شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة "تعلم لتصل" في العاصمة جنوب عمان

جفرا نيوز ــ نفذ هيئة شباب كلنا الاردن /صندوق الملك عبدالله الثاني الثاني للتنمية مبادرة تعلم لتصل في العاصمة جنوب عمان في منطقة الجيزة , بهدف تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية في المناطق النائية والفقيرة، وذلك ضمن برنامج لأجل الاردن نتطوع.

وأشار منسق الهيئة في العاصمة جنوب عمان
- أهمية المبادرة والهدف منها: تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية خارج مركز المحافظات من التخصصات العلمية والادبية كالرياضيات واللغة الانجليزية والعربية، والمبادرة يقوم بتنفيذها متطوعي الهيئة في المحافظة بشكل مجاني.

- الية عمل المبادرة: منهاج المدربين ضمن المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال المدرب سليمان الراجودي اشكر بلدية الجيزة وحدة تنمية المجتمع المحلي التي اتاحت لنا فرصة التعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن وإستقطاب كافة الخبرات لإفادة المجتمع المحلي كما هي عادتهم دومآ...حيث كان لي شرف المشاركة بخدمة طلبتنا في دورة التأسيس للرياضيات للمرحلة الثانوية وقد خرجنا بإنطباع ممتاز على الجهود المبذولة من الجميع ومدى الفائدة التي سيحققها طلابنا من الناحية العملية والاجتماعية من حيث دمجهم بمجتمعهم وتحفيزهم نحو الخدمة التطوعية. 

واوضحت المتطوعة فاطمة زياد كساب الاثر الكبير لهذه المبادرة في غرس مفهوم الايثار وخدمة المجتمع وتعزيز الروح الوطنية والانتماء الصادق لهذا البلد المعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رعاه الله.

ويذكر أن الهيئة تعمل من خلال برنامج لأجل الأردن نتطوع لتعزيز مأسسة برامج العمل التطوعي للمتطوعين بهدف تلمس احتياجات المجتمع وفق برامج الهيئة في الميدان، وتسعى لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

يعد العمل التطوعي من أهم العوامل المؤثرة على إعداد الجيل الجديد؛ فهو يدخل ضمن تكوينهم مهنياً وعملياً، كما يحفز الشباب على الانخراط في الأعمال الإنسانية والتطوعية، والإستفادة من الطاقات الشبابية وتنميتها لخدمة المجتمع، كذلك يعزز التطوع من الثقافة الإيجابية المجتمعية في التي تعكس ايجيبياً على الشباب والمجتمع.