تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2018-07-12 | 10:27 pm

الأردن ينتظر التنسيق لإدخال مساعدات لدرعا

الأردن ينتظر التنسيق لإدخال مساعدات لدرعا


جفرا نيوز- تنتظر الهيئة الخيرية الأردنية، تنسيق الجهات المعنية في الأردن، مع الجانب السوري، من أجل إدخال الكميات الكبيرة من المواد الإغاثية، التي جُمعت لإرسالها للأشقاء السوريين في درعا، حسب رئيسة قسم العلاقات العامة بالهيئة، شهد عناني.

وقالت عناني لـ"خبرني"، إن الهيئة، تنتظر توصل الأردن لاتفاق مع سوريا، من أجل إدخال المساعدات لأهالي درعا.

وأوضحت أن "هيئة الإغاثة"، نقلت المواد الإغاثية، من ساحة "مدينة الحجاج"، في مدينة الرمثا، إلى مستودعاتها في محافظة المفرق.

ودفع امتلاء مستودعات الهيئة، بالمواد الإغاثية، إلى مناشدة الأردنيين بـ"التريث"، في تقديم المساعدات، إلى حين بدء إدخالها لسوريا.

وتقدّر كميات المواد الإغاثية، في مستودعات "الهيئة الخيرية"، بمئات الأطنان، وفقا لعناني.

وأوضحت عناني، أن الهبة الأردنية، لجمع المواد الإغاثية، لنازحي درعا، التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي، ساهمت بوصول المستودعات إلى طاقتها الاستيعابية.

وبلغ إجمالي الشاحنات، التي عبرت الحدود، إلى نازحي درعا، نحو 149 شاحنة، وفقا لعناني.

وكان رئيس الحكومة، عمر الرزاز، أعلن، في وقت سابق، عن حملة وطنية، لـ"إغاثة الأشقاء السوريين داخل بلدهم للتخفيف من أوجاعهم".

وتنوعت المواد التي استقبلتها الهيئة، بين المعلبات والبقوليات الجافة والأرز والسكر والمياه، إضافة إلى حليب وحفاظات الأطفال والطرود الصحية.