الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء مجلس الوزراء يوافق على توسيع مجلس أوقاف القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2018-07-22 | 01:18 pm

المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم

المسلماني: ازدياد إعداد السياح وهم

جفرا نيوز - صرح النائب السابق ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابع عشر أمجد المسلماني على صفحته على فيس بوك ردا على وزيرة السياحة بخصوص ارتفاع الدخل السياحي أننا نتمنى أن تتضاعف إعداد السياح القادمين إلى المملكة لأن هذا بالفعل يعد إنجازا مهما للقطاع السياحي في الأردن ويساهم في زيادة الدخل الوطني، جاء ذلك ردا على ما أعلنته وزيرة السياحة حول ان الازدياد في إعداد السياح في شهر حزيران غير مسبوق .
وتمنى المسلماني أن لا تكون تلك الزيادة مرتبطه بعودة المغتربين الاردنيين خلال العطلة الصيفية إلى الأردن لقضاء الاجازة بين اهلهم وأشار إلى أنه وفي أكثر من مره طالب أن لا تحتسب إعداد الأردنيين القادمين إلى المملكة لقضاء اجازاتهم واخواننا الفلسطينيين الذين يزورون الاردن من خلال المعابر بأعداد كبيره وبشكل مستمر أو الوافدين العاملين في المملكة باعتبارهم سياح واضافتهم الى نسبة الازدياد في اعداد السياح. حيث يؤدي هذا الاجراء الى الوصول الى ارقام غير حقيقية مطلقا.

واشار المسلماني الى عدم احتساب الزوار من الأشقاء العرب من دول مجاورة القادمين إلى الاردن وبخاصة من مدن تقع بالقرب من الحدود الاردنية بقصد العبور إلى دول أخرى دون تحقيق أي ليلة مبيت في المملكة وفي أحسن الحالات المبيت لليله واحده حتى يتم تجهيز حجوزات سفرهم إلى خارج المملكة.

وأضاف المسلماني بأن إعداد السياح مهمة إلا أنه أيضا مهم كذلك عدد الليالي التي يقضيها السائح في المملكة حيث من البديهي أنه كلما زادت عدد الليالي يزداد أنفاق هؤلاء السياح وبالتالي زيادة الدخل المتحصل للقطاع السياحي.

ونوه المسلماني الا أن لا تكون هذه الأرقام التي يتم الحديث عنها تشمل سياحة البواخر ، حيث أن هؤلاء السياح يغادروا البلاد غالبا في نفس اليوم بعد زيارة البتراء ووادي رم كما ان الباخرة تعد بمثابة فندق للمبيت لهولاء المسافرين واضاف انه لا أن يجب احتساب هذا النوع من السياحه فقط لاستخدامها كارقام لغايات إحصائية ودعائية دون ان يحصل منها القطاع السياحي على فائدة كبيرة.

وشدد المسلماني على ان لا تشمل هذه الارقام سياح اليوم الواحد الذين يزرون مدينة البتراء و يدخلون من معبر وادي عربه ثم يغادرون الى حيث جائوا في نفس اليوم دون ان يكون لهم اي مردود يذكر على القطاع السياحي.
وطالب المسلماني بضرورة الاعلان عن إعداد كل جنسيه من الزوار القادمين للمملكة حتى نتمكن من الوصول إلى قياس حقيقي لنسبة الازدياد في اعداد السياح.
وختم المسلماني وقال أننا جميعا في مركب واحد وأن هدف الجميع تحقيق المصلحة الوطنية وإحداث تطور حقيقي و ملموس في القطاع السياحي بشكل يلمسه كافة العاملين في هذا القطاع .