البطاينة: اجراءات تعيين (300) سائق في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لغايات التعيين في هيئة الطاقة الحمود: مديرية الامن العام تعمل باستراتيجية امنية شاملة الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2018-07-12 | 02:43 pm

الديحاني .. السفير المؤثر والمحترف "اهلا بك"

الديحاني .. السفير المؤثر والمحترف "اهلا بك"

جفرا نيوز - خاص

قررت دولة الكويت الشقيقة مؤخرا تسمية السفير عزيز الديحاني سفيرا لها في الاردن خلفا للسفير السابق حمد الدعيج ، حيث يعد الديحاني الذي كان مساعدا لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي، صاحب خبرة سياسية واسعة من خلال دوره الكبير في التواصل مع كافة القضايا العربية سواء كانت في فلسطين او ليبيا او سوريا ، وفي مجال الحراك الكويتي لانهاء الازمة بين الاشقاء في دول الخليج ابّان وجوده مساعدا لوزير الخارجية او حتى مندوبا دائما للكويت في الجامعة العربية.
واكتسب الديحاني علاقات كبيرة ويحظى باحترام نظرائه في الخارجية العربية لادواره القومية ومواقفه الثابتة المبنية على نهج الدولة الكويتية الشقيقة باحترام الاشقاء والعمل على سحب فتيل الازمات ودعم اواصر التعاون والتنسيق العربي بكافة اشكاله.
ويعتبر الديحاني شخصية مؤثرة تمتد من حقول السياسة الي الاعلام ايضا ، فهو سياسي محترف اذا تحدث فى السياسة وله حضور استثنائي فى كل موقع عمل من خلاله ، فباتت أعماله وأفعاله مضربا للمثل فى النزاهة والعطاء والاخلاص الوطني وجمع ماثر رجاحة العقل والثقافة والأدب .
هذا وتبوء السفير عزيز الديحاني منصب سفير الكويت لدى جمهورية باكستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجكستان وفي سوريا وكان مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، اضافة لمنصبه كمساعد لوزير الخارجية لشؤون الوطن العربي ، وكان قد تراس مؤخرا وفد الكويت المشارك في الاجتماع التحضيري لمندوبي وكبار المسؤولين في الدول العربية لاعمال القمة العربية الـ 29 التي عقدت في الرياض ، واكد وقتها تصدر قضية فلسطين والازمة السورية مشاريع القرارات العربية.
ويعد الديحاني خير خلف لخير سلف ، حيث ان سابقه السفير الكويتي في الاردن حمد الدعيج يتمتع بعلاقات واسعة وسمعة طيبة على المستوى الرسمي والشعبي ، وكان خير ممثل لدولة الكويت الشقيقة في الاردن لما عكسه من علاقات طيبة واخوية بين البلدين .