بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2018-08-05 | 01:42 pm

رئيس الديوان الملكي يترأس جاهة العضايلة .. صور

رئيس الديوان الملكي يترأس جاهة العضايلة .. صور

جفرا نيوز - ترأس رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، يوم الجمعة في الكرك، جاهة الشاب المهذب شاكر فلاح باشا العضايلة لطلب يد كريمة المحامي أحمد المبيضين، وسط حضور من شخصيات ووجهاء أبناء الكرك ومختلف المحافظات.

وطلب باسم عشيرة العضايلة سماحة قاضي القضاة الدكتور عبد الكريم الخصاونة، الذي أثنى على النهج الاجتماعي الأردني في تقديس رابط الزواج وإشهاره عبر جاهة، تحمل فيها الكثير من المعاني؛ حيث تكرّم المرأة بطريقة طلبها للزواج وتعزز عملية الإشهار التي نص عليها ديننا الحنيف للزواج، وتجعلها مقدساً.

وشدد الخصاونة على أن الزواج وبالرغم من أنه استجابة وامتثالاً لأمر الله تعالى في التناسل إلا أنه يعزز من الوثائق والروابط الاجتماعية بين الناس، ويمثّل في الأردن سبباً لتمتين اللحمة الاجتماعية والعشائرية التي عرف بها الأردنيون.

واستذكر الخصاونة، بحضور العيسوي والسفير الأردني في موسكو أمجد العضايلة، وضباط متقاعدون من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مواقف وذكريات جمعت الأردنيين من مختلف مناطق المملكة وعشائرها في وحدات الجيش العربي، وزادت من تعارفهم وتآلفهم ومحبتهم لقيادتهم الهاشمية.

فيما رحب وزير الداخلية الأسبق قفطان المجالي، باسم عشيرة المبيضين، بالجاهة الكريمة ورئيسها العيسوي، الذي يزيد حضوره من التقدير الذي يحظى به لدى الجميع، حينما كان ولا يزال رجل الميدان ومتابع مبادرات وتوجيهات جلالة الملك.

وأكد المجالي على ما شهدته الكرك وعشائرها من أحداث ووقفات تاريخية وإسلامية ووطنية، تزيد من مكانتها ما يتميز به أهلها من صفات أردنية عشائرية طيبة.
 
ويكي عرب