جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود: واشنطن تسعى للقضاء على "الأونروا"
شريط الأخبار
مليونا حاج يقفون على عرفات اليوم أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء مصدر: الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل إحالة قريبة لموظفين عموميين للقضاء بقضية ‘‘الدخان‘‘ مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الملك يلتقي وجهاء وشيوخ البادية الأردنية .. صور الصحة النيابية تطالب الحكومة بضمان عدم سريان لائحة الاجور الطبية الجديدة مطالبات ضريبية غير مشروعة الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية حملات بيئية على الاسواق وفتح ابواب مراكز الاصلاح طيلة ايام العيد خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك المياه تؤكد استمرارية خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى المبارك اتحاد العمال : قرارات تخلو من حس المسؤولية والإنسانية
عاجل
 

السعود: واشنطن تسعى للقضاء على "الأونروا"

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود: إن الولايات المتحدة الأميركية تسعى إلى القضاء على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، والتي تعتبر آخر ما تبقى من شاهد على القضية الفلسطينية لتمرير صفقة القرن المشؤومة'.
واشار الى 'أننا في الأردن نقدر الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني بمختلف المحافل واللقاءات الدولية والإقليمية تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه'.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، خُصص للحديث عن العجز المالي الذي يواجه وكالة 'الأونروا'، بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة نضال حداد.
وبين السعود 'لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الأعباء جراء موجات اللجوء المختلفة التي استضافها'، والتي كان آخرها اللجوء السوري والذين تجاوز عددهم 3ر1 مليون لاجئ.
بدوره، قدر حداد الدور الذي يقوم به جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية، وكذلك جهوده في دعم وكالة 'الأونروا'، قائلًا إن الوكالة تُعاني من عجز كبير بموازنتي الطوارئ والبرامج التي تقدمها، وخصوصًا المتعلقة بالصحة والتعليم'.
وأوضح 'أن المفوض العام للوكالة لم يتخذ بعد قرارًا يقضي بتقليص أو توقيف الخدمات التي تقدمها 'الأونروا' في الأردن'، لافتًا إلى أن قرار تحديد موعد بداية دوام الفصل الدراسي الأول 'سيتخذه المفوض منتصف الشهر الحالي'.
وأكد جداد 'أن الدولة الأردنية لن تكون بديلًا عن أي خدمات تقدمها وكالة (الأونروا)'، مشيرًا في الوقت نفسه إلى 'توقف' الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم الدعم للوكالة والذي يشكل ما نسبته 25 بالمئة من موازنتها.
وشدد على رفضه 'تقليص أو توقف الخدمات التي تقدمها وكالة 'الأونروا' في مخيمات المملكة'.