جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن ينتظر التنسيق لإدخال مساعدات لدرعا
شريط الأخبار
القبض على 23 مطلوب بقضايا مالية .. أحدهم مطالب بمبلغ 2.8 مليون دينار ناد للصحفيين ومبان استثمارية في طبربور الإفتاء تعلق على شرعية حفل "قلق" كتلة هوائية حارة نسبياً جنوب وشرق المملكة اعتباراً من نهاية الاسبوع الملك يعزي رئيس تنزانيا بضحايا غرق العبارة كما انفردت جفرا نيوز .. ارادة ملكية بتعيين فيصل الفايز رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ضبط 7 مروجي مخدرات خلال مداهمات في سحاب ورجم الشامي ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر
 

الأردن ينتظر التنسيق لإدخال مساعدات لدرعا


جفرا نيوز- تنتظر الهيئة الخيرية الأردنية، تنسيق الجهات المعنية في الأردن، مع الجانب السوري، من أجل إدخال الكميات الكبيرة من المواد الإغاثية، التي جُمعت لإرسالها للأشقاء السوريين في درعا، حسب رئيسة قسم العلاقات العامة بالهيئة، شهد عناني.

وقالت عناني لـ"خبرني"، إن الهيئة، تنتظر توصل الأردن لاتفاق مع سوريا، من أجل إدخال المساعدات لأهالي درعا.

وأوضحت أن "هيئة الإغاثة"، نقلت المواد الإغاثية، من ساحة "مدينة الحجاج"، في مدينة الرمثا، إلى مستودعاتها في محافظة المفرق.

ودفع امتلاء مستودعات الهيئة، بالمواد الإغاثية، إلى مناشدة الأردنيين بـ"التريث"، في تقديم المساعدات، إلى حين بدء إدخالها لسوريا.

وتقدّر كميات المواد الإغاثية، في مستودعات "الهيئة الخيرية"، بمئات الأطنان، وفقا لعناني.

وأوضحت عناني، أن الهبة الأردنية، لجمع المواد الإغاثية، لنازحي درعا، التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي، ساهمت بوصول المستودعات إلى طاقتها الاستيعابية.

وبلغ إجمالي الشاحنات، التي عبرت الحدود، إلى نازحي درعا، نحو 149 شاحنة، وفقا لعناني.

وكان رئيس الحكومة، عمر الرزاز، أعلن، في وقت سابق، عن حملة وطنية، لـ"إغاثة الأشقاء السوريين داخل بلدهم للتخفيف من أوجاعهم".

وتنوعت المواد التي استقبلتها الهيئة، بين المعلبات والبقوليات الجافة والأرز والسكر والمياه، إضافة إلى حليب وحفاظات الأطفال والطرود الصحية.