شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

الديحاني .. السفير المؤثر والمحترف "اهلا بك"

جفرا نيوز - خاص

قررت دولة الكويت الشقيقة مؤخرا تسمية السفير عزيز الديحاني سفيرا لها في الاردن خلفا للسفير السابق حمد الدعيج ، حيث يعد الديحاني الذي كان مساعدا لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي، صاحب خبرة سياسية واسعة من خلال دوره الكبير في التواصل مع كافة القضايا العربية سواء كانت في فلسطين او ليبيا او سوريا ، وفي مجال الحراك الكويتي لانهاء الازمة بين الاشقاء في دول الخليج ابّان وجوده مساعدا لوزير الخارجية او حتى مندوبا دائما للكويت في الجامعة العربية.
واكتسب الديحاني علاقات كبيرة ويحظى باحترام نظرائه في الخارجية العربية لادواره القومية ومواقفه الثابتة المبنية على نهج الدولة الكويتية الشقيقة باحترام الاشقاء والعمل على سحب فتيل الازمات ودعم اواصر التعاون والتنسيق العربي بكافة اشكاله.
ويعتبر الديحاني شخصية مؤثرة تمتد من حقول السياسة الي الاعلام ايضا ، فهو سياسي محترف اذا تحدث فى السياسة وله حضور استثنائي فى كل موقع عمل من خلاله ، فباتت أعماله وأفعاله مضربا للمثل فى النزاهة والعطاء والاخلاص الوطني وجمع ماثر رجاحة العقل والثقافة والأدب .
هذا وتبوء السفير عزيز الديحاني منصب سفير الكويت لدى جمهورية باكستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجكستان وفي سوريا وكان مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، اضافة لمنصبه كمساعد لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي ، وكان قد تراس مؤخرا وفد الكويت المشارك في الاجتماع التحضيري لمندوبي وكبار المسؤولين في الدول العربية لاعمال القمة العربية الـ 29 التي عقدت في الرياض ، واكد وقتها تصدر قضية فلسطين والازمة السورية مشاريع القرارات العربية.
ويعد الديحاني خير خلف لخير سلف ، حيث ان سابقه السفير الكويتي في الاردن حمد الدعيج يتمتع بعلاقات واسعة وسمعة طيبة على المستوى الرسمي والشعبي ، وكان خير ممثل لدولة الكويت الشقيقة في الاردن لما عكسه من علاقات طيبة واخوية بين البلدين .