جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة
عاجل
 

بالصور والفيديو .. العكايلة : "نلتقي الرزاز من باب المجاملة والبروتوكول"

رجفرا نيوز
تصوير جمال فخيده
يختتمُ رئيسُ الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس سلسلةَ لقاءاتِهِ التشاورية مع الكتلِ النيابيةِ حول البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة الى مجلس النواب لطلب الثقة على أساسه والاستماع لوجهات نظر النواب بشأن تنفيذ المحاور والاولويات التي يتضمنها البيان الوزاري، حيث يلتقي في هذه الاثناء كتلة الإصلاح النيابية وكان الرزاز قد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة أمس مع الكُتلِ النيابية وطن والنهضة والمبادرة.
وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة، إن لقاء الكتلة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأعضاء حكومته ليسا للتشاور، وإنما من باب المجاملة والبروتوكول.
وأضاف العكايلة خلال اجتماع كتلة الإصلاح النيابية مع رئيس الوزراء والفريق المرافق له، ان الحكومات العامة للولاية قد تلاشت، وقد جنحت قاطرة الحكم وقاطرة الدولة الأردنية عن المسار الدستوري، بسبب تعطيل ركن برلماني مهم وهو في تشكيلة الحكومة بسبب غياب الحكومة البرلمانية، وان القوة التي تشكل حكومة ليست مخولة دستوريا بتسمية تلك الحكومات.
وأشار العكايلة إلى أن مشكلة الشارع الأردني مع الحكومات، تكمن بالنهج وليس بالأشخاص، فالنهج مستمر رغم تعدد الحكومات.
وقال النائب سعود ابو محفوظ أنه لا يعقل الا تتطرق الحكومة لزيادة رواتب الموظفين وأشار النائب نبيل الشيشاني إلى انه لم تظهر آلية واضحة لتمكين الشباب في البيان الوزاري.
وأكد انه النهوض بالشباب ليس توفير فرص عمل فقط، بل أن حمايتهم من أفات المخدرات وتوعيتهم وتهيئتهم وأعدادهم لحماية البلد امر ضروري وأساسي.
وطالب الشيشاني بإعادة الاعتبار لمن كشفوا قضايا الفساد، وتم إنهاء عقودهم او إحالتهم على التقاعد او فصلهم.
بدوره، قال النائب أحمد الرقب إن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مليئة بالملفات، متسائلا، هل يمتلك رئيس الوزراء القدرة على إخراج ملفات الحيتان والكبار ومحاسبتهم، على حد قوله كما طالبت النائب ديمة طهبوب بإعادة التجنيد الإجباري، وذلك لتهيئة الشباب وإعدادهم.