جفرا نيوز : أخبار الأردن | ممرضة سممت وقتلت 20 مريضاً لسبب غريب
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتعيين فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب
 

ممرضة سممت وقتلت 20 مريضاً لسبب غريب

 ألقت الشرطة اليابانية القبض على ممرضة، متهمة بدس السم لنحو 20 مريضاً والتسبب بوفاتهم، حتى لا يموتوا خلال مناوبة عملها، وتضطر إلى نقل الخبر إلى أسرهم.

وتشير التحقيقات، إلى أن أيومي كوبوكي (31 عاماً)، قامت بحقن المرضى من كبار السن بمحلول مطهر في الوريد، وذلك في مستشفى أوجوتشي، على بعد 20 ميلاً، إلى الجنوب من العاصمة طوكيو عام 2016.

وقالت كوبوكي في اعترافاتها للشرطة، أنها لجأت إلى تسريع وفاة المرضى، حتى يلاقوا حتفهم في مناوبات عمل زميلاتها من الممرضات، ولا تضطر إلى نقل خبر وفاتهم إلى ذويهم، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وجرت العادة في مستشفى أجوتشي، أن تقوم الممرضة الذي توفي المريض خلال مناوبتها، بنقل خبر وفاته إلى أسرته، وتقول كوبوكي إن من المزعج أداء مثل هذه المهمة.

وكانت الشرطة قد بدأت تحقيقاً في القضية، بعد أن رصدت ممرضة أخرى فقاعات في كيس التنقيط لأحد المرضى في عام 2016، وتعتبر الفقاعات عادة دليلاً على محاولة عبث أحد الأشخاص بكيس المحلول.

وبعد أن فحص الأطباء كيس المحلول، عثروا على تركيز مرتفع لمادة مطهرة قاتلة، وتم العثور على نفس المادة في جثتي مريضين آخرين، كما اكتشفت الشرطة عشرة أكياس تنقيط وريدي على الأقل تم تلويثها بهذه المادة.

وبعد إلقاء القبض عليها، اعترفت كوبوكي بقتل 20 مريضاً خلال عملها في المستشفى، لكنها زعمت أنها استهدفت المرضى الميؤوس من حالتهم فقط. غير أن الشرطة شككت في هذه المزاعم، حيث أن بعض المرضى الذين توفيوا في تلك الفترة، لم يكونوا يعانون من أي مرض عضال.