أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2018-08-01 | 01:27 pm

خبراء وقادة اعمال من 30 دولة يجتمعون بعمان في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

خبراء وقادة اعمال من 30 دولة يجتمعون بعمان في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جفرا نيوز - يجتمع خبراء وقادة اعمال من 30 دولة في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي سينعقد في العاشر والحادي عشر من أيلول من العام الجاري في مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة عمان، بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج".
وتعكف جمعية "انتاج" حاليا على توجيه دعوات لمؤسسي وكبار موظفي شركات عالمية وإقليمية للمشاركة في اهم حدث على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
ويعتبر المنتدى الذي ينعقد تحت الرعاية الملكية السامية فرصة كبيرة امام كافة الحضور للاستماع ومشاركة الخبرات مع هؤلاء المتحدثين، اذ ان مشاركتهم لن تقتصر على الحضور فقط ولكن تم توزيعهم على 9 جلسات على مدى يومين لمناقشة مواضيع ذات أهمية في حداثة التكنولوجيا.
وستناقش الجلسة الأولى، موضوع التكنولوجيا المالية أو "فينتك" Fintech، اذ ان مؤشرات Fintech تُظهر أن الناس أكثر ارتياحاً لإدارة أموالهم وأعمالهم عبر الإنترنت، حيث شهدت صناعة الخدمات المالية تغيرات جذرية في مجال التكنولوجيا على مدار السنوات الماضية.
اما الجلسة الثانية، فستناقش التجارة الالكترونية ومراحل تطورها الى ان وصلت حاليا لطلب منتج بنقرة واحدة من خلال الهاتف الذكي، ثم توصيل بطائرة تحكم عن بعد، لاسيما وان عالم التجزئة يمر بموجة استثنائية من الابتكار بفضل التكنولوجيا التي تلعب الدور الرئيسي فيه.
وتناقش الجلسة الثالثة، مفهوم الإنترنت الشامل والمحتوى العربي، اذ ان التغيرات التكنولوجية وارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في الدول العربية في السنوات الأخيرة، تدفع لأهمية ايجاد محتوى عربي أكثر جودة للمستخدمين الذين يتكلمون اللغة والبالغ عددهم 141 مليون مستخدم.
ويتساءل المتحدثين في الجلسة الرابعة الإمكانيات التي من المحتمل ان تصل اليها تقنية الواقع الافتراضي ومستقبل VR و AR.
وتنتقل الجلسة الخامسة للحديث حول إمكانية تفويض الأجهزة للعمل وزيادة التركيز البشري على الابتكار، من خلال أتمتة سير العمل واستغلال الوقت بعيدا عن تنفيذ المهام المتكررة.
ويدور نقاش في الجلسة السادسة، حول أمن الفضاء الالكتروني" cyber security، حيث ان تزايد اعتماد حياتنا اليومية على الأدوات والخدمات المستندة إلى الإنترنت، يزيد الطلب على المعرفة في مجال الأمن السيبراني في ظل استخدام الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء.
اما الجلسة السابعة، فستركز على التطبيقات الذكية وأنظمة تحليلات البيانات، حيث تشمل التطبيقات الذكية تقنيات مثل المساعدين الشخصيين الافتراضيين.
ويجتمع متحدثين في الجلسة الثامنة لمناقشة "نقطة انصهار جميع التقنيات" بتكوين نموذج المدن الذكية، لاسيما وان الأخيرة هي مزيج من التقنيات المتنوعة كالمنزل الذكي والأمن الذكي والتعليم الذكي والرعاية الصحية الذكية والنقل الذكي.
ويبحث المشاركون في الجلسة الأخيرة- الجلسة التاسعة- مفهوم الانتقال من "إنترنت الأشياء" إلى "إنترنت كل شيء" عبر تنبأ الأبحاث بأن مفهوم "إنترنت الأشياء" هو العمود الفقري المستقبلي للتقدم نحو "إنترنت كل شيء".
ويكي عرب