بو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-08-07 | 05:40 pm

الطراونة يؤكد أهمية الشروع بإصلاحات إدارية للقضاء على مختلف أشكال الفساد

الطراونة يؤكد أهمية الشروع بإصلاحات إدارية للقضاء على مختلف أشكال الفساد

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن قانوني الانتخاب والإحزاب يشكلان أساساً في عملية الإصلاح السياسي، مؤكداً أن تجذيرهما يصب في صالح انتاج مجالس نيابية على أسس برامجية.
حديث الطروانة جاء خلال استقباله اليوم الثلاثاء في دار مجلس النواب، وفداً يمثل الإئتلاف الوطني ويضم ثمانية أحزاب، لافتاً خلاله إلى أهمية العمل لتحقيق التطلعات الملكية التي أكدها جلالة الملك عبد الله الثاني في كتاب التكليف السامي للحكومة، لجهة دعم الأحزاب وتمكينها للوصول إلى قبة البرلمان عبر إعادة النظر في التشريعات الناظمة للحياة السياسية.
وأضاف الطراونة أن على الأحزاب اليوم أن تراعي في برامجها الحالة الوطنية وأن تلامس هموم وتطلعات ومصالح المواطنين، مؤكداً أن مجلس النواب سيفتح أبوابه لأي حوار حيال قانون الأحزاب، وحريص على الاستماع لمختلف الآراء والتوجهات الحزبية.
وفي إطار الإصلاحات المالية والإقتصادية ومحاربة الفساد، قال رئيس مجلس النواب إن الإصلاح الإداري هو حجز الزاوية الأساس في محاربة الفساد المالي، مؤكداً أهمية الشروع بإصلاحات إدارية في مختلف أجهزة الدولة، كي نتمكن من القضاء على مختلف أشكال الفساد.
من جهتهم أكد ممثلو الإئتلاف رفضهم لكافة أشكال استهداف مجلس النواب كمؤسسة تشريعة دستورية، مشددين على أن المجلس تعرض لهجمة من الإساءة وفي هذا استهداف للمؤسسات الوطنية ولا يصب مطلقاً في صالح الدولة الأردنية.
وقالوا إن الواجب الوطني يفرض اليوم تعزيز دور السلطة التشريعية، حيث إن المجلس هو الحاضنة الطبيعية لأي حوار وطني، كما أن عملية الإصلاح لا بد وأن تمر عبر قناة البرلمان الدستورية، لافتين إلى أن النقد يجب أن يوجه للأفراد متى ما أخطأوا وأن تتم محاسبتهم عبر صناديق الاقتراع وليس عبر الإساءة والتهجم والتحطيب على مؤسسة البرلمان، كما عبروا عن رفضهم لعمليات استهداف الشخصيات الوطنية عبر منصات التواصل الإجتماعي.
وطالب أعضاء الإئتلاف بضرورة فتح حوار وطني حيال قانوني الانتخاب والاحزاب وكذلك القوانين المتعلقة بالإصلاحات المالية وعلى رأسها تعديلات قانون ضريبة الدخل، معتبرين أن قانون الانتخاب هو المفتاح الحقيقي لأي عملية إصلاحية، فهو القادر على انتاج حالة حزبية ناضجة تتتمكن من الوصول إلى قبة البرلمان.
وحضر اللقاء رئيس الإئتلاف_أمين عام حزب الوسط الإسلامي مد الله الطراونة، ونائب رئيس الإئتلاف أمين عام حزب الشورى فراس العبادي، وأمين عام حزب المؤتمر الوطني "زمزم" رحيل الغرايبة، وأمين عام حزب مساواة زهير الشرفاء، وأمين عام حزب جبهة النهضة الوطنية اسماعيل الخطاطبة، ويضم الإئتلاف في عضويته كذلك أمين عام حزب الراية بلال الدهيسات، وأمين عام حزب الشهامة الأردني مشهور الزريقات.