جفرا نيوز : أخبار الأردن | شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة "تعلم لتصل" في العاصمة جنوب عمان
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة "تعلم لتصل" في العاصمة جنوب عمان

جفرا نيوز ــ نفذ هيئة شباب كلنا الاردن /صندوق الملك عبدالله الثاني الثاني للتنمية مبادرة تعلم لتصل في العاصمة جنوب عمان في منطقة الجيزة , بهدف تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية في المناطق النائية والفقيرة، وذلك ضمن برنامج لأجل الاردن نتطوع.

وأشار منسق الهيئة في العاصمة جنوب عمان
- أهمية المبادرة والهدف منها: تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية خارج مركز المحافظات من التخصصات العلمية والادبية كالرياضيات واللغة الانجليزية والعربية، والمبادرة يقوم بتنفيذها متطوعي الهيئة في المحافظة بشكل مجاني.

- الية عمل المبادرة: منهاج المدربين ضمن المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال المدرب سليمان الراجودي اشكر بلدية الجيزة وحدة تنمية المجتمع المحلي التي اتاحت لنا فرصة التعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن وإستقطاب كافة الخبرات لإفادة المجتمع المحلي كما هي عادتهم دومآ...حيث كان لي شرف المشاركة بخدمة طلبتنا في دورة التأسيس للرياضيات للمرحلة الثانوية وقد خرجنا بإنطباع ممتاز على الجهود المبذولة من الجميع ومدى الفائدة التي سيحققها طلابنا من الناحية العملية والاجتماعية من حيث دمجهم بمجتمعهم وتحفيزهم نحو الخدمة التطوعية. 

واوضحت المتطوعة فاطمة زياد كساب الاثر الكبير لهذه المبادرة في غرس مفهوم الايثار وخدمة المجتمع وتعزيز الروح الوطنية والانتماء الصادق لهذا البلد المعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رعاه الله.

ويذكر أن الهيئة تعمل من خلال برنامج لأجل الأردن نتطوع لتعزيز مأسسة برامج العمل التطوعي للمتطوعين بهدف تلمس احتياجات المجتمع وفق برامج الهيئة في الميدان، وتسعى لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

يعد العمل التطوعي من أهم العوامل المؤثرة على إعداد الجيل الجديد؛ فهو يدخل ضمن تكوينهم مهنياً وعملياً، كما يحفز الشباب على الانخراط في الأعمال الإنسانية والتطوعية، والإستفادة من الطاقات الشبابية وتنميتها لخدمة المجتمع، كذلك يعزز التطوع من الثقافة الإيجابية المجتمعية في التي تعكس ايجيبياً على الشباب والمجتمع.