مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس الرحامنة يشكر متقاعدي الجمارك القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها البلقاء التطبيقية : بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل اليوم السبت الامن العام حول استخدام الكلاب البوليسية قبيل زيارة الرزاز لاربد "اجتهاد خاطىء" !! خارطة لمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في المملكة لتسهيل الوصول اليها 26 اصابة بحادث تصادم حافلتين في الضليل غنيمات: الأردن لم يخرج من عنق الزجاجة ! ضبط 17 اعتداءً على خطوط المياه بالرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2018-07-26 | 11:53 am

طرق استخدام القرنفل لتحسين الهضم ومشاكل المعدة

طرق استخدام القرنفل لتحسين الهضم ومشاكل المعدة

جفرا نيوز - 
يعرف القرنفل بأنه يستخدم للتخلص من رائحة النفس الكريهة ، ولكن بعيدا عن انتعاش الفم والنفس ، يساعد القرنفل في تسهيل عملية الهضم ومشاكل الجهاز التنفسي وتخفيف ألم الأسنان . ويناقش هذا المقال فوائد القرنفل لعلاج مشاكل الهضم .

يستخدم القرنفل لإضافة نكهة إلى الطعام عادة ، ولكنه يستخدم أيضا نظرا لفوائده العلاجية المتعددة ، وتشمل فوائده الهضمية تخفيف الألم نتيجة خصائصه المضادة للبكتريا والمطهرة والمضادة للتقلصات ، والعلاجات الطبيعة المنزلية التي تحتوي على القرنفل جيدة لصحة الجهاز الهضمي ، لأنها تخفف الألم والتورم وتحارب العدوى .

إن تحضير بعض العلاجات المنزلية مثل زيت القرنفل ، شاي القرنفل أو دفعات القرنفل تساعد في تحسين أمراض المعدة مثل القيء ، الغازات والغثيان الناتج عن عسر الهضم ، ويعود ذلك لإحتواء القرنفل على مركب يسمى الأوجينول .



الخصائص المختلفة للأوجينول :
تأتي الشدة العطرية في القرنفل من مركب الأوجينول ، وهو مضاد للأكسدة ممتاز يؤخر الشيخوخة الخلوية ، ويعالج حرقة المعدة ، والأوجينول هو عبارة عن سائل زيتي أصفر ، مع رائحة قوية ، ويوجد أيضا في الأعشاب والتوابل الأخرى مثل الريحان ، أوراق الغار ، الكركم والقرفة .

الخصائص الرئيسية للأوجينول هي مخدر ، مضاد للحموضة ، مضاد للاصابة ، مضاد للأكسدة ، مضاد للفيروسات ، مطهر و gastroprotective و gastro-regenerative مجدد للمعدة .

طرق استخدام القرنفل لتحسين عملية الهضم :
1- شاي القرنفل : يساعد شاي القرنفل على تحفيز الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم ، ليعمل بكفاءة أكثر ، كما يساعد على زيادة تدفق الدم ويحارب رائحة الفم الكريهة .

تعتبر مشاكل المعدة من أكثر الأسباب الشائعة لسوء رائحة النفس ، ويساعد شاي القرنفل على مهاجمة البكتريا مباشرة في الجهاز الهضمي ، وتعمل رائحة القرنفل على امتصاص الروائح الكريهة نتيجة لذلك .

طريقة تحضير شاي القرنفل : أولا يطحن القرنفل ثم يضاف إلى كوب من الماء المغلي ، ويتم تناوله صباحا ومساءا .

2- زيت القرنفل العطري : يصنع هذا الزيت عن طريق المزج بين زيت الزيتون مع القرنفل في زجاجة ، ويتم الإحتفاظ بها عدة أسابيع قبل استخدامها ، إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء ، يمكنك إضافة 3 قطرات من هذا الزيت إلى كأس من الماء .

3- القرنفل الكامل : يمكنك مضغ القرنفل الكامل ، لأن المضغ يزيد عملية إنتاج اللعاب ، والسوائل التي يحتاجها الجسم لعملية الهضم ، إذا كنت لا تحب مذاق القرنفل أضفه إلى وجباتك أو بعض أصناف الحلويات لمفضلة.

الآثار الجانبية للإفراط في استهلاك جرعات زائدة من القرنفل :
عادة ما يكون القرنفل آمنا لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم. زيت القرنفل آمن أيضا عند استخدامه على الجلد ، ولكن تجنب الاستخدام المتكرر لزيت القرنفل في اللثة أو في الفم. لأنه يمكن أن يسبب ضررا على اللثة والجلد ولب الأسنان والأغشية المخاطية.

وفقا للمعهد الوطني للصحة ، يمكن للقرنفل أن يسبب ردود فعل حساسية خطيرة وآثار جانبية خطيرة إذا تم استهلاكه بجرعات كبيرة. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الكلى أو الكبد أو الذين لديهم نوبات تجنب تناول القرنفل.
ويكي عرب