الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها الرزاز يؤكد اهمية مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية ولي العهد يفاجئ طاقم دورية في العقبة ويشرب القهوة برفقتهم الكهرباء تنفذ حملة غير مسبوقة لفصل التيار عن المنازل عند بلوغ الذمم (100) دينار طاقم دورية يساعد أم باسعاف طفلها بعد فقدانه للوعي الحكومة ارتفاع اسعار المحروقات في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الرزاز نتعامل مع ملف الاقصى كـ قضية وطنية خالصة والامر جلل منع دخول 37 الف طن من البنزين المخالف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-07-12 | 08:38 pm

فلسطين النيابية " تبحث والسفير التركي العلاقات الثنائية"

فلسطين النيابية " تبحث والسفير التركي العلاقات الثنائية"

جفرا نيوز



بحثت لجنة فلسطين النيابية مع سفير الجمهورية التركية لدى عمان مراد كاراغوز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات لا سيما البرلمانية منها. وأكدت اللجنة خلال زيارتها الى السفارة التركية بعمان عمق العلاقات القائمة بين البلدين وضرورة تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدمت اللجنة على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود تهانيها ومباركتها لتركيا بمناسبة فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا. وأشاد السعود وأعضاء اللجنة بالتجربة الديمقراطية التركية والنجاحات التي حققتها على صعيد الانتخابات والطريقة التي اديرت بها العملية الانتخابية ومستوى الشفافية التي رافقتها ونسبة المشاركة المرتفعة.

وثمن السعود مواقف أنقرة الثابتة تجاه الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واهتمامها المتواصل بهذا الشأن مثلما ثمن مواقفها المشرفة من حصار غزة. كما أشاد السعود بمواقف تركيا المتجذرة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني لكي ينال حقوقه بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وأكد أعضاء اللجنة ان مواقف البلدين متناغمة الى حد التطابق ازاء القضية الفلسطينية داعين إلى ضرورة الى توحيد الجهود الرامية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة. من جهته وصف السفير كاراغوز العلاقات الاردنية التركية بـ"التاريخية والمتجذرة" على كافة المستويات والصعد، مؤكداً حرصه على تنميتها والنهوض بها تحقيقاً للمصالح المشتركة لكلا البلدين .

وأشاد بقدرة الاردن في الحفاظ على أمنه واستقراره رغم الظروف الإقليمية الملتهبة المحيطة به والتطورات التي تشهدها المنطقة . واستعرض كاراغوز امام اللجنة التجربة الديموقراطية التركية ومسيرة بلاده الناجحة في مختلف الميادين، داعياً الى ضرورة تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين .