انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم.. تفاصيل تنقلات وتعيينات مدعين عامين في الأمن العام - أسماء وفيات الخميس 27-6-2019 (التعليم العالي) تعلن جميع مواعيد إجراءات القبول الجامعي انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خطأ طبي يدفع طالب في الثانوية العامة لاختراع "جراح آلي" سلطة العقبة تقرر وقف العمل وقت الظهيرة الملك لـ ابن زايد: كتفا لكتف تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة (مسميات) القبض على مطلوب صدم رقيب سير في الزرقاء عطوة اعتراف بمقتل حدث البقعة محمد بن زايد: علاقتنا بالأردن متجذرة إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر الملك يغادر أرض الوطن إلى الإمارات الضريبة : الاحد اخر موعد لاعفاء الغرامات الملك: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية ..ولا واسطة بتطبيق القانون الأمن: اشد الاجراءات بحق مطلقي النار وحاملي السلاح وفاة منفذ جريمة "المستشفى الإيطالي" في الكرك "الحكومة ترد على تقرير راصد".. أرقامنا تدل على انجازاتنا !! تفاصيل (5) هزات أرضية تضرب البحر الميت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-07-16 | 09:10 pm

بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟

بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟

جفرا نيوز- أكد رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت أن العقد الاجتماعي في الأردن موجود وهو الدستور الأردني.

وقال البخيت خلال استضافته في برنامج صوت المملكة والذي يبث عبر شاشة تلفزيون المملكة، إنه ينصح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي.

واضاف انه كان يستخدمه خلال فترة رئاسته للحكومة لكن بصورة مختلفة حيث كان للتأكيد على الدستور وليس بصياغة عقد جديد.

وبين البخيت ان 'الولاية العامة' ليست شعارا يرفعه رئيس الوزراء بل أمر يملكه ويتأثر بشخصيته، وهو لا يعني التفرد بالقرار.

واشار الى ان الدولة الواثقة من نفسها والصلبة هي التي تملك شجاعة المراجعة، مبينا ان النهضة والتنمية لا تكون عامودية، بل يجب ان تكون في مختلف القطاعات.

واوضح ان العديد من التحديات التي تواجه حكومة الرزاز وعلى رأسها التحديات الاقتصادية.