتسمية تلك الحكومات.
وأشار العكايلة إلى أن مشكلة الشارع الأردني مع الحكومات، تكمن بالنهج وليس بالأشخاص، فالنهج مستمر رغم تعدد الحكومات.
وقال النائب سعود ابو محفوظ أنه لا يعقل الا تتطرق الحكومة لزيادة رواتب الموظفين وأشار النائب نبيل الشيشاني إلى انه لم تظهر آلية واضحة لتمكين الشباب في البيان الوزاري.
وأكد انه النهوض بالشباب ليس توفير فرص عمل فقط، بل أن حمايتهم من أفات المخدرات وتوعيتهم وتهيئتهم وأعدادهم لحماية البلد امر ضروري وأساسي.
وطالب الشيشاني بإعادة الاعتبار لمن كشفوا قضايا الفساد، وتم إنهاء عقودهم او إحالتهم على التقاعد او فصلهم.
بدوره، قال النائب أحمد الرقب إن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مليئة بالملفات، متسائلا، هل يمتلك رئيس الوزراء القدرة على إخراج ملفات الحيتان والكبار ومحاسبتهم، على حد قوله كما طالبت النائب ديمة طهبوب بإعادة التجنيد الإجباري، وذلك لتهيئة الشباب وإعدادهم.