شريط الأخبار
ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟
عاجل
 

فلسطين النيابية " تبحث والسفير التركي العلاقات الثنائية"

جفرا نيوز



بحثت لجنة فلسطين النيابية مع سفير الجمهورية التركية لدى عمان مراد كاراغوز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات لا سيما البرلمانية منها. وأكدت اللجنة خلال زيارتها الى السفارة التركية بعمان عمق العلاقات القائمة بين البلدين وضرورة تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدمت اللجنة على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود تهانيها ومباركتها لتركيا بمناسبة فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا. وأشاد السعود وأعضاء اللجنة بالتجربة الديمقراطية التركية والنجاحات التي حققتها على صعيد الانتخابات والطريقة التي اديرت بها العملية الانتخابية ومستوى الشفافية التي رافقتها ونسبة المشاركة المرتفعة.

وثمن السعود مواقف أنقرة الثابتة تجاه الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واهتمامها المتواصل بهذا الشأن مثلما ثمن مواقفها المشرفة من حصار غزة. كما أشاد السعود بمواقف تركيا المتجذرة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني لكي ينال حقوقه بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وأكد أعضاء اللجنة ان مواقف البلدين متناغمة الى حد التطابق ازاء القضية الفلسطينية داعين إلى ضرورة الى توحيد الجهود الرامية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة. من جهته وصف السفير كاراغوز العلاقات الاردنية التركية بـ"التاريخية والمتجذرة" على كافة المستويات والصعد، مؤكداً حرصه على تنميتها والنهوض بها تحقيقاً للمصالح المشتركة لكلا البلدين .

وأشاد بقدرة الاردن في الحفاظ على أمنه واستقراره رغم الظروف الإقليمية الملتهبة المحيطة به والتطورات التي تشهدها المنطقة . واستعرض كاراغوز امام اللجنة التجربة الديموقراطية التركية ومسيرة بلاده الناجحة في مختلف الميادين، داعياً الى ضرورة تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين .