جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم
شريط الأخبار
كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف تسمح لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد في ابو نصير و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي منخفض جوي يتمركز فوق المملكة قادم من تركيا يوم غداً الاربعاء فيديو .. شاب اردني يغني للرزاز "طفران" يشعل مواقع التواصل الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020
عاجل
 

المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم

جفرا نيوز - صرح النائب السابق ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابع عشر أمجد المسلماني على صفحته على فيس بوك ردا على وزيرة السياحة بخصوص ارتفاع الدخل السياحي أننا نتمنى أن تتضاعف إعداد السياح القادمين إلى المملكة لأن هذا بالفعل يعد إنجازا مهما للقطاع السياحي في الأردن ويساهم في زيادة الدخل الوطني، جاء ذلك ردا على ما أعلنته وزيرة السياحة حول ان الازدياد في إعداد السياح في شهر حزيران غير مسبوق .
وتمنى المسلماني أن لا تكون تلك الزيادة مرتبطه بعودة المغتربين الاردنيين خلال العطلة الصيفية إلى الأردن لقضاء الاجازة بين اهلهم وأشار إلى أنه وفي أكثر من مره طالب أن لا تحتسب إعداد الأردنيين القادمين إلى المملكة لقضاء اجازاتهم واخواننا الفلسطينيين الذين يزورون الاردن من خلال المعابر بأعداد كبيره وبشكل مستمر أو الوافدين العاملين في المملكة باعتبارهم سياح واضافتهم الى نسبة الازدياد في اعداد السياح. حيث يؤدي هذا الاجراء الى الوصول الى ارقام غير حقيقية مطلقا.

واشار المسلماني الى عدم احتساب الزوار من الأشقاء العرب من دول مجاورة القادمين إلى الاردن وبخاصة من مدن تقع بالقرب من الحدود الاردنية بقصد العبور إلى دول أخرى دون تحقيق أي ليلة مبيت في المملكة وفي أحسن الحالات المبيت لليله واحده حتى يتم تجهيز حجوزات سفرهم إلى خارج المملكة.

وأضاف المسلماني بأن إعداد السياح مهمة إلا أنه أيضا مهم كذلك عدد الليالي التي يقضيها السائح في المملكة حيث من البديهي أنه كلما زادت عدد الليالي يزداد أنفاق هؤلاء السياح وبالتالي زيادة الدخل المتحصل للقطاع السياحي.

ونوه المسلماني الا أن لا تكون هذه الأرقام التي يتم الحديث عنها تشمل سياحة البواخر ، حيث أن هؤلاء السياح يغادروا البلاد غالبا في نفس اليوم بعد زيارة البتراء ووادي رم كما ان الباخرة تعد بمثابة فندق للمبيت لهولاء المسافرين واضاف انه لا أن يجب احتساب هذا النوع من السياحه فقط لاستخدامها كارقام لغايات إحصائية ودعائية دون ان يحصل منها القطاع السياحي على فائدة كبيرة.

وشدد المسلماني على ان لا تشمل هذه الارقام سياح اليوم الواحد الذين يزرون مدينة البتراء و يدخلون من معبر وادي عربه ثم يغادرون الى حيث جائوا في نفس اليوم دون ان يكون لهم اي مردود يذكر على القطاع السياحي.
وطالب المسلماني بضرورة الاعلان عن إعداد كل جنسيه من الزوار القادمين للمملكة حتى نتمكن من الوصول إلى قياس حقيقي لنسبة الازدياد في اعداد السياح.
وختم المسلماني وقال أننا جميعا في مركب واحد وأن هدف الجميع تحقيق المصلحة الوطنية وإحداث تطور حقيقي و ملموس في القطاع السياحي بشكل يلمسه كافة العاملين في هذا القطاع .