جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة يؤكد أهمية الشروع بإصلاحات إدارية للقضاء على مختلف أشكال الفساد
شريط الأخبار
%41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات "الصحة": يوم السبت عطلة رسمية لجميع المستشفيات الحكومية بداية 2019 قرار حكومي برفض السماح لسائقي خط (عمان - دمشق) العودة للعمل نشطاء ينشرون صوراً للسعود و الغانم تاييداً لدفاعهما الدائم عن القضية الفلسطينية بكافة المحافل (8) دوائر في الموقر فاز اعضاؤها بالتزكية (أسماء) اول تعليق للرزاز حول إعادة فتح الحدود مع سوريا "امانة عمان" تقرر إغلاق شارع حيوي في وسط البلد لمدة (5) شهور غنيمات لجفرا بعد فتح الحدود : لن نجبر اللاجئين على العودة لبلادهم وسنضمن عودتهم "الطوعية" "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر قرار بإعفاء شركات التخليص في "جابر" من رسوم ترخيص السنوات السابقة بلدية الرصيفة تقر زيادة 30 دينارا لموظفيها وانشاء صندوق ادخار ورفع اجور عمال الوطن الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘
عاجل
 

الطراونة يؤكد أهمية الشروع بإصلاحات إدارية للقضاء على مختلف أشكال الفساد

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن قانوني الانتخاب والإحزاب يشكلان أساساً في عملية الإصلاح السياسي، مؤكداً أن تجذيرهما يصب في صالح انتاج مجالس نيابية على أسس برامجية.
حديث الطروانة جاء خلال استقباله اليوم الثلاثاء في دار مجلس النواب، وفداً يمثل الإئتلاف الوطني ويضم ثمانية أحزاب، لافتاً خلاله إلى أهمية العمل لتحقيق التطلعات الملكية التي أكدها جلالة الملك عبد الله الثاني في كتاب التكليف السامي للحكومة، لجهة دعم الأحزاب وتمكينها للوصول إلى قبة البرلمان عبر إعادة النظر في التشريعات الناظمة للحياة السياسية.
وأضاف الطراونة أن على الأحزاب اليوم أن تراعي في برامجها الحالة الوطنية وأن تلامس هموم وتطلعات ومصالح المواطنين، مؤكداً أن مجلس النواب سيفتح أبوابه لأي حوار حيال قانون الأحزاب، وحريص على الاستماع لمختلف الآراء والتوجهات الحزبية.
وفي إطار الإصلاحات المالية والإقتصادية ومحاربة الفساد، قال رئيس مجلس النواب إن الإصلاح الإداري هو حجز الزاوية الأساس في محاربة الفساد المالي، مؤكداً أهمية الشروع بإصلاحات إدارية في مختلف أجهزة الدولة، كي نتمكن من القضاء على مختلف أشكال الفساد.
من جهتهم أكد ممثلو الإئتلاف رفضهم لكافة أشكال استهداف مجلس النواب كمؤسسة تشريعة دستورية، مشددين على أن المجلس تعرض لهجمة من الإساءة وفي هذا استهداف للمؤسسات الوطنية ولا يصب مطلقاً في صالح الدولة الأردنية.
وقالوا إن الواجب الوطني يفرض اليوم تعزيز دور السلطة التشريعية، حيث إن المجلس هو الحاضنة الطبيعية لأي حوار وطني، كما أن عملية الإصلاح لا بد وأن تمر عبر قناة البرلمان الدستورية، لافتين إلى أن النقد يجب أن يوجه للأفراد متى ما أخطأوا وأن تتم محاسبتهم عبر صناديق الاقتراع وليس عبر الإساءة والتهجم والتحطيب على مؤسسة البرلمان، كما عبروا عن رفضهم لعمليات استهداف الشخصيات الوطنية عبر منصات التواصل الإجتماعي.
وطالب أعضاء الإئتلاف بضرورة فتح حوار وطني حيال قانوني الانتخاب والاحزاب وكذلك القوانين المتعلقة بالإصلاحات المالية وعلى رأسها تعديلات قانون ضريبة الدخل، معتبرين أن قانون الانتخاب هو المفتاح الحقيقي لأي عملية إصلاحية، فهو القادر على انتاج حالة حزبية ناضجة تتتمكن من الوصول إلى قبة البرلمان.
وحضر اللقاء رئيس الإئتلاف_أمين عام حزب الوسط الإسلامي مد الله الطراونة، ونائب رئيس الإئتلاف أمين عام حزب الشورى فراس العبادي، وأمين عام حزب المؤتمر الوطني "زمزم" رحيل الغرايبة، وأمين عام حزب مساواة زهير الشرفاء، وأمين عام حزب جبهة النهضة الوطنية اسماعيل الخطاطبة، ويضم الإئتلاف في عضويته كذلك أمين عام حزب الراية بلال الدهيسات، وأمين عام حزب الشهامة الأردني مشهور الزريقات.