الحكومة تقرر منح الاجانب المقيمين داخل المملكة أرقاماً شخصية البطاينة: اجراءات تعيين (300) سائق في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لغايات التعيين في هيئة الطاقة الحمود: مديرية الامن العام تعمل باستراتيجية امنية شاملة الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-08-08 | 11:16 am

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تخبط اداري جديد تسجله حكومة د.عمر الرزاز في عهده ونهجه الجديد الذي اعلن عنه وما زال يحاول اقناع المواطن الاردني فيه ، وكالعادة وزير جديد يضع الرئيس في مهب الريح وبصدام مع الرأي العام ، فـ بعد التصريحات المثيرة للجدل لوزير الشباب ، وصدام وزير البلديات مع بلدية الزرقاء ، وعقد مستشارة امين عمان ، وتصريحات وزيرة الطاقة ونظيرتها الناطق الرسمي وغير ذلك من الاخفاقات لعدد من وزرائه الذين وجه لهم الملك نقدا مبطنا في اول اجتماع عقده مع الحكومة مؤخرا .
تطل علينا اليوم وزيرة السياحة وبعد تصريحاتها المثيرة للجدل حول الكيان الصهيوني المحتل ووصفها لهم بـ "ابناء العمومة " تقوم باحراج الرئيس ونجزم انه لا يعلم وتم تمرير القرار دون التركيز فيه ، فقامت عناب بالتنسيب لرئيس الوزراء بتاريخ 2018/7/3 بتجديد عقد مدير الاثار العامة لمدة عام لما "" يتمتع به من كفاءة علمية وعملية في المجال الاداري والفني والاثري،"" ، وبناء عليه صدرت موافقة رئيس الوزراء بتجديد عقد مدير دائرة الآثار العامة جمحاوي براتب 2250 دينارا شامل لجميع العلاوات لمدة سنة اعتبارا من تاريخ 7/ 8/ 2018 .
وفي اقل من شهر تقوم الوزيرة ذاتها بالتنسيب لرئيس الوزراء بعدم التجديد لذات الموظف المذكور والذي تمت الموافقة على تجديد عقده سابقا ، فما كان من الرزاز الا اصدار قرار بتاريخ 2018/8/5بعدم التجديد لمدير الاثار العامة الذي كان قد جدد له قبل اقل من شهر ، دون ابداء الاسباب او حتى الاشارة لكتابه السابق بالالغاء او غير ذلك !!
التناقض الكبير والقرارات الغريبة والمتعاكسة لوزيرة السياحة والتي وافق عليها رئيس الورزاء بقناعة ودراية ام دون ذلك ، لا نعلم اسبابها ، ولا نعلم كيف تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية ، فتارة يتم التنسيب والموافقة على تجديد العقد بسبب الكفاءة ، وفي اقل من شهر يصدر كتاب اخر بعدم التجديد !
فهل وقعت الحكومة في سقطة اخلاقية ام خطأ اداري ام اجراء غير قانوني ، ومالاسباب التي دعت وزيرة السياحة لتغيير رأيها بعد اقل من شهر؟
فهل كان مدير الاثار صاحب كفاءة ثم وبقدرة قادر اصبح غير ذلك ؟
وهل تجرؤ وزيرة السياحة لينا عناب الخروج علينا بتبرير مقنع لقراراتها بعيدا عن تصفية الحسابات والخلافات التي حدثت مؤخرا بين الطرفين حسب مصادر جفرا نيوز ؟
يا دولة الرئيس ، الشارع الاردني استبشر خيرا بقدومك واعتبر ذلك نصرا للشعب وانك رئيس وزراء شبه منتخب ويعول عليك الكثير بمحاربة الفساد والولاية العامة والعمل بشفافية وعدل والتمرد على الترهل والبيروقراطية المتأزمة والمتجذرة في مؤسسات الدولة ،الا ان بعض وزرائك لا يريدون لك الاستمرارية او حتى مجرد القرب من النهج الجديد والنجاح بمسعاك .. فاحذرهم !