جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم
شريط الأخبار
اجواء صيفية مُعتدلة في أغلب المناطق الحكومة تفسر صورة الأضحية 11 إصابة بتصادم (كوستار) في معان الرزاز: الحل بتوحيد ادارة السيارات الحكومية الملك وبوتين يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 55 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد المغرب تعيّن سفيراً جديداً لها في الأردن الأردنيون يعزفون عن المعمول جنرال إسرائيلي يحذر من تأثير تهديد إيران على استقرار الأردن ولي العهد يتفقد احوال أسرة عفيفه في وادي عربة .. فيديو بالصور- جابر الخواطر...الملك يؤدي صلاة العيد مع أسر شهداء الفحيص والسلط أجواء صيفية اعتيادية خلال العيد العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الملكة تكتب اسماء شهداء الفحيص والسلط في سماء عمان الملك: تقبل الله طاعاتنا "الدرك" : استشهاد عسكري متأثراً بجراحه من تفجير الفحيص الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة انهيار جزء من شارع بخلدا وإصابة شخصين بالصور: تدهور سيارة إطفاء بالطفيلة
عاجل
 

المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم

جفرا نيوز - صرح النائب السابق ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابع عشر أمجد المسلماني على صفحته على فيس بوك ردا على وزيرة السياحة بخصوص ارتفاع الدخل السياحي أننا نتمنى أن تتضاعف إعداد السياح القادمين إلى المملكة لأن هذا بالفعل يعد إنجازا مهما للقطاع السياحي في الأردن ويساهم في زيادة الدخل الوطني، جاء ذلك ردا على ما أعلنته وزيرة السياحة حول ان الازدياد في إعداد السياح في شهر حزيران غير مسبوق .
وتمنى المسلماني أن لا تكون تلك الزيادة مرتبطه بعودة المغتربين الاردنيين خلال العطلة الصيفية إلى الأردن لقضاء الاجازة بين اهلهم وأشار إلى أنه وفي أكثر من مره طالب أن لا تحتسب إعداد الأردنيين القادمين إلى المملكة لقضاء اجازاتهم واخواننا الفلسطينيين الذين يزورون الاردن من خلال المعابر بأعداد كبيره وبشكل مستمر أو الوافدين العاملين في المملكة باعتبارهم سياح واضافتهم الى نسبة الازدياد في اعداد السياح. حيث يؤدي هذا الاجراء الى الوصول الى ارقام غير حقيقية مطلقا.

واشار المسلماني الى عدم احتساب الزوار من الأشقاء العرب من دول مجاورة القادمين إلى الاردن وبخاصة من مدن تقع بالقرب من الحدود الاردنية بقصد العبور إلى دول أخرى دون تحقيق أي ليلة مبيت في المملكة وفي أحسن الحالات المبيت لليله واحده حتى يتم تجهيز حجوزات سفرهم إلى خارج المملكة.

وأضاف المسلماني بأن إعداد السياح مهمة إلا أنه أيضا مهم كذلك عدد الليالي التي يقضيها السائح في المملكة حيث من البديهي أنه كلما زادت عدد الليالي يزداد أنفاق هؤلاء السياح وبالتالي زيادة الدخل المتحصل للقطاع السياحي.

ونوه المسلماني الا أن لا تكون هذه الأرقام التي يتم الحديث عنها تشمل سياحة البواخر ، حيث أن هؤلاء السياح يغادروا البلاد غالبا في نفس اليوم بعد زيارة البتراء ووادي رم كما ان الباخرة تعد بمثابة فندق للمبيت لهولاء المسافرين واضاف انه لا أن يجب احتساب هذا النوع من السياحه فقط لاستخدامها كارقام لغايات إحصائية ودعائية دون ان يحصل منها القطاع السياحي على فائدة كبيرة.

وشدد المسلماني على ان لا تشمل هذه الارقام سياح اليوم الواحد الذين يزرون مدينة البتراء و يدخلون من معبر وادي عربه ثم يغادرون الى حيث جائوا في نفس اليوم دون ان يكون لهم اي مردود يذكر على القطاع السياحي.
وطالب المسلماني بضرورة الاعلان عن إعداد كل جنسيه من الزوار القادمين للمملكة حتى نتمكن من الوصول إلى قياس حقيقي لنسبة الازدياد في اعداد السياح.
وختم المسلماني وقال أننا جميعا في مركب واحد وأن هدف الجميع تحقيق المصلحة الوطنية وإحداث تطور حقيقي و ملموس في القطاع السياحي بشكل يلمسه كافة العاملين في هذا القطاع .