الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات عمرة نقلت مواطنين بحافلات مخالفة الفوترة تنهي التهرب الضريبي في القطاع الطبي .. 900 مليون دينار تضيع على الخزينة سنويا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-07-17 | 05:35 pm

حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم

حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم

جفرا نيوز - دعت مديرية الأمن العام الأخوة السائقين الى الالتزام بما نص عليه القانون فيما يتعلق بالنسبة المسموح بها في تظليل زجاج المركبات وهو (30) % وتجنب وضع التظليل (الجلاتين) على زجاج المركبة بنسبة أكثر من ذلك مع مراعاة عدم وضع التظليل اطلاقاً على الزجاج الخلفي والأمامي .
وتاتي تلك الحملة لتوعية الاخوة السائقين من خطورة وضع الجلاتين بنسب تخالف ما سمح به القانون ووضع الملصقات المعيقة لما له من تاثير على عدم وضوح الرؤيا الأفقية والجانبية ويؤثر سلباً على قدرة السائق على القيادة والتعامل مع عناصر الطريق بالشكل السليم والآمن مما يعرضه ومستخدمي الطريق للخطر ، ويدفعه لارتكاب المخالفات المرورية واعطاء الجميع الفرصة لتصويب اوضاعهم وتلافي تلك المخالفات .
كما وأن وضع اللاصق ( الجلاتين ) بنسبة تزيد عن المسموح به له بعد أمني كذلك حيث أنه يخفي الأشخاص داخل المركبة مما يعيق عمل رجال الأمن العام من حيث مراقبة وضبط المخالفات المرورية التي يرتكبها السائق داخل المركبة .
وعن آلية تحرير المخالفة المرورية أعلاه أوضحت ادارة السير المركزية بأن رجال السير سيعملوا على تحرير تلك المخالفة من خلال ضبط المركبة التي يتجاوز نسبة التظليل فيها ال 30% وفي حالة الشك بالنسبة المسموح بها لا يتم مخالفة تلك المركبة الا بعد فحصها بواسطة جهاز خاص متواجد مع رجال السير وفي ادارة ترخيص السواقين والمركبات .
ونوهت المديرية أن تنفيذ حملة مرورية واعلامية على مخالفة مرورية ما لا يعني التغاظي عن باقي المخالفات الاخرى حيث يتم ضبط كافة المخالفات عند مشاهدتها من قبل رجال الأمن العام ، مع التركيز والتشديد على المخالفة المعنية بالحملة لتحقيق الغاية المنشودة منها والتي تبدأ أولاً بنشر الوعي ضدها وبيان مدى خطورتها وضرورة الالتزام بها .