انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا وزارة الأشغال تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي حالة طارئة شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة د.الخشمان يكشف لجفرا حقيقة تعنيف ام لطفلها الرضيع في مستشفى الزرقاء والأمن العام يؤكد (اتخذنا الإجراءات القانونية) - تفاصيل سطو على صيدلية بالسيوف في عمان اغلاق وايقاف 16 مؤسسة غذائية بالزرقاء وفاة شخص واصابة أخرين دهسا من قبل لصوص مزارع الزيتون في الصبيحي انقاذ 12 مواطنا واغنام في الرويشد - صور برد بحجم التفاح في الرويشد سيول جارفة وامطار كثيفة في الرويشد انخفاض على الحرارة الجمعة العجارمة: لا يجوز للوزراء الاحتماء وراء مجالس استشارية بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2018-07-26 | 11:53 am

طرق استخدام القرنفل لتحسين الهضم ومشاكل المعدة

طرق استخدام القرنفل لتحسين الهضم ومشاكل المعدة

جفرا نيوز - 
يعرف القرنفل بأنه يستخدم للتخلص من رائحة النفس الكريهة ، ولكن بعيدا عن انتعاش الفم والنفس ، يساعد القرنفل في تسهيل عملية الهضم ومشاكل الجهاز التنفسي وتخفيف ألم الأسنان . ويناقش هذا المقال فوائد القرنفل لعلاج مشاكل الهضم .

يستخدم القرنفل لإضافة نكهة إلى الطعام عادة ، ولكنه يستخدم أيضا نظرا لفوائده العلاجية المتعددة ، وتشمل فوائده الهضمية تخفيف الألم نتيجة خصائصه المضادة للبكتريا والمطهرة والمضادة للتقلصات ، والعلاجات الطبيعة المنزلية التي تحتوي على القرنفل جيدة لصحة الجهاز الهضمي ، لأنها تخفف الألم والتورم وتحارب العدوى .

إن تحضير بعض العلاجات المنزلية مثل زيت القرنفل ، شاي القرنفل أو دفعات القرنفل تساعد في تحسين أمراض المعدة مثل القيء ، الغازات والغثيان الناتج عن عسر الهضم ، ويعود ذلك لإحتواء القرنفل على مركب يسمى الأوجينول .



الخصائص المختلفة للأوجينول :
تأتي الشدة العطرية في القرنفل من مركب الأوجينول ، وهو مضاد للأكسدة ممتاز يؤخر الشيخوخة الخلوية ، ويعالج حرقة المعدة ، والأوجينول هو عبارة عن سائل زيتي أصفر ، مع رائحة قوية ، ويوجد أيضا في الأعشاب والتوابل الأخرى مثل الريحان ، أوراق الغار ، الكركم والقرفة .

الخصائص الرئيسية للأوجينول هي مخدر ، مضاد للحموضة ، مضاد للاصابة ، مضاد للأكسدة ، مضاد للفيروسات ، مطهر و gastroprotective و gastro-regenerative مجدد للمعدة .

طرق استخدام القرنفل لتحسين عملية الهضم :
1- شاي القرنفل : يساعد شاي القرنفل على تحفيز الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم ، ليعمل بكفاءة أكثر ، كما يساعد على زيادة تدفق الدم ويحارب رائحة الفم الكريهة .

تعتبر مشاكل المعدة من أكثر الأسباب الشائعة لسوء رائحة النفس ، ويساعد شاي القرنفل على مهاجمة البكتريا مباشرة في الجهاز الهضمي ، وتعمل رائحة القرنفل على امتصاص الروائح الكريهة نتيجة لذلك .

طريقة تحضير شاي القرنفل : أولا يطحن القرنفل ثم يضاف إلى كوب من الماء المغلي ، ويتم تناوله صباحا ومساءا .

2- زيت القرنفل العطري : يصنع هذا الزيت عن طريق المزج بين زيت الزيتون مع القرنفل في زجاجة ، ويتم الإحتفاظ بها عدة أسابيع قبل استخدامها ، إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء ، يمكنك إضافة 3 قطرات من هذا الزيت إلى كأس من الماء .

3- القرنفل الكامل : يمكنك مضغ القرنفل الكامل ، لأن المضغ يزيد عملية إنتاج اللعاب ، والسوائل التي يحتاجها الجسم لعملية الهضم ، إذا كنت لا تحب مذاق القرنفل أضفه إلى وجباتك أو بعض أصناف الحلويات لمفضلة.

الآثار الجانبية للإفراط في استهلاك جرعات زائدة من القرنفل :
عادة ما يكون القرنفل آمنا لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم. زيت القرنفل آمن أيضا عند استخدامه على الجلد ، ولكن تجنب الاستخدام المتكرر لزيت القرنفل في اللثة أو في الفم. لأنه يمكن أن يسبب ضررا على اللثة والجلد ولب الأسنان والأغشية المخاطية.

وفقا للمعهد الوطني للصحة ، يمكن للقرنفل أن يسبب ردود فعل حساسية خطيرة وآثار جانبية خطيرة إذا تم استهلاكه بجرعات كبيرة. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الكلى أو الكبد أو الذين لديهم نوبات تجنب تناول القرنفل.