”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة خطوة لاستعادة الأردن مسلة ميشع اسحاقات : منح ٥٠ ألف أسرة تأمينا صحيا و ١٩٠ الف أسرة ستستفيد من الدعم التكميلي وزير العمل ينسحب من تخريج طلبة طب اليرموك احتجاجا على إلغاء رعايته للحفل وزير الداخليه يجري تنقلات كلب ينهش جسد طفلة في الكرك الأردن يتسلم مواطنا احتجزه الاحتلال استكمال سماع شهود قضية الدخان الثلاثاء المعشر: يجب ضبط الإعفاءات الأعيان" يقدم دعما ماليا لمبادرة "سمع بلا حدود بالفيديو - الية تابعة لامانة عمان تهدم جدارا على احدى المركبات اثناء عملها الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين احتجاز اردني في اسرائيل بعد تسلله عبر الحدود .. والخارجية تتابع الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2018-07-25 | 03:19 pm

تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي

تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استكمال الترتيبات والاجراءات اللازمة لموسم الحج لهذا العام.
وقالت الدائرة في بيان صحفي ان جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم الحج للعام الماضي تمت دراستها ومعالجتها، ومتابعة الملاحظات والمقترحات التي وصلتها من الكوادر المرافقة لبعثة الحج الاردنية وشركات الحج والحجاج الاردنيين للموسم الماضي وتم الأخذ بها بعناية دقيقة.
وأضاف البيان أن الدائرة عملت على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي ستقدم للحجاج الاردنيين من حيث المسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشاعر عرفات ومنى.
وأشارت الى انه تم تغيير مسار الحجاج لهذا الموسم من حيث مغادرة قوافل الحجاج أراضي المملكة الى مكة المكرمة مباشرة، في حين يكون مسار العودة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والتي سيقيم فيها الحجاج أيام معدودة ثم العودة لأرض الوطن توفيرا للجهد والمال على الحاج خلال رحلة الحج.
وأكدت أن الحجاج سيقيمون ولأول مرة بفنادق بمستوى 4 نجوم تبعد عن المسجد الحرام بين 1200 الى 1500 متر، فيما تبعد الفنادق عن المسجد النبوي الشريف أقل من 400 متر.
وأشارت الدائرة الى انه سيتم تقديم خدمات الطعام والشراب للحجاج الاردنيين طيلة فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة الى تقديم الخدمة ذاتها للحجاج في مشاعر عرفات ومنى، وهي عبارة عن وجبتي طعام يوميا ومشروبات باردة وساخنة، بحيث يخفف على الحجاج الجهد الجسدي والمادي وتمكينهم من التفرغ للعبادة.
وأوضحت الدائرة ان الحجاج سيمكثون نحو 15 يوما في رحلة الحج، ترافقهم بعثات إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية.