جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم
شريط الأخبار
الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات
عاجل
 

المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم

جفرا نيوز - صرح النائب السابق ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابع عشر أمجد المسلماني على صفحته على فيس بوك ردا على وزيرة السياحة بخصوص ارتفاع الدخل السياحي أننا نتمنى أن تتضاعف إعداد السياح القادمين إلى المملكة لأن هذا بالفعل يعد إنجازا مهما للقطاع السياحي في الأردن ويساهم في زيادة الدخل الوطني، جاء ذلك ردا على ما أعلنته وزيرة السياحة حول ان الازدياد في إعداد السياح في شهر حزيران غير مسبوق .
وتمنى المسلماني أن لا تكون تلك الزيادة مرتبطه بعودة المغتربين الاردنيين خلال العطلة الصيفية إلى الأردن لقضاء الاجازة بين اهلهم وأشار إلى أنه وفي أكثر من مره طالب أن لا تحتسب إعداد الأردنيين القادمين إلى المملكة لقضاء اجازاتهم واخواننا الفلسطينيين الذين يزورون الاردن من خلال المعابر بأعداد كبيره وبشكل مستمر أو الوافدين العاملين في المملكة باعتبارهم سياح واضافتهم الى نسبة الازدياد في اعداد السياح. حيث يؤدي هذا الاجراء الى الوصول الى ارقام غير حقيقية مطلقا.

واشار المسلماني الى عدم احتساب الزوار من الأشقاء العرب من دول مجاورة القادمين إلى الاردن وبخاصة من مدن تقع بالقرب من الحدود الاردنية بقصد العبور إلى دول أخرى دون تحقيق أي ليلة مبيت في المملكة وفي أحسن الحالات المبيت لليله واحده حتى يتم تجهيز حجوزات سفرهم إلى خارج المملكة.

وأضاف المسلماني بأن إعداد السياح مهمة إلا أنه أيضا مهم كذلك عدد الليالي التي يقضيها السائح في المملكة حيث من البديهي أنه كلما زادت عدد الليالي يزداد أنفاق هؤلاء السياح وبالتالي زيادة الدخل المتحصل للقطاع السياحي.

ونوه المسلماني الا أن لا تكون هذه الأرقام التي يتم الحديث عنها تشمل سياحة البواخر ، حيث أن هؤلاء السياح يغادروا البلاد غالبا في نفس اليوم بعد زيارة البتراء ووادي رم كما ان الباخرة تعد بمثابة فندق للمبيت لهولاء المسافرين واضاف انه لا أن يجب احتساب هذا النوع من السياحه فقط لاستخدامها كارقام لغايات إحصائية ودعائية دون ان يحصل منها القطاع السياحي على فائدة كبيرة.

وشدد المسلماني على ان لا تشمل هذه الارقام سياح اليوم الواحد الذين يزرون مدينة البتراء و يدخلون من معبر وادي عربه ثم يغادرون الى حيث جائوا في نفس اليوم دون ان يكون لهم اي مردود يذكر على القطاع السياحي.
وطالب المسلماني بضرورة الاعلان عن إعداد كل جنسيه من الزوار القادمين للمملكة حتى نتمكن من الوصول إلى قياس حقيقي لنسبة الازدياد في اعداد السياح.
وختم المسلماني وقال أننا جميعا في مركب واحد وأن هدف الجميع تحقيق المصلحة الوطنية وإحداث تطور حقيقي و ملموس في القطاع السياحي بشكل يلمسه كافة العاملين في هذا القطاع .