تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟ فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية - تفاصيل حجز (3) حفارات مخالفة تستخرج ’البازلت‘ في الزرقاء (صور) القبض على مطلوب في اربد وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة الحكومة : ارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الاسبوع الثاني من الشهر الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-07-12 | 07:23 pm

فريق وزاري بإدارة الأزمات للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل

فريق وزاري بإدارة الأزمات للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل

جفرا نيوز - اطلع فريق وزاري في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على الخطة الوطنية لمواجهة الزلازل التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016.

واستمع الفريق الذي ضم عدد من الوزراء، إلى إيجاز حول آليات تنفيذ الخطة التي تتضمن واجبات وإجراءات محددة تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية خلال مراحل الأزمة، ويكون تنفيذ هذه الواجبات بشكل دقيق ووفقا لتشاركية وخطوات منظمة .

وقال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي، ان الخطة حددت 34 وزارة ومؤسسة معنية بأزمة الزلازل، ويكون قائد هذه الأزمة حال حدوثها وزير الداخلية، مؤكدا ان المركز يقوم بمتابعة تنفيذ تعليمات الخطة من قبل جميع الجهات المعنية بها ووفقاً لتنسيق عال المستوى.

وأضاف ان خطة مواجهة الزلازل هي إحدى الخطط الثمانية في مواجهة المخاطر التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016، وهي جاهزة للتنفيذ بعد عدة تمارين تم تنظيمها، وهذه الخطط تتناول أزمات اللجوء والحرائق والزلازل وأزمات الطاقة وتداعياتها والإضطرابات والتلوث البيئي والأمراض الوبائية والأعمال الإرهابية.

وبين العميد الركن العبادي في حديثه عن آليات عمل المركز، أنه وفي حال استشعار أزمة يتم عقد اجتماع مستعجل لأعضاء مجلس إدارة المركز؛ وذلك لمناقشة الازمة وتحديد طبيعتها وتعيين قائد لها ليتم البدء في التعامل معها من قبل مؤسسات الدولة من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي يقوم بحشد جميع الجهود الوطنية في مكان واحد وبما يتوفر لدى المركز من إمكانيات كبيرة تتيح لصانع القرار اتخاذ قرارات مناسبة .
ويكي عرب