عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-07-12 | 12:10 pm

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

رجفرا نيوز
تصوير جمال فخيده
يختتمُ رئيسُ الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس سلسلةَ لقاءاتِهِ التشاورية مع الكتلِ النيابيةِ حول البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة الى مجلس النواب لطلب الثقة على أساسه والاستماع لوجهات نظر النواب بشأن تنفيذ المحاور والاولويات التي يتضمنها البيان الوزاري، حيث يلتقي في هذه الاثناء كتلة الإصلاح النيابية وكان الرزاز قد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة أمس مع الكُتلِ النيابية وطن والنهضة والمبادرة.
وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة، إن لقاء الكتلة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأعضاء حكومته ليسا للتشاور، وإنما من باب المجاملة والبروتوكول.
وأضاف العكايلة خلال اجتماع كتلة الإصلاح النيابية مع رئيس الوزراء والفريق المرافق له، ان الحكومات العامة للولاية قد تلاشت، وقد جنحت قاطرة الحكم وقاطرة الدولة الأردنية عن المسار الدستوري، بسبب تعطيل ركن برلماني مهم وهو في تشكيلة الحكومة بسبب غياب الحكومة البرلمانية، وان القوة التي تشكل حكومة ليست مخولة دستوريا بتسمية تلك الحكومات.
وأشار العكايلة إلى أن مشكلة الشارع الأردني مع الحكومات، تكمن بالنهج وليس بالأشخاص، فالنهج مستمر رغم تعدد الحكومات.
وقال النائب سعود ابو محفوظ أنه لا يعقل الا تتطرق الحكومة لزيادة رواتب الموظفين وأشار النائب نبيل الشيشاني إلى انه لم تظهر آلية واضحة لتمكين الشباب في البيان الوزاري.
وأكد انه النهوض بالشباب ليس توفير فرص عمل فقط، بل أن حمايتهم من أفات المخدرات وتوعيتهم وتهيئتهم وأعدادهم لحماية البلد امر ضروري وأساسي.
وطالب الشيشاني بإعادة الاعتبار لمن كشفوا قضايا الفساد، وتم إنهاء عقودهم او إحالتهم على التقاعد او فصلهم.
بدوره، قال النائب أحمد الرقب إن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مليئة بالملفات، متسائلا، هل يمتلك رئيس الوزراء القدرة على إخراج ملفات الحيتان والكبار ومحاسبتهم، على حد قوله كما طالبت النائب ديمة طهبوب بإعادة التجنيد الإجباري، وذلك لتهيئة الشباب وإعدادهم.



ويكي عرب