جفرا نيوز : أخبار الأردن | فلسطين النيابية " تبحث والسفير التركي العلاقات الثنائية"
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتكليف فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب
 

فلسطين النيابية " تبحث والسفير التركي العلاقات الثنائية"

جفرا نيوز



بحثت لجنة فلسطين النيابية مع سفير الجمهورية التركية لدى عمان مراد كاراغوز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات لا سيما البرلمانية منها. وأكدت اللجنة خلال زيارتها الى السفارة التركية بعمان عمق العلاقات القائمة بين البلدين وضرورة تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدمت اللجنة على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود تهانيها ومباركتها لتركيا بمناسبة فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا. وأشاد السعود وأعضاء اللجنة بالتجربة الديمقراطية التركية والنجاحات التي حققتها على صعيد الانتخابات والطريقة التي اديرت بها العملية الانتخابية ومستوى الشفافية التي رافقتها ونسبة المشاركة المرتفعة.

وثمن السعود مواقف أنقرة الثابتة تجاه الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واهتمامها المتواصل بهذا الشأن مثلما ثمن مواقفها المشرفة من حصار غزة. كما أشاد السعود بمواقف تركيا المتجذرة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني لكي ينال حقوقه بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وأكد أعضاء اللجنة ان مواقف البلدين متناغمة الى حد التطابق ازاء القضية الفلسطينية داعين إلى ضرورة الى توحيد الجهود الرامية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة. من جهته وصف السفير كاراغوز العلاقات الاردنية التركية بـ"التاريخية والمتجذرة" على كافة المستويات والصعد، مؤكداً حرصه على تنميتها والنهوض بها تحقيقاً للمصالح المشتركة لكلا البلدين .

وأشاد بقدرة الاردن في الحفاظ على أمنه واستقراره رغم الظروف الإقليمية الملتهبة المحيطة به والتطورات التي تشهدها المنطقة . واستعرض كاراغوز امام اللجنة التجربة الديموقراطية التركية ومسيرة بلاده الناجحة في مختلف الميادين، داعياً الى ضرورة تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين .