راصد: اختلالات بانتخابات نقابة المعلمين القبض على مروج بحوزته (7) كغم من بودرة الحشيش الصناعي في عمان الخارجية : لا اردنيين بين ضحايا انهيار سقف مسجد قيد الانشاء في الكويت الحكومة تعلن عن وظيفتان قياديتان شاغرتان بشروط محددة .. تفاصيل بالصور ..تراخي عمل موظفي الملكية يتسبب بالازدحام بين المسافرين و تخوف من تأخر الرحلات الاردن يشارك قطر بتنفذ تمريناً عسكرياً استعداداً لمونديال 2022 مجلس الوزراء يعفي السيارات السورية "الخصوصي و العمومي" من غرامات ورسوم الترخيص حملة لجمع 100 مليون دينار للجامعة الأردنية اغلاقات أمنية بالبحر الميت خلال انعقاد "المنتدى الإقتصادي" في نيسان وفاتان وإصابة اثر حادث تدهور في عمان النواب “على صفيح ساخن” : قلق بمؤسسات القرار بعد تزايد الفوضى والمشاجرات والاحتكاك والتهديد و خلافات مع الاعيان الأوقاف تدعو لإقامة صلاة الغائب عن أرواح الشهداء الملك يزور الزرقاء الیوم طقس ربيعي دافئ اليوم .. وعدم استقرار جوي الخميس بالاسماء .. النتائج النهائية لانتخابات المعلمين توقيف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" فوز المستقلين ب25 مقعدا في انتخابات المعلمين عن المقاعد الفردية ..اسماء الخارجية : اصدار 14 تأشيرة لذوي شهداء ومصابي مجزرة نيوزلندا العثور على جثة اردني بفندق في القاهرة والسفارة الاردنية تتابع سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2018-08-08 |

شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة "تعلم لتصل" في العاصمة جنوب عمان

شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة "تعلم لتصل" في العاصمة جنوب عمان

جفرا نيوز ــ نفذ هيئة شباب كلنا الاردن /صندوق الملك عبدالله الثاني الثاني للتنمية مبادرة تعلم لتصل في العاصمة جنوب عمان في منطقة الجيزة , بهدف تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية في المناطق النائية والفقيرة، وذلك ضمن برنامج لأجل الاردن نتطوع.

وأشار منسق الهيئة في العاصمة جنوب عمان
- أهمية المبادرة والهدف منها: تقوية طلبة المدارس في المرحلة الثانوية خارج مركز المحافظات من التخصصات العلمية والادبية كالرياضيات واللغة الانجليزية والعربية، والمبادرة يقوم بتنفيذها متطوعي الهيئة في المحافظة بشكل مجاني.

- الية عمل المبادرة: منهاج المدربين ضمن المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال المدرب سليمان الراجودي اشكر بلدية الجيزة وحدة تنمية المجتمع المحلي التي اتاحت لنا فرصة التعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن وإستقطاب كافة الخبرات لإفادة المجتمع المحلي كما هي عادتهم دومآ...حيث كان لي شرف المشاركة بخدمة طلبتنا في دورة التأسيس للرياضيات للمرحلة الثانوية وقد خرجنا بإنطباع ممتاز على الجهود المبذولة من الجميع ومدى الفائدة التي سيحققها طلابنا من الناحية العملية والاجتماعية من حيث دمجهم بمجتمعهم وتحفيزهم نحو الخدمة التطوعية. 

واوضحت المتطوعة فاطمة زياد كساب الاثر الكبير لهذه المبادرة في غرس مفهوم الايثار وخدمة المجتمع وتعزيز الروح الوطنية والانتماء الصادق لهذا البلد المعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رعاه الله.

ويذكر أن الهيئة تعمل من خلال برنامج لأجل الأردن نتطوع لتعزيز مأسسة برامج العمل التطوعي للمتطوعين بهدف تلمس احتياجات المجتمع وفق برامج الهيئة في الميدان، وتسعى لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

يعد العمل التطوعي من أهم العوامل المؤثرة على إعداد الجيل الجديد؛ فهو يدخل ضمن تكوينهم مهنياً وعملياً، كما يحفز الشباب على الانخراط في الأعمال الإنسانية والتطوعية، والإستفادة من الطاقات الشبابية وتنميتها لخدمة المجتمع، كذلك يعزز التطوع من الثقافة الإيجابية المجتمعية في التي تعكس ايجيبياً على الشباب والمجتمع.