شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي
عاجل
 

"الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى

جفرا نيوز - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل ضمن آلية موحدة في جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية لتنفيذ أسس معالجة المرضى والتحويل بما يتناسب مع الحالة المرضية التي يقررها الطبيب المعالج وبمصادقة مدير المستشفى.
واضاف خلال اجتماع اليوم السبت، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، إن تحويل المرضى أصبح من الأمور الواضحة؛ إذ اعتمدت الوزارة في ذلك على تبسيط الإجراءات لعملية التحويل بالسرعة التي يتطلبها أخذ القرار في تلقي العلاج والأدوية المناسبة دون أن يتطلب ذلك إجراءات إدارية قد تأخذ مدة أطول.
وأوضح أن الطبيب المعالج هو الذي يقرر نوعية العلاج وصرف الأدوية المقررة للمريض والتحويل اللازم له، بما يضمن تلقيه الخدمة الصحية سواء أكان في مستشفيات الوزارة ومستشفى الأمير حمزة والخدمات الطبية الملكية والقطاعات الطبية الأخرى وذلك حسب الحالة المرضية التي تستدعي ذلك من خلال تقرير طبي وبمصادقة مدير المستشفى المعني حسب الصلاحيات التي فوضت لهم أخيرا.
وعرضت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات لأسس حصول المواطنين ومرضى السرطان على بطاقات التأمين الصحي.
وبحث الدكتور الشياب مع المدراء المعنيين سبل سد النقص في أطباء الاختصاص في المستشفيات وإيجاد حلول على المدى القريب ووضع الآليات لتحفيز ومكافأة الأطباء وتخفيف العبء جراء ارتفاع أعداد المراجعين.
وبين ضرورة توفير الأدوية بشكل دائم في المستودعات في المحافظات وإعطائهم الأولوية في استلام الطلبيات من المستودعات الرئيسة وإيجاد البدائل والحلول السريعة لمشكلة النقص في الأدوية.

بترا