"مكافحة الفساد" تنفي الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا العفو العام على جلسة النواب الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-07-16 | 09:10 pm

بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟

بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟

جفرا نيوز- أكد رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت أن العقد الاجتماعي في الأردن موجود وهو الدستور الأردني.

وقال البخيت خلال استضافته في برنامج صوت المملكة والذي يبث عبر شاشة تلفزيون المملكة، إنه ينصح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي.

واضاف انه كان يستخدمه خلال فترة رئاسته للحكومة لكن بصورة مختلفة حيث كان للتأكيد على الدستور وليس بصياغة عقد جديد.

وبين البخيت ان 'الولاية العامة' ليست شعارا يرفعه رئيس الوزراء بل أمر يملكه ويتأثر بشخصيته، وهو لا يعني التفرد بالقرار.

واشار الى ان الدولة الواثقة من نفسها والصلبة هي التي تملك شجاعة المراجعة، مبينا ان النهضة والتنمية لا تكون عامودية، بل يجب ان تكون في مختلف القطاعات.

واوضح ان العديد من التحديات التي تواجه حكومة الرزاز وعلى رأسها التحديات الاقتصادية.