جفرا نيوز : أخبار الأردن | تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي
شريط الأخبار
سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور) (61%) من الفلسطينيين يعارضون فكرة الكونفدرالية مع الاردن
عاجل
 

تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استكمال الترتيبات والاجراءات اللازمة لموسم الحج لهذا العام.
وقالت الدائرة في بيان صحفي ان جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم الحج للعام الماضي تمت دراستها ومعالجتها، ومتابعة الملاحظات والمقترحات التي وصلتها من الكوادر المرافقة لبعثة الحج الاردنية وشركات الحج والحجاج الاردنيين للموسم الماضي وتم الأخذ بها بعناية دقيقة.
وأضاف البيان أن الدائرة عملت على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي ستقدم للحجاج الاردنيين من حيث المسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشاعر عرفات ومنى.
وأشارت الى انه تم تغيير مسار الحجاج لهذا الموسم من حيث مغادرة قوافل الحجاج أراضي المملكة الى مكة المكرمة مباشرة، في حين يكون مسار العودة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والتي سيقيم فيها الحجاج أيام معدودة ثم العودة لأرض الوطن توفيرا للجهد والمال على الحاج خلال رحلة الحج.
وأكدت أن الحجاج سيقيمون ولأول مرة بفنادق بمستوى 4 نجوم تبعد عن المسجد الحرام بين 1200 الى 1500 متر، فيما تبعد الفنادق عن المسجد النبوي الشريف أقل من 400 متر.
وأشارت الدائرة الى انه سيتم تقديم خدمات الطعام والشراب للحجاج الاردنيين طيلة فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة الى تقديم الخدمة ذاتها للحجاج في مشاعر عرفات ومنى، وهي عبارة عن وجبتي طعام يوميا ومشروبات باردة وساخنة، بحيث يخفف على الحجاج الجهد الجسدي والمادي وتمكينهم من التفرغ للعبادة.
وأوضحت الدائرة ان الحجاج سيمكثون نحو 15 يوما في رحلة الحج، ترافقهم بعثات إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية.