الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها الرزاز يؤكد اهمية مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية ولي العهد يفاجئ طاقم دورية في العقبة ويشرب القهوة برفقتهم الكهرباء تنفذ حملة غير مسبوقة لفصل التيار عن المنازل عند بلوغ الذمم (100) دينار طاقم دورية يساعد أم باسعاف طفلها بعد فقدانه للوعي الحكومة ارتفاع اسعار المحروقات في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الرزاز نتعامل مع ملف الاقصى كـ قضية وطنية خالصة والامر جلل منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-07-12 | 03:55 pm

ممرضة سممت وقتلت 20 مريضاً لسبب غريب

ممرضة سممت وقتلت 20 مريضاً لسبب غريب

 ألقت الشرطة اليابانية القبض على ممرضة، متهمة بدس السم لنحو 20 مريضاً والتسبب بوفاتهم، حتى لا يموتوا خلال مناوبة عملها، وتضطر إلى نقل الخبر إلى أسرهم.

وتشير التحقيقات، إلى أن أيومي كوبوكي (31 عاماً)، قامت بحقن المرضى من كبار السن بمحلول مطهر في الوريد، وذلك في مستشفى أوجوتشي، على بعد 20 ميلاً، إلى الجنوب من العاصمة طوكيو عام 2016.

وقالت كوبوكي في اعترافاتها للشرطة، أنها لجأت إلى تسريع وفاة المرضى، حتى يلاقوا حتفهم في مناوبات عمل زميلاتها من الممرضات، ولا تضطر إلى نقل خبر وفاتهم إلى ذويهم، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وجرت العادة في مستشفى أجوتشي، أن تقوم الممرضة الذي توفي المريض خلال مناوبتها، بنقل خبر وفاته إلى أسرته، وتقول كوبوكي إن من المزعج أداء مثل هذه المهمة.

وكانت الشرطة قد بدأت تحقيقاً في القضية، بعد أن رصدت ممرضة أخرى فقاعات في كيس التنقيط لأحد المرضى في عام 2016، وتعتبر الفقاعات عادة دليلاً على محاولة عبث أحد الأشخاص بكيس المحلول.

وبعد أن فحص الأطباء كيس المحلول، عثروا على تركيز مرتفع لمادة مطهرة قاتلة، وتم العثور على نفس المادة في جثتي مريضين آخرين، كما اكتشفت الشرطة عشرة أكياس تنقيط وريدي على الأقل تم تلويثها بهذه المادة.

وبعد إلقاء القبض عليها، اعترفت كوبوكي بقتل 20 مريضاً خلال عملها في المستشفى، لكنها زعمت أنها استهدفت المرضى الميؤوس من حالتهم فقط. غير أن الشرطة شككت في هذه المزاعم، حيث أن بعض المرضى الذين توفيوا في تلك الفترة، لم يكونوا يعانون من أي مرض عضال.