شريط الأخبار
مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم
 

الديحاني .. السفير المؤثر والمحترف "اهلا بك"

جفرا نيوز - خاص

قررت دولة الكويت الشقيقة مؤخرا تسمية السفير عزيز الديحاني سفيرا لها في الاردن خلفا للسفير السابق حمد الدعيج ، حيث يعد الديحاني الذي كان مساعدا لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي، صاحب خبرة سياسية واسعة من خلال دوره الكبير في التواصل مع كافة القضايا العربية سواء كانت في فلسطين او ليبيا او سوريا ، وفي مجال الحراك الكويتي لانهاء الازمة بين الاشقاء في دول الخليج ابّان وجوده مساعدا لوزير الخارجية او حتى مندوبا دائما للكويت في الجامعة العربية.
واكتسب الديحاني علاقات كبيرة ويحظى باحترام نظرائه في الخارجية العربية لادواره القومية ومواقفه الثابتة المبنية على نهج الدولة الكويتية الشقيقة باحترام الاشقاء والعمل على سحب فتيل الازمات ودعم اواصر التعاون والتنسيق العربي بكافة اشكاله.
ويعتبر الديحاني شخصية مؤثرة تمتد من حقول السياسة الي الاعلام ايضا ، فهو سياسي محترف اذا تحدث فى السياسة وله حضور استثنائي فى كل موقع عمل من خلاله ، فباتت أعماله وأفعاله مضربا للمثل فى النزاهة والعطاء والاخلاص الوطني وجمع ماثر رجاحة العقل والثقافة والأدب .
هذا وتبوء السفير عزيز الديحاني منصب سفير الكويت لدى جمهورية باكستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجكستان وفي سوريا وكان مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، اضافة لمنصبه كمساعد لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي ، وكان قد تراس مؤخرا وفد الكويت المشارك في الاجتماع التحضيري لمندوبي وكبار المسؤولين في الدول العربية لاعمال القمة العربية الـ 29 التي عقدت في الرياض ، واكد وقتها تصدر قضية فلسطين والازمة السورية مشاريع القرارات العربية.
ويعد الديحاني خير خلف لخير سلف ، حيث ان سابقه السفير الكويتي في الاردن حمد الدعيج يتمتع بعلاقات واسعة وسمعة طيبة على المستوى الرسمي والشعبي ، وكان خير ممثل لدولة الكويت الشقيقة في الاردن لما عكسه من علاقات طيبة واخوية بين البلدين .