التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين الذهاب لصلاة الفجر سيراً على الأقدام قطاعات بالأردن لن تُفتح بالوقت الحالي - أسماء الباشا الحواتمة يقلد كبار ضباط الامن العام رتبهم الجديدة استعداداً لصلاة الجمعة.. الاوقاف توزع (100) الف كمامة و(12) الف سجادة - التفاصيل تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر بدء الاختبارات النهائية المدرسية لطلبة المدارس الحكومية عبر منصة درسك الزراعة تنفي استيراد كميات ليمون مشكوكة المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2018-07-25 | 03:19 pm

تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي

تغيير مسار الحجاج للموسم الحالي

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الحج والعمرة التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية استكمال الترتيبات والاجراءات اللازمة لموسم الحج لهذا العام.
وقالت الدائرة في بيان صحفي ان جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم الحج للعام الماضي تمت دراستها ومعالجتها، ومتابعة الملاحظات والمقترحات التي وصلتها من الكوادر المرافقة لبعثة الحج الاردنية وشركات الحج والحجاج الاردنيين للموسم الماضي وتم الأخذ بها بعناية دقيقة.
وأضاف البيان أن الدائرة عملت على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التي ستقدم للحجاج الاردنيين من حيث المسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومشاعر عرفات ومنى.
وأشارت الى انه تم تغيير مسار الحجاج لهذا الموسم من حيث مغادرة قوافل الحجاج أراضي المملكة الى مكة المكرمة مباشرة، في حين يكون مسار العودة بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والتي سيقيم فيها الحجاج أيام معدودة ثم العودة لأرض الوطن توفيرا للجهد والمال على الحاج خلال رحلة الحج.
وأكدت أن الحجاج سيقيمون ولأول مرة بفنادق بمستوى 4 نجوم تبعد عن المسجد الحرام بين 1200 الى 1500 متر، فيما تبعد الفنادق عن المسجد النبوي الشريف أقل من 400 متر.
وأشارت الدائرة الى انه سيتم تقديم خدمات الطعام والشراب للحجاج الاردنيين طيلة فترة تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة الى تقديم الخدمة ذاتها للحجاج في مشاعر عرفات ومنى، وهي عبارة عن وجبتي طعام يوميا ومشروبات باردة وساخنة، بحيث يخفف على الحجاج الجهد الجسدي والمادي وتمكينهم من التفرغ للعبادة.
وأوضحت الدائرة ان الحجاج سيمكثون نحو 15 يوما في رحلة الحج، ترافقهم بعثات إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية.